2019-01-21  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   مكونة من 20 قاضيا و13 شخصا من الكفاءات الوطنية : الرئيس بوتفليقة يعين أعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات       : بن فليس يعلن نيته في الترشح لرئاسيات 2019       رئيسة الفدرالية الجزائرية لطوي الاحتياجات الخاصة : بطاقة الشفاء تسمح للمعاقين باقتناء الأعضاء الاصطناعية       مع شن حركة احتجاجية للنقابات المستقلة بداية من اليوم ,الوزير بن غبريت من وهران : أرفض لغة التهديد و أقبل الاقتراحات بالإجماع       فيما شرعت غرفة الفلاحة بوهران في حملة لتحسيس الموالين من طاعون المجترات : توسيم منتجات "الكليمونتين" و خوخ بوسفر و القرنبيط لتصديره   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

منوعات

 

كشف عن سبب تحمّسه واعتزازه بالعم

سيد رجب يُؤكّد أنّ أجواء الأسرة سبب نجاح أبوالعروسة

كشف الفنان سيد رجب عن سعادته بنجاح الجزء الثاني من مسلسل "أبوالعروسة" في حلقاته الأولى التي تعرض حاليا عبر قنوات "دي إم سي". وأضاف سيد رجب، خلال حديث خاصّ له أن أجواء الأسرة الحقيقية في مسلسل "أبوالعروسة" سبب نجاح المسلسل في جزأيه الأول والثاني، فنحن نشاهد أجواء حقيقية لحياتنا على الشاشة من مشاكل اجتماعية مهمة، نواجهها بشكل يومي، وصراعات داخل الأسرة الواحدة، كما نشاهد الدفء والحب الذي يجمع أفراد السرة بعضها ببعض رغم انشغال أفرادها في مجريات الحياة.وتحدّث عن أسباب تحمسه واعتزازه بهذا العمل تحديدا، موضحا أن إعادة التفاف الأسرة بجميع أفرادها حتى الأطفال على الشاشة بشأن عمل درامي كان أول ما حمّسه للاشتراك في هذا العمل المميز الذي أعاد اجتماع الأسرة لمشاهدة المسلسل الدرامي في تمام الساعة الثامنة من كل يوم، وتمنّى رجب أن تتكرر مثل هذه التجارب الدرامية التي تعيد للدراما رونقها الجميل مثلما كان يحدث في الماضي مع مسلسلي "ليالي الحلمية" و"المال والبنون" وغيرهما من الأعمال الاجتماعية الناجحة والتي لا تزال عالقة في أذهان المشاهدين حتى يومنا هذا، لأنها تحاكي حياة الواقع. تابع سيد رجب: "من أسباب تحمسي أيضا وجود شركة إنتاج محترمة لا تبخل على العمل حتى يظهر بالصورة اللائقة، ووجود إخراج رائع وبه إبداع، وفريق من الفنانين الذي برع كل منهم في دوره، فتكامل العمل وأصبح عملا متكاملا العناصر الفنية"، وعن أسباب نجاح الأعمال الدرامية الاجتماعية في الأونة الأخيرة يقول: "المسلسل الاجتماعي كانت له مكانته في الماضي، وبعد ذلك أضاف له دراما الأكشن والإثارة والرعب وغيرها من الأشكال المختلفة، لكن لا يزال المسلسل الاجتماعي له مكانته بين المشاهدين، لأنه يكون بمثابة "لسان حال" المشاهد، يجسد همومه ومشاكله بشكل واقعي". رانيا فريد شوقي "مُتشوِّقة" لاقتراب عرض "أبوالعروسة 2"وبيّن أن "أبوالعروسة" يعدّ التجربة الأولى له مع المسلسلات الطويلة، قائلا: "هذه النوعية من الأعمال حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الأخيرة خلال عرضها في مواسم بعيدة عن شهر رمضان، وأنا سعيد بهذه التجربة رغم أنها مرهقة في التصوير فإنني أشعر بالسعادة وكواليس العمل أكثر من رائعة"، وحول أكثر الأدوار التي يفضلها قال: "أنا لا أميل إلى شيء محدد، ولا يمكن تصنيفي في نوعية أدوار محددة، فقدمت الكوميديا وأدوار الخير والشر والتراجيديا، ومستعد أن أقدم كل الأدوار، والدور الجيد هو الذي يحكمني"، وبالنسبة إلى الأدوار التي ما زال يحلم أن يقدمها أكد أنه لا يحلم بدور محدد لكن يعتمد في اختياراته على السيناريو الجيد والدور المختلف غير المتكرر والذي يضيف لمشواره وأن يكون هناك إخراج جيد وشركة إنتاج لا تبخل على العمل. وكشف عن الأعمال التي من المقرر أن يقدّمها في رمضان المقبل مؤكّدا أن هناك أعمالا جيدة معروضة عليه، لكنه لا يريد أن يتحدّث عنها إلا بعد أن يتعاقد عليها بشكل رسمي، لكنه أكد أنه سيكون على الشاشة في شهر رمضان المقبل من خلال عمل جيد سيكون مفاجأة لمشاهديه، وبشأن تشبيهه بالممثل الأميركي مورجان فريمان أوضح قائلا: "كل فنان له شكله، وشرف لي تشبيهي بهذا الفنان العظيم، لكن بالتأكيد كل فنان له شكل يختلف عن الآخر مهما كان هناك بعض التشابه في الملامح".






بيّنت أنّ أحداثه تدور في الأربعينات

عائشة بن أحمد تستعدّ لتقديم عمل درامي تونسي ضخم قريبًا

كشفت الفنانة عائشة بن أحمد أنها تستعدّ لعمل درامي تونسي ضخم سيتم تصويره في مصر، وأكّدت سعادتها بالاشتراك في فيلم "كل سنة وإنت طيب" الذي يقوم ببطولته الفنان تامر حسني. قالت عائشة بن أحمد، خلال تصريح خاص لها "العمل سيكون بطولة نخبة من الفنانين التونسيين ومن إخراج مجدي السميري، وأحداثه تدور في الأربعينات، وجميع الديكور سيحاكي تلك الفترة الزمنية، وسيكون عملا اجتماعيا مشوقا".عائشة بن أحمد تستعدّ لتقديم عمل درامي تونسي ضخم قريبًا وأعلنت بن أحمد عن سعادتها بالاشتراك في فيلم "كل سنة وإنت طيب" الذي يقوم ببطولته الفنان تامر حسني، وقالت: "دوري مختلف في هذا العمل، إذ أقوم بدور فتاة تدعى "نانسي"، والشخصية في حد ذاتها ستكون مفاجأة بكل المقاييس".عائشة بن أحمد تستعدّ لتقديم عمل درامي تونسي ضخم قريبًا يذكر أن فيلم "كل سنة و إنت طيب" بطولة تامر حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم: زينة، خالد الصاوي، محمد ثروت، عائشة بن أحمد، وضيفا الشرف عزت أبوعوف وأحمد فتحي، والوجه الجديد نانسي صلاح وفرح، والفيلم قصة: تامر حسني وسيناريو وحوار: محمد عبدالمعطي، وإنتاج نيوسينشري وإخراج سعيد الماروق.






ريهانا تقاضي والدها.. والسبب علامتها التجارية فينتي

أقامت المغنية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية "فينتي"، ولمحت إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها. وأقامت المغنية واسمها الحقيقي روبن ريهانا فينتي، دعوى أمام محكمة اتحادية في لوس أنجلوس الثلاثاء، متهمة والدها روبرت فينتي واثنين من شركائه بالتحايل والإعلانات المزيفة المرتبطة بشركته فينتي للمواهب الترفيهية والإنتاج. وطلبت ريهانا، المولودة في باربادوس والتي تستخدم العلامة التجارية فينتي لبيع المواد التجميلية والملابس الداخلية والأحذية، من المحكمة أمرا يجبر والدها على الكف عن استخدام العلامة التجارية، بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه كتعويض. وجاء في نص الدعوى أن ريهانا "ليست لها أي صلة" بشركة فينتي للترفيه، ولكن الشركة تستغل اسمها وتصف نفسها بأنها مرتبطة بريهانا.






صابرين تكشف كواليس تجسيدها لشخصية أم كلثوم بالسعودية

حفل غنائي ضخم ينظمه مهرجان  شتاء طنطورة بالمملكة العربية  السعودية في الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري، لكوكب الشرق  أم كلثوم باستخدام تقنية "الهولوغرام" وذلك للمرة الأولى، على أن تشارك  الفنانة صابرين مجسدة دور المطربة الراحلة. 20 عاما كاملة مرت على تقديم الفنانة صابرين لدور البطولة في مسلسل "أم كلثوم" الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضه، وجعل الجميع يربط بينها وبين المطربة الراحلة. وفي تصريحات لها تحدثت صابرين عن كواليس مشاركتها بالمهرجان، مؤكدة أنها منذ شهرين كاملين وهي تحضر لهذا الأمر، بعدما تلقت اتصالا من إدارة "MBC" والشركة التي تتولى التنظيم، وأخبروها أن المخرج الأميركي يرغب في لقائها. حيث شاهد المخرج المسلسل وطلب لقاء البطلة التي قدمت شخصية أم كلثوم، خاصة أنه في سبيل تقديمه لتقنية "الهولوغرام" كان يبحث عن أكثر شخص يستطيع تقليد أم كلثوم التي رحلت قبل 44 عاما. وكشفت صابرين أنها شعرت بكونها تقدم أمرا من أجل مصر، ولم تبحث إلا عن ظهور الشخصية في أكمل وجه، وأعادت دراسة الشخصية مرة أخرى. وحينما بدأت التحضيرات ووضعت الكاميرا التي تزن 20 كلغ على رأسها، واستمعت إلى الموسيقى الخاصة بالأغاني، لم تتمالك دموعها وأوقفت التسجيل في تلك اللحظة. صابرين كشفت عن كونها انتهت بالفعل من دورها في التحضيرات، وستجلس إلى جوار الجمهور من أجل مشاهدة ما قدمته وشاركت به بالفعل، لترى كيف سيخرج الأمر إلى الجمهور على خشبة المسرح. وفي الوقت الذي أكدت فيه أنه غير مصرح لها بالحديث عن الأغاني التي ستقدم، أوضحت صابرين أن شخصية أم كلثوم لم تغادر ذهنها مطلقا. كما أنها تستمع إلى أغاني أم كلثوم بشكل مختلف للغاية وتتوحد للغاية مع تلك الشخصية التي لعبتها في المسلسل الذي كتبه محفوظ عبد الرحمن، وأخرجته إنعام محمد علي، وشارك في بطولته حسن حسني وأحمد راتب وسميرة عبد العزيز.






فنانون سوريون ينفون وفاة أسعد فضة

نفى فنانون سوريون، ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة الفنان السوري البارز، أسعد فضة. وحصد الفنان أسعد فضة العديد من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية في مهرجانات في سوريا وخارجها، مثل مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، كما تم تكريمه في العام 2006 بتسمية صالة المسرح القومي في مدينة اللاذقية باسم مسرح الفنان أسعد فضة. وفي السينما، شارك في أفلام "القلعة الخامسة، وحبيبتي يا حب التوت، وقصة شرقية، وليالي ابن آوى". وفي التلفزيون شارك في مسلسلات "العوسج، الجوارح، باب الحارة، عز الدين القسام، وغيرها". وحصل الفنان على العديد من الجوائز التقديرية في سوريا وخارجها، من بينها مهرجان دمشق السينمائي الدولي (جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ليالي ابن آوى") ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون (جائزة أفضل دور تاريخي عن دوره في مسلسل "العوسج")، وحملت صالة المسرح القومي بمدينة اللاذقية اسمه عام 2006.






ممثلون يتهمون أكاديمية الأوسكار بترويع المشاهير

اتهمت أكبر نقابة للممثلين في الولايات المتحدة القائمين على جوائز الأوسكار بمحاولة ترويع المشاهير، حتى لا يقدموا حفلات الجوائز السينمائية الأخرى. وفي بيان غير مسبوق، اتهمت "نقابة ممثلي الشاشة" "أكاديمية فنون وعلوم السينما" القيمة على جوائز الأوسكار باتباع "أساليب ضغط وقحة". وقالت النقابة التي يصل عدد أعضائها إلى 160 ألف عضو إنها ترد بذلك على تقارير واسعة النطاق في هوليوود تفيد أن الأكاديمية تضغط على الممثلين حتى لا يحضروا حفلات جوائز أخرى غير الأوسكار ويرفضوا تقديمها. وصدر بيان نقابة ممثلي الشاشة بينما لم يتم الاستقرار بعد عن مقدم حفل الأوسكار، المقرر في 24 فيفري ، في حين لم يتبقَّ سوى ستة أسابيع على الحفل المنتظر. وتبحث الأكاديمية عن اسم كبير لتقديم الحفل وجذب المشاهدين. ويحاول القائمون على جوائز الأوسكار، وهي الأخيرة ضمن سلسلة طويلة من حفلات الجوائز خلال شهري جانفي و فيفري تجديد شكل الحفل بعد أن تدنت شعبيته العام الماضي إلى أقل مستوى على الإطلاق. ولم ترد الأكاديمية أمس الاثنين على بيان نقابة ممثلي الشاشة الصادر قبل أسبوعين من حفل إعلان جوائز النقابة في لوس أنجلوس يوم 26جانفي . هيمنت المواهب الشابة على قائمة المرشحين لجوائز بريت الموسيقية البريطانية التي تعلن الشهر المقبل، ومن بينها أسماء لامعة...المواهب الشابة تهيمن على ترشيحات "جوائز بريت" الموسيقية ثقافة وفن وجاء في بيان النقابة أن "محاولة الأكاديمية الواضحة لإبعاد أعضائنا عن تقديم حفلات جوائز خاصة بهم وقحة وغير مقبولة على الإطلاق". وأضاف البيان: "ينبغي أن يكون الممثلون أحراراً في قبول أي عرض للمشاركة في احتفالات الصناعة"، واصفاً أساليب الأكاديمية بأنها "ترويع لخدمة مصالح شخصية". ويبدو أنه لن يكون هناك من يقدم حفل الأوسكار هذا العام وستكون هذه هي المرة الثانية التي يقام الحفل فيها دون مقدم في تاريخ الجوائز المرموقة الممتد منذ 91 عاما. وتنحى الممثل الكوميدي كيفن هارت الشهر الماضي عن تقديم الحفل بعد يومين من إعلان اختياره، وذلك بسبب تغريدات قديمة له اعتبرت مسيئة. وأخفقت محاولة مقدمة البرامج الكوميدية إيلين ديجينرس هذا الشهر لإعادة هارت ولم يعلن عن بديل له. وتراجع عدد مشاهدي حفل الأوسكار على شاشات التلفزيون العام الماضي إلى مستويات قياسية بلغت 26.5 مليون مشاهد مما دفع الأكاديمية للتعهد بتقصير مدة الحفل حوالي نصف ساعة، لتصبح ثلاث ساعات فقط وتسليم جوائز خلال فترات الدعاية. وستعلن ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2019 يوم 22 جانفي .





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم