2018-12-16  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   : هذا ما سيقوم به الافسيو لصالح الشركات بعد تحوله الى نقابة       إدارة المصنع لا تستبعد وجود مادة كحولية في منتوجها : غلق مصنع مسحوق أميلا وسحب المنتوج من السوق الوطنية       في إطار عصرنة تسيير الموارد المالية والبشرية.وزير الداخلية نور الدين بدوي يكشف : انجاز 12 مليون بطاقة تعريف و 13 مليون جواز سفر بيومتريين   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

رغم عدم تزامنها مع تواريخ الفيفا

بلماضي قد يستنجد ببعض المحترفين في ودية قطر

يبدو أن الناخب الوطني جمال بلماضي يتجه للإستعانة ببعض العناصر المحترفة تحسبا للودية المرتقبة نهاية الشهر الحالي ضد منتخب قطر بالعاصمة الدوحة، رغم أن تاريخ المواجهة لا يندرج ضمن تواريخ "الفيفا"، إلا أن بيان الإتحادية الجزائرية أمس، أشار إلى لإمكانية جلب بعض العناصر المحترفة يبقى أمر وارد، رغم أن اللقاء تمت برمجته لمنح الفرصة الكاملة للاعبين المحليين. وبحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن بعض الأسماء يمكنها المشاركة في الودية، خاصة تلك التي إنتهت المرحلة الأولى من بطولاتها، على غر ار نبيل بن طالب وإسحاق بلفوضيل في الدوري الألماني، وبن سبعيني، زفان، عطال، تاهرت، وأوكيجة في "الليغ 1"، وسليماني وبن زية وفيغولي في الدوري التركي، وعبد اللاوي في الدوري السويسري، بالإضافة لمبولحي، دوخة في الدوري السعودي، ونفس الحال بالنسبة لبونجاح في قطر. وعلى الرغم من أن بلماضي يملك فرصة توجيه الدعوة للعناصر السالفة الذكر، لكن كل المعطيات توحي بمنح الفرصة كاملة للاعبين المحليين، الذين سيواجهون قطر في فرصة حقيقية لإبراز إمكانياتهم تحت أنظار بلماضي، في إختبار حقيقي أمام المنتخب القطري الذي يحضر لكأس آسيا بالإمارات تجدر الإشارة إلى أن العناصر الوطنية ستدخل في تربص مغلق بمركز سيدي موسى بداية من الـ23 من الشهر الجاري تحسبا لمواجهة قطر في الـ27 من نفس الشهر.  






كسب نقاط إضافية ويغازل بلماضي

درفلو:سأعود للجزائر بعد آخر مباراة لعام 2018

بدأ المهاجم الجزائري أسامة درفلو، لاعب نادي فيتيس الهولندي، في مغازلة الناخب الوطني جمال بلماضي، بسبب تألقه الملفت في الدوري الهولندي. درفلو بهدفه أمس، وصل إلى الإصابة الرابعة له في الدوري الهولندي، كما أن لاعب بات قريباً من فرض منطقه في التشكيلة الأساسية لناديه. وهذا ما يجل الناخب الوطني جمال بلماضي، يصوب أنظاره لمهاجم فيتيس، خاصة وأن اللاعب وجد معالمه في الأراضي المنخفضة. كما أن درفلو حضي بمجموع 905 دقيقة، لعبها لحد الآن، وهو معدل إيجابي بالنسبة له، خاصة وأن صاحب ال 25 ربيعاً في موسمه الأول فقط. سيكون اللاعب السابق لإتحاد العاصمة، محل أنظار الطاقم التقني للخضر، فهل سيكون أحد الحلول التي سيستعين بها بلماضي مستقبلاً؟  تحدث “أسامة درفلو” للصحافة الهولندية بعد أدائه الكبير في مباراة أمس السبت مع فريقه “فيتيس” أين نجح في منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة. وقال درفلو: “مهمتي هي تسجيل الأهداف.. زميلي مرر لي الكرة وكنت في المكان المناسب”. وأضاف: “أظهرنا أننا فريق واحد وقاتلنا على كل كرة من أجل تحقيق الفوز في المباراة”. كما أكد لاعب “سوسطارة” السابق، أن فريقه كان بحاجة ماسة للفوز في هذه المباراة حيث صرح قائلا: “نعم كنا بحاجة للفوز خاصة بعد أدائنا في آخر مباراتين”. وتابع: “نحن نقترب من نهاية الفصل الأول من الموسم والتعب ينال من جل اللاعبين وهذا ما جعل الأمر صعبا، الآن لدينا يوم راحة حتى نسترجع عافيتنا”. وختم كلامه: “سنحضر جيدا لمباراة الكأس ولآخر مباراة في عام 2018، وبعدها سأعود للجزائر كي أرتاح مع عائلتي قبل بداية الفصل الثاني من الموسم”.

حساب “فيتيس آيرنهم” يشيد بـ “درفلو”

يواصل الجزائري “أسامة درفلو” التألق في الدوري الهولندي مع فريقه “فيتيس آرينهم” بعد أن قاده للفوز سهرة أمس السبت في الدوري المحلي. وكان اللاعب السابق لإتحاد العاصمة قد سجل هدفا بالكعب وعلى طريقة “ماجر” مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة. كما أشاد الحساب الرسمي للفريق الهولندي عبر “التويتر” بأداء “درفلو” وبـ “الغرينتا” التي يتميز بها وذلك في تغريدة جاء فيها: “ذلك الشعور.. درفلو فعل كل شيء للفوز بالمباراة”.






محمد حطاب يتحدى مصر وجنوب إفريقيا

عاد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب ، للحديث مجددا عن إمكانية إحتضان الجزائر لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، خلفاً للكامرون. وقال حطاب على هامش الإفتتاح الدورة السادسة لطب الرياضة، بان الجزائر تملك الإمكانيات الكافية لإحتضان نهائيات أمم إفريقيا 2019. حيث صرح المتحدث: “نملك أكثر من 50 ملعب، وعدم رغبتنا في تنظيم كأس إفريقيا لاعلاقة له بالجانب اللوجيستي أو الرياضي”. هذا التصريح جاء بعد إعلان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن ترشح مصر وجنوب إفريقيا لتنظيم كان 2019 خلفاً للكاميرون.






مدرب نابولي يتحدث عن غولام

أكد مدرب نابولي الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أن الفريق بحاجة ماسة لخدمات غولام حتى وهو في 50 بالمائة من جاهزيته. وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية: "ندرك أن غولام ليس جاهزا 100 بالمائة، لكن مشاركته في 90 دقيقة بعد عام من الغياب أمر رائع للغاية، ونحن بأمس الحاجة له حتى وهو في نصف جاهزيته ".وتأتي تصريحات التقني الإيطالي الشهير، لتؤكد علو كعب غولام المرشح للمشاركة كأساسي في اللقاء المرتقب عشية اليوم ضد نادي كالياري في "الكالتشيو".






بيراف:علمت قبل ثلاثة أشهر بعدم ترشح المغرب لتنظيم كان 2019

كشف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، أنه كان على علم، وقبل ثلاثة أشهر، بأن دولة المغرب، لن تحتضن كأس أمم إفريقيا 2019. وصرح مصطفى بيراف، في هذا الخصوص”: “كنت على علم، منذ ثلاثة أشهر، بأن الإخوان لمغاربة، لن يترشحو لإحتضان “كان” 2019.وأضاف: “الأشقاء في المغرب رفضوا الترشح لاحتضان هذه المنافسة القرية، ولهم أسبابهم الخاصة يف ذلك، وعلينا إحترام قرارهم”. يذكر أن المغرب، كان المرشح الأول لتعويض الكاميرون، في تنظيم نهائيات أمم إفريقيا 2019، قبل أن تتراجع في الأخير، فاسحة المجال لكل من مصر، وجنوب إفريقا. 






جماهير ليستر سيتي تنتظر عودة محرز لـ الكينغ باور

أبدت جماهير “ليستر سيتي” عن تحمسها لعودة أفضل لاعب أجنبي في تاريخ النادي الانجليزي “رياض محرز” لملعب “الكينغ باور ستاديوم” هذا الثلاثاء. حيث سيستضيف “ليستر سيتي” نادي “مانشستر سيتي” على ملعبه لحساب الدور الربع نهائي من منافسة كأس الرابطة الانجليزية. وهي المباراة الأولى لـ “محرز” ضد الفريق الذي جعل منه نجما وكتب معه تاريخا في كرة القدم العالمية ككل وليس الانجليزية فقط. ولهذا فإن جماهير “الفوكسيس” في انتظار عودة إبنهم “المدلل” مجددا وامتاعهم بفنياته مثلما كان يفعل عندما كان لاعبا في الفريق.






فريوي يطلب مهلة للتفكير قبل الانضمام إلى شباب بلوزداد

طلب اللاعب السابق لأريسا اليوناني، سامي فريوي، مهلة للتفكير من المدير الرياضي لشباب بلوزداد، سعيد عليق، قبل الرد عن العرض المقترح واتصل المدير الرياضي لشباب بلوزداد، سعيد عليق، واقترح عليه حمل اللونين الأحمر والأبيض، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لاسيما أن الشباب بحاجة إلى مهاجم لتنشيط القاطرة الأمامية. يشار إلى، أن الظهير الأيمن لترجي مستغانم مزيان زروال، شرع في التدرب مع شباب بلوزداد، على أمل الالتحاق به في الميركاتو الشتوي.






بلعمري: جددت عقدي مع الشباب ومستعد للتجديد مرة أخرى

كشف الدولي الجزائري، جمال بلعمري، عن سعادته بتجديد عقده مع ناديه الشباب السعودي، ليواصل بذلك مشواره رفقة الشباب، لسنوات أخرى. وصرح بلعمري، في هذا الخصوص للصحافة السعودية: “في فترة الميركاتو تختلف وضعية كل لاعب، هناك من يرغب في التغيير، وهناك من يفضل الإستقرار، شخصيا فضلت الإستقرار”. وأضاف: “إدارة النادي عرضت علي تجديد عقدي، بارغم من أنني لازلت مرتبطا مع الفريق لمدة سنة، أنا سعيد بذلك، وأشكرهم على ثقتهم”. وتابع: “هذا الفريق منحني الكثير، ومن واجبي أن أرد ذلك، صحيح أنني جددت عقدي قبل أسبوع، ولو يعرضو علي التجديد مرة أخرى، جددت أيضا”. وختم مدافع المنتخب الجزائري، جمال بلعمري: “أتمنى أن أواصل اللعب بنفس المستوى الذي بدأت به مع الشباب، إلى غاية نهاية عقدي”.






تحدث مع عمروش

الليبي سالتو يوافق على اللعب لمولودية الجزائر

وأضاف مصدرنا، بأن مدرب مولودية الجزائر عادل عمروش تحدث مع اللاعب الذي وافق على الانضمام إلى صفوف العميد، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، غير أن إدارة النادي لم تشرع في التفاوض معه بخصوص قيمة العقد، خاصة أن اللاعب ينال أمولا باهضة في النجم الساحلي. ولعل ما يعيق التحاق اللاعب الليبي، هو أنه لا يزال مرتبطا بالنجم الساحلي، الذي سيطلب من دون شك، أموال كبيرة مقابل التخلي عن خدماته.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم