2018-11-14  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   اصابة 18 شرطيا منهم اربعة في حالة خطيرة و 22 جريح من مناصري شناوة : من يقف وراء العنف بالملاعب ...؟       : انجاز ترامواي جوي في الجزائر       يرتقب دخوله حيز التنفيذ في 2020 : حملة إعلامية لشرح مشروع إعادة تنظيم البكالوريا       : انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة يوم 29 ديسمبر المقبل       حزب جبهة التحرير الوطني : استقالة ولد عباس لأسباب صحية وبوشارب يخلفه مؤقتا       اليوم العالمي لداء السكري : نوعية آلات وشرائح قياس نسبة السكري بالجزائر هاجس للمرضى   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

أوكيدجا وفرحات في التشكيلة المثالية للجولة الـ14 من الليغ2

ضمت التشكيلة المثالية للجولة الـ14 من الليغ 2 الفرنسية الثنائي ألكسندر أوكيدجا وزين الدين فرحات بعد الآداء الرائع الذي قدمه هذا الثنائي مع فريقي ميتز ولوهافر على التوالي. وكان فرحات قد سجل الهدف الثاني لفريقه لوهافر في المباراة التي إنتهت بثلاثة مقابل هدفين أمام فريق سوشو، فيما تصدى الحارس الجزائري أوكيدجا لركلجة جزاء أمام فريق شاتورو.






بلماضي يسرح براهيمي بعد تأكد إصابته

قام الناخب الوطني جمال بلماضي بتسريح المهاجم ياسين براهيمي من تربص الخضر المقام حاليا بالمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بعد تأكد إصابته. وكان الناخب الوطني قد أكد خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم أمس الثلاثاء أن براهيمي يعاني من إصابة وأنه لن يكون جاهزا لمواجهة الطوغو.






تايدر يرد على الإنتقادات التي تعرض لها مع بن طالب

إعتبر الدولي الجزائري، سفير تايدر ثنائيته في وسط الميدان مع نبيل بن طالب، ناجحة إلى أبعد الحدود رغم كل الإنتقادات. وصرّح قائلا لموقع “لاغازيت دو فيناك” :”منذ وصول جمال بلماضي، شاركنا سويا مرتين، وحققنا فوزا وتعادلا، عندما شاركنا سويا كأساسيين”.

وواصل :”أعتقد بأن هذه الحصيلة إيجابية الى أبعد الحدود”. ورغم أنه لم يقلها صراحة، إلا أنه ظهر مُتضامنا مع زميله المُستبعد، مؤكدا في نفس الوقت إحترامه لخيارات الطاقم الفني. ويمتلك النجم السابق لـ”إنتر ميلان” فُرصا كبيرة للمُحافظة على مكانته الأساسية، خاصة وأنه العنصر الأكثر خبرة في مركز “مُسترجع كُرات”.







نجم منتخب الطوغو : هذه هي نُقطة ضعف الجزائر

كشف نجم منتخب الطوغو، “ماتيو دوسيفي”، بأنه وزملاؤه يعرفون جيدا نُقطة ضعف الجزائر، قبل المواجهة المُنتظرة بينهم، يوم الأحد القادم. وصرّح للموقع الرسمي لإتحاديته :”نعرف جيدا بأن الجزائريين، لايكونون في أحسن أحوالهم، عندما نفرض عليهم ضغطا وإندفاعا بدنيا بشكل مُكثف”. وأضاف :”نعي أيضا بأن مُنافسنا، يُحب المساحات، وبالتالي فإننا مُطالبون بمُعالجة هذه النُقطة، وعدم تركهم يلعبون بحُرية، خاصة في الهجوم”. وختم :”سنعمل المُستحيل من أجل تقديم صورة جميلة عن بلدنا، وتحقيق ورقة التأهل للكان 2019، ونُحقق الفوز في المُباراة القادمة”.






تاهرات: مباراة الطوغو تتطلب منا حضورا بدنيا قويا

أكد مدافع المنتخب الوطني، مهدي تاهرات، أن المباراة المقبلة للخضر، أمام منتخب الطوغو، ستكون صعبة جدا بالنظر لقوة المنافس والظروف المنتظرة في إفريقيا. وصرح تاهرات، لتلفزيون النهار: “تنتظرنا مباراة صعبة في ظروف نتوقعها صعبة أيضا، أمام منتخب سيقدم أفضل ما لديه، وسيتطلب منا الأمر أن نكون جاهزين خاصة بدنيا”. وأضاف: “سنجري تحضيراتنا حاليا على أرضية مثل تلك التي تنتظرنا في الطوغو، حتى نكون جاهزين لما ينتظرنا في هذه المباراة”. يذكر أن المنتخب الجزائري، سيواجه منتخب الطوغو بملعب هذا الأخير، الأحد المقبل، لحساب تصفيات أمم إفريقيا.






إيتو يطالب رئيس الكاميرون بالإنسحاب من تنظيم كان 2019

تحدث النجم الكاميروني صامويل إيتو مع رئيس بلاده، حيث قدم له مقترحا من أجل الإنسحاب من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019. وجاء قرار إيتو عقب إجتماع بينه وبين جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وأحمد أحمد رئيس الكاف، حيث تناول آخر إستعدادات الكاميرون لتنظيم التظاهرة القارية. ولم تقنع الإستعدادات الجارية بالكاميرون رئيس الفيفا والكاف، الأمر الذي دفع إيتو إلى التفكير في مقترح الإنسحاب. للإشارة فإنه في حال إنسحاب الكاميرون من نهائيات أمم إفريقيا 2019، فإن المغرب ستكون المترشح الأبرز لإحتضان هذه الدورة.






حذّر لاعبيه من نزوات في إفريقيا

بلماضي يرفع معنويات سليماني بطريقته الخاصة

رفع الناخب الوطني، جمال بلماضي، معنويات هداف “الخضر”، إسلام سليماني، ورسّم في نفس الوقت تُحوله لمُجرد “بديل” في حساباته المُستقبلية. وقال الرجل الأول في الطاقم الفني لـ”الأفناك” :”في وقت مضى إسلام كان فعّالا جدا معنا، ولكنه تراجع بعض الشيء حاليا”. وأضاف :”بونجاح ممتاز حاليا، ولكننا مُجبرون على إمتلاك أكثر من مُهاجم، وسليماني لاعب نعتمد عليه، وهو عنصر مهم في تشكيلتنا”. يُذكر بأن “سوبر سليم” يعيش فترة فراغ رهيبة، هذا الموسم، بسبب عدم تأقلمه مع ناديه الجديد “فينرباتشي” وأجواء الدوري التركي. 

 






عطال ومحرز في التشكيلة المثالية الإفريقية لهذا الأسبوع

تواجد الدوليان الجزائريان يوسف عطال ورياض محرز في التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة الناشطين في أوروبا. ووضع الموقع المُختص في الكرة الإفريقية “أفريكا فوتبال دايلي” التشكيلة المثالية لهذا الأسبوع في الدوريات الأوروبية الكبرى. وجاء لاعب نيس الفرنسي يوسف عطال على الجهة اليمنى من الدفاع بعد قيادته فريقه للفوز على نيم في الدوري الفرنسي. بينما تواجد نجم مانشستر سيتي رياض محرز على الجناح الأيمن بعد تقديمه تمريرة حاسمة في داربي مدينة “مانشستر”.






بلايلي يستعيد ذكريات لياسما مع شيتة ومزيان

شهدت التشكيلة التي إستدعاها الناخب الوطني جمال بلماضي، تواجد العديد من العناصر التي تنشط وسبق لها اللعب في البطولة الوطنية. أبرزها جم الترجي التونسي يوسف بلايلي، الذي تزامنت عودته مع إستداء ثنائي ناديه السابق إتحاد العاصمة أسامة شيتة وعبد الرحمان مزيان. وشوهد بلايلي رفقة الثنائي خلال التربص الجاري بسيدي موسى، ما يجعله يستعيد ذكريات حمله لألوان إتحاد العاصمة وتألقه رفقة سوسطارة. في وقت يبقى أمل أنصار “أولاد بهجة” في عودة “عاشور 10” لحمل اللونين الأحمر والأسود، وقيادة الفريق لمنصة التتويجات مرة أخرى.






السكاي: محرز من بين أفضل الصفقات في البريمرليغ هذا الموسم

وضعت شبكة “سكاي سبورتس” النجم الدولي الجزائري لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز ضمن أبرز صفقات الميركاتو الصيفي الماضي في الفرق ال6 الكبار للبريمرليغ. ونشرت الشبكة إستفتاءا للجماهير من أجل التصويت على اللاعب الذي منح الإضافة لفريقه بشكل لافت في الجولات ال12 من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إستقدامه في الميركاتو الصيفي الماضي. وضمت القائمة صفقة حارس ليفربول البرازيلي “أليسون بيكر” الذي إنضم من روما إضافة  إلى”شيردان شاكيري” الذي إلتحق أيضا بليفربول. وجاء رياض محرز في المركز الخامس لحد الأن حيث صوت عليه حوالي 17 ألف شخص بينما إعتبر 9 ألاف أنه لم يُقدم الإضافة المرجوة منه.






معشوشبة إصطناعيا

بلماضي قلق لحالة أرضية ملعب لومي بالطوغو

أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي استغرابه من برمجة مواجهة “الخضر” والمضيف الطوغولي، بِالملعب البلدي للعاصمة لومي جاء ذلك على لسان الناخب الوطني جمال بلماضي بعد ظهر الثلاثاء، في مؤتمر صحفي عقده بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى وقال بلماضي إنه كان يُفترض تنظيم المواجهة بِملعب كبير ذي عشب طبيعيّ، يليق بِنوعية المنافسة وطابعها الرسمي. مُشيرا إلى أنه لم يسبق له خوض المقابلات فوق بساط اصطناعي ويكسو الملعب البلدي للعاصمة لومي بساط اصطناعي، وهو منشأة كروية صغيرة تتّسع لِنحو 15 ألف متفرّج. وقد كان هذا الميدان مسرحا لِمقابلتَي منتخب الطوغو ضد الزائرَين البنيني والغامبي، شهرَي سبتمبر وأكتوبر الماضيَين، ضمن إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019. وأضاف الناخب الوطني أنه يأمل أن تتدخّل الفيفا أو الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لاحقا، من أجل إجبار المنتخبات الوطنية في القارة السمراء على تنظيم المقابلات الدولية في ملاعب محترمة، على الأقل مكسوّة بِعشب طبيعيّ. ويتوفر المركز الفني الوطني بِسيدي موسى على ميادين ذات بساط اصطناعي، سيتدرب فوق أرضيتها زملاء الجناح رياض محرز. 

بلماضي ركز على الجانب النفسي وطالب اللاعبين بالانتفاضة في لومي

هذا وركز الناخب الوطني خلال حديثه مع لاعبيه على الجانب النفسي، من خلال التأكيد لهم على أن وقت التجارب قد انتهى وبان الأمور الجدية قد انطلقت بشكل فعلي، مادام أنه يريد تسجيل أفضل نتيجة ممكنة في مباراة الطوغو من أجل تعبيد طريق التأهل إلى دورة الكاميرون دون اللجوء إلى الحسابات الضيقة، كما طالب اللاعبين بالتركيز على هذا التربص واللعب بإرادة كبيرة جدا والحرارة التي عرف بها زملاء تايدر في فترة سابقة من أجل العودة بنتيجة إيجابية من لومي بعد أن كانوا خسروا في الجولة الفارطة أمام البنين.

بلماضي تحدث مع مبولحي حول جاهزيته البدنية

كما كشفت مصادرنا بأن بلماضي تحدث أيضا مع مبولحي للتعرف على مدى جاهزية مشاركته في المباراة المقبلة بعد أن غاب عن فريقه الاتفاق في مباراتين للإصابة ولم يعد إلى الجمعة الفارط إلى المناسبة، ولا يريد بلماضي أن يشرك حارس المنتخب الأساسي في هذه المباراة الهامة إذا كان لا يتمتع بكامل إمكاناته البدنية والفنية، بدليل أنه استدعى أربعة حراس تحسبا لأي طارئ.

 “الخضر” يتدربون على أرضية العشب الاصطناعي

شرع بلماضي في تحضير المباراة أمام الطوغو وأمله كبير في أن يكون كامل التعداد جاهزا، حيث لا يملك أمامه سوى خمس حصص تدريبية فقط لأجل تحضير موقعة “لومي” وهذا بمعدل حصة تدريبية يوميا، علما أن زملاء سليماني سيتدربون على أرضية من العشب الاصطناعي بمركز تحضير المنتخبات الوطنية ليتعودوا على هذه الأرضية قبل موقعة الطوغو، التي ستجري على الملعب البلدي للعاصمة لومي المعشوشب اصطناعيا حسب اختيار الاتحاد الطوغولي لكرة القدم.

 

“الخضر” سيكتفون بخمس حصص تدريبية

وبشأن البرنامج المسطر من طرف الناخب الوطني، فقد كانت بداية التربص بإجراء حصة تدريبية مساء أول امس الاثنين، قبل يجري اللاعبون حصتين تدريبيتين يوم أمس الثلاثاء، ثم يتدرب “الخضر” اليوم الأربعاء بمعدل حصتين تدريبيتين كذلك، ليتنقلوا صباح الغد الخميس إلى مطار الجزائر الدولي قصد السفر إلى الطوغو، حيث ستكتفي التشكيلة الوطنية، بإجراء حصتين تدريبيتين حيث برمج المدرب جمال بلماضي حصة استرخائية مساء يوم الخميس القادم بملعب محاذ للفندق، قصد التخلص من آثار تعب الرحلة من العاصمة إلى لومي، على أن يجري اللاعبون الحصة الرئيسية في اليوم الموالي، على الملعب الرئيسي للمواجهة.

لا خيار أمام “الخضر” سوى الفوز

و يسعى الطاقم الفني بقيادة المدرب بلماضي إلى استغلال أيام التربص من أجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين الذين انتقاهم من أجل التحضير للمواجهة المصيرية بمنتخب “الصقور” يأتي ذلك من أجل ضمان أفضل تحضير للموعد، يشار إلى أن المنتخب الجزائري يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن منتخب البنين، بينما يحتل نظيره توغو المركز الثالث، بعد أن حصد 5 نقاط فقط، ويحتاج “الخضر” إلى الفوز من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا  “الكاميرون 2019، بينما في المقابل، فإن وضعيته ستتعقد في المجموعة الرابعة في حالة تكبده خسارة جديدة.

سفيان هني يرفض دعوة بلماضي

كشف مصدر مقرب من لاعب سبارتاك موسكو، سفيان هني، بان هذا الاخير يكون قد رفض تلبية دعوة الناخب الوطني، جمال بلماضي، لحضور تربص مباراة الطوغو، بعدما أعلمه الناخب الوطني بأنه لن يكون معنيا بسفرية المنتخب إلى مدينة لومي، بعدما قرر اصطحاب 23 لاعبا، وسيستبعد على اعتبار ذلك حارس مرمى و لاعب ميدان من قائمة 25 لاعبا المعنيين بتربص سيدي موسى، وهو الاقتراح الذي رفضه هني، بحجة أنه يرفض التنقل من موسكو إلى الجزائر ليعود يوم الجمعة إلى روسيا، رافضا ان يكون مجرد لاعبا احتياطيا في تعداد “الخضر”، وهو السبب الذي دفع الناخب الوطني بلماضي، إلى طلب خدمات لاعب اتجاد الجزائر، عبد الرحمن مزيان، الذي سيكون بنسبة كبيرة اللاعب المبعد من سفرية الطوغو المقررة الجمعة القادم، إلى جانب حارس مرمى قد يكون مبولحي، في حال عدم تعافيه من الإصابة.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم