2018-08-21  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   البراءة تغتصب... تقتل وتنكل : كفانا كلاما ...الشعب يريد اعداما   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

هازارد ينهي مسلسل ارتباطه بريال مدريد

حسم البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي، موقفه من الرحيل صوب ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وقال هازارد في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو": "الجميع يعرف ما قلته بعد كأس العالم، ولكني سعيد هنا، لقد قيل الكثير، لكن في هذه اللحظة أنا أشعر بالراحة، يتبقى موسمان في عقدي، وسوف نرى ماذا سيحدث بعد عام أو عامين".وأضاف "لن أغادر، سوق الانتقالات بإنجلترا مغلقة، لا يزال بإمكان الأندية بيع اللاعبين، لكن لا يمكنهم ضم عناصر جديدة بعد الآن".وأتم هازارد تصريحاته: "سيكون من الغريب نوعا ما أن يبيعوني الآن، بينما لا يمكنهم التوقيع مع بديل".وارتبط هازارد بالانتقال إلى ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى يوفنتوس.






سان جيرمان يتجه إلى الليجا لإرضاء توخيل

تواصل إدارة باريس سان جيرمان، البحث عن صفقة جديدة تلبية لرغبة توماس توخيل المدير الفني للفريق في تدعيم الجبهة اليسرى. وأشارت صحيفة "ليكيب" إلى أن النادي الباريسي قدم عرضا لضم فيليبي لويس ظهير أيسر أتلتيكو مدريد، مستغلا طلب اللاعب الرحيل عن صفوف فريقه بعدما خسر مكانه في التشكيلة الأساسية. وأضافت أن ما يحفز العملاق الباريسي على الفوز بصفقة فيليبي لويس، هو انتهاء عقد اللاعب في صيف 2019، مما يسهل من التفاوض حول إتمام الصفقة بسعر قليل في ظل اتهامات اختراق لوائح اللعب المالي النظيف التي تحاصر بي إس جي. وأشارت إلى أن الإدارة الباريسية وجدت صعوبة في صرف ما يتراوح بين 40 إلى 60 مليون يورو، لضم أكثر من خيار في مركز الظهير الأيسر مثل أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس، وويندل لاعب باير ليفركوزن، وذلك في ظل سعي توخيل لضم صفقة جديدة تعوض رحيل يوري بيرشيتش إلى أتلتيك بيلباو. ولا يشعر فيليبي لويس بأهمية تواجده في صفوف أتلتيكو مدريد، بعدما جلس بديلا لزميله الفرنسي لوكاس هرنانديز في مباراة ريال مدريد بالسوبر الأوروبي، رغم أن اللاعب البرازيلي خاض مباراتين في كأس العالم. وذكرت ليكيب أن ما يشجع سان جيرمان على ضم فيليبي لويس قوة علاقة اللاعب بالثلاثي البرازيلي نيمار وماركينيوس وتياجو سيلفا. ولفتت إلى أن مسؤولي بي إس جي جهزوا عقدا مدته 3 سنوات لظهير أيسر أتلتيكو مدريد، في انتظار موقف اللاعب مع ناديه.






حارس ألافيس: التصدي لتسديدات ميسي مهمة معقدة

كشف فرناندو باتشيكو، حارس مرمى ديبورتيفو ألافيس، عن مدى صعوبة التصدي لهدف ليونيل ميسي، الذي أحرزه في مرماه أمس من ضربة حرة مباشرة. ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تصريحات حارس مرمى ريال مدريد السابق، حيث قال: "بالنسبة لنا كحراس مرمى التصدي لتلك الكرات أمر معقد، فمن الصعب تخمين طريق الكرة لأن لديه طرق مختلفة في التصويب".وبشأن الهزيمة في أول مباراة بالليجا، واصل: "لقد وصلنا بهدف خطف نقطة من برشلونة، ولكن الآن سنصب تركيزنا على المباراة المقبلة ونبذل أقصى جهدنا للفوز".وكان البلوجرانا قد حقق الفوز على ديبورتيفو ألافيس بفضل هدفين لميسي وهدف أحرزه فيليب كوتينيو. ويحل برشلونة ضيفا على بلد الوليد الصاعد حديثا في الجولة الثانية من الليجا يوم السبت المقبل.






مورينيو: قيمة دي خيا السوقية صفر

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى الفريق، مستمر في صفوف الشياطين الحمر. وقال مورينيو، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "قيمة دي خيا في سوق الانتقالات صفر، لأن اللاعب عندما لا يكون معروضًا في السوق فلن يكون هناك قيمة انتقال له، دي خيا يريد أن يبقى هنا".وأضاف: "كانت لحظة جماعية ساهم فيها اللاعب والنادي ووكيل الأعمال والذي لم يحاول أن يخلق مشكلة ليحصل على ما يريد".وواصل مورينيو تصريحاته قائلاً: "النادي تفهم ضرورة توفير الظروف التي تجعل دي خيا سعيداً، الثناء والإشادة لكافة الأطراف".وأوضحت الصحيفة أن إدارة الشياطين الحمر قدمت عقدًا جديدًا لدي خيا، حيث سيحصل الأخير على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وذلك بعد المستويات الرائعة التي يقدمها في الآونة الأخيرة مع الفريق.






أجويرو يقود مانشستر سيتي لاكتساح هيديرسفيلد

حقق مانشستر سيتي فوزه الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتغلّبه على ضيفه هيديرسفيلد تاون 6-1 يوم الأحد، على ستاد الاتحاد في الجولة الثانية من عمر المسابقة وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أحويرو (25 و35 و75) وجابريال جيسوس (31) ودافيد سيلفا (48) ومدافع هيديرسفيلد تيرينس كونجولو بالخطأ في مرمى فريقه (84) ، فيما سجّل جون جورينتش ستانكوفيتش هدف هيديرسفيلد الوحيد في الدقيقة 43. ومانشستر سيتي هو رابع فريق يفوز بأول مباراتين له في المسابقة، بعد توتنهام وبورنموث وتشيلسي، فيما تلقّى هيديرسفيلد هزيمته الثاني بعد الأولى أمام تشيلسي. وأجرى مدرّب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا 3 تبديلات على تشكيلته التي تغلّبت في الجولة الماضية على أرسنال، فلعب البلجيكي فنسان كومباني والإسباني دافيد سيلفا والبرازيلي جابريال جيسوس، مكان الإنجليزي كايل ووكر والبلجيكي المصاب لفترة طويلة كيف دي بروين، والإنجليزي الآخر رحيم سترلينج. وهدّد مانشستر سيتي مرمى ضيفه للمرة الاولى في الدقيقة الرابعة، عندما تصدّى حارس هيديرسفيلد بن هامر لكرة قريبة من جيسوس،  وحاول دفاع الضيوف إبعاد كرة من أمام مرماه، لكنّها ارتدتّ من عارضة المرمى، وظلّ مانشستر سيتي مسيطرا وهدّد مرمى خصمه عن طريق انطلاقات الظهير الأيسر ينجامين مندي، حتى الدقيقة 25، عندما افتتح سيرجيو أجويرو التسجيل بعدما وصلته كرة طويلة من الحارس إيديرسون، ليتخلّص من رقيبه ويضعها في الشباك الخالية مستغلّا خروج غير مبرر لهامر من مرماه. واقترب أجويرو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 29، عندما أبعد هامر كرة عرضية خطيرة من برناردو سيلفا، ليلحق بها أجويرو لكن الدفاع قطعها من أمامه في الوقت المناسب إلى ركنية، ومرّ مندي من الناحية اليسرى، قبل أن يمرّر الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى جيسوس الذي سدّدها نحو القائم القريب لمرمى هيديرسفيلد بالدقيقة 31، معلنا تقدّم فريقه بهدفين نظيفين. وفي الدقيقة 35، أضاف أجويرو الهدف الثاني له والثالث لفريقه، عندما تبعب بهدوء كرة مرسلة من مندي، وتمكّن هيديرسفيلد من الرد بعد 8 دقائق، عندما وصلت رمية تماس طويلة إلى ستيف مونييه الذي تابعها لتصل إلى ستاكوفيتش، فما كان من الأخيرة إلّا أن يضعها في الشباك. ومع بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح سيتي، نفّذها دافيد سيلفا من فوق الحائط البشري، مضيفا الهدف الرابع لفريقه بالدقيقة 48، وأصاب أجويرو القائم في الدقيقة 57 لتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقتين أهدر المهاجم الأرجنتيني مجدّدا فرصة تسجيل الهاتريك، عندما تبادل الكرة مع جيسوس قبل أن يطيح بها بعيدا عن المرمى. ودخل الجزائري رياض محرز في تشكيلة سيتي مكان دافيد سيلفا وسط تصفيق حار من الجمهور، وأبعد هامر شبح فرصة جديدة لسيتي بعدما تصدّى لكرة أجويرو من حدود منطقة الجزاء، لكن المهاجم الأرجنتيني عوّض بالدقيقة 75 عندما تابع بمهارة كرة عرضية متوسطّة الارتفاع من مندي، قبل أن يخرج من الملعب ويحلّ مكانه الألماني ليروي ساني، وأضاع جيسوس فرصة جديدة لسيتي في الدقيقة 79، عندما سدّد برعونة من مسافي قريبة لتمر الكرة بعيدا عن القائم الأيسر. وترك ساني بصمته في الدقيقة 84، عندما تلقى كرة من جيسوس قبل أن يمر من رقيبه ويقترب من المرمى ويسدّد في جسد الحارس، لترتد الكرة إلى المدافع تيرينس كونجولو الذي تابعها بالخطأ في مرمى فريقه، وأنقذ هامر مرماه من فرصة خطيرة لبرناردو سيلفا في الدقيقة 88.






رحيل رونالدو يضع BBA في مأزق

يستعد ريال مدريد لمواجهة خيتافي، اليوم الأحد، في أولى مبارياته في بطولة الدوري الإسباني، تحت قيادة جولين لوبيتيجي، المدير الفني الفني للفريق. وأوضحت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد مجبر على إيجاد بديل لكريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى صفوف يوفنتوس، والذي كان هدافا للفريق في آخر 9 مواسم. وأضافت أن كريستيانو، أصبح من الماضي، وأنه يجب على ريال مدريد، إيجاد حل لتعويض أهداف رونالدو، مضيفة أن إدارة الملكي تعلم جيدا أنه من الصعب جداً العثور على لاعب بإمكانه الوصول إلى أرقام كريستيانو. ولفتت إلى أن ريال مدريد سيعتمد على الثلاثي أسينسيو، بيل بنزيما (BBA)، لمحاولة تعويض رونالدو. وواصلت أنه خلال الموسم التحضيري كان رهان لوبيتيجي واضحاً على الثلاثي الهجومي، الذي يتعين عليه حاليا تسجيل أكثر من 50 هدفاً خلال الموسم الجديد، لمساعدة الفريق في تعويض الأهداف التي كان يضمنها من جانب النجم البرتغالي. ونوهت إلى أنه من الأمور التي يعتمد عليها لوبيتيجي هي حرية الحركة، وهو أمر يحبه الثلاثي الهجومي، حيث يشعر كل من بنزيما وبيل بالراحة في البحث عن الكرة في أي جزء من الملعب للسماح لزملائهم بدخول منطقة الجزاء. وأتمت أن ريال مدريد يسعى لأن يتحول أسينسيو، الذي يجيد اللعب في عدة مراكز، إلى هداف، للمساهمة في تعويض رونالدو.






مفاجأة كوفاتش تهدد ثنائية هوميلز وبواتينج

ينوي نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونخ الاعتماد على المدافع الشاب نيكلاس سولي، بشكل أساسي هذا الموسم بغض النظر عن بقاء أو رحيل جيروم بواتينج، عن صفوف النادي البافاري. وقالت صحيفة "بيلد آم سونتاج" الألمانية: "سولي صاحب الـ22 عامًا، سيكون قائدًا جديدًا للدفاع البافاري في الموسم الجديد على حساب بواتينج وماتس هوميلز".وأضافت: "لقد تم الاتفاق على ذلك بين كوفاتش وإدارة النادي المتمثلة في حسن صالح حميديتش، وكارل هاينز رومينيجه وأولي هونيس".وتابعت: "مهمة كوفاتش هي أن يقوم بعمل تغيير للفريق بإدخال جيل جديد بحيث لا يتم الاعتماد على ثنائية بواتينج وهوميلز هذا الموسم بشكل دائم".وأتمت: "سولي تمكن من خوض 42 مباراة في موسم الأول في بايرن ميونخ بمختلف المسابقات، أكثر من زميليه بواتينج وهوميلز، وهو شيء لم يكن يتوقعه الكثيرون".






رئيس الاتحاد الألماني يبرئ أوزيل

علق رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، على أزمة مسعود أوزيل، الذي أعلن اعتزاله الدولي بعد شعوره بالعنصرية، إثر أزمة صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وقال جريندل، في تصريحات لصحيفة "بيلد أم سونتاج" الألمانية: "بالطبع، يفكر المرء كثيرًا، خاصة إذا قدم لاعبا مثل مسعود أوزيل، ادعاءات خطيرة كهذه".وأضاف صاحب الـ56 عامًا: "أنت تفكر كثيرًا، حول الخطأ الذي اقترفته، كان على أوزيل أن يضع نفسه في موقع أوضح، أنا حزين لأنه شعر بأنه منبوذ".وتابع، مبرئا اللاعب من تهمة التسبب في توديع منتخب بلاده لكأس العالم "أوزيل سبب خروج ألمانيا المبكر من مونديال روسيا؟ تحميل لاعب واحد مسؤولية الخروج، يعد أمرًا سخيفًا".وأتم: "بعد التقاط الصور مع أردوغان، أدلى إلكاي جوندوجان ببيان واضح ومفهوم، كنت أتمنى أن يفعل أوزيل الأمر نفسه".






انطلاقة رونالدو وسحر نابولي يتصدران صحف إيطاليا

ركزت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الأحد، على فوز يوفنتوس ونابولي، في أولى مبارياتهما في بطولة الدوري الإيطالي، على كييفو فيرونا ولاتسيو. وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "يوفي ورونالدو، قانون الأبطال.. السيريا أ تبدأ: أليجري يكافح ويفوز 3-2 في كييفو".وأضافت "كييفو يأخذ المقدمة 2-1، ورونالدو يعطي دفعة للفريق لكنه لم يسجل.. بيرنارديسكي يسجل هدف الفوز في الدقيقة 93".

وتابعت: "الملك كارلو.. أنشيلوتي يهزم لاتسيو، وإنسيني يحسم.. نابولي مقنع، ويحقق انتصارا وعودة في النتيجة عن طريق ميليك وتسديدة رائعة من إنسيني".وسلطت الصحيفة الضوء على الفوز الذي حققه ساري برفقة تشيلسي على الغريم آرسنال. وأردفت: "ميلان، يا لها من مشكلة.. سترينيتش تم إيقافه عن ممارسة كرة القدم بسبب مشاكل في القلب".وأكملت الصحيفة: "إنتر مع إيكاردي ولوتارو، سباليتي يبدأ سباق الاسكوديتو.. المدرب واثق في اللقب: دعونا نخوض السباق.. بينما بيلوتي يواجه دجيكو في مباراة تورينو وروما، معركة القميص رقم 9".وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، بعنوان: "أنشيلوتيمو.. نابولي في قبضته: فاز على لاتسيو 2-1.. روايات ميليك وسحر إنسيني: الأزوري يلغى افتتاحية إيموبيلي".وأضافت: "كريستيانو وعقلية العظماء: سيطر الأبطال على الاستحواذ كلية، وكافحوا وحققوا الفوز".وتابعت: "خضيرة، هدف عكسي من باني وبيرنارديسكي، يجلبون أول 3 نقاط إلى أليجري، الذي أظهر تفسيرًا لحيازة الكرة بنسبة 72.6%".وأردفت "جنازات الدولة: لكن كرة القدم لا تتوقف: مدينة جنوى تبكي".وأكملت الصحيفة: "لوتشيانو يطلق : إنتر من سكوديتو.. الليلة في ريجيو ضد ساسولو.. سباليتي يؤكد أن فريقه بإمكانه التحدي في الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي".وختمت: "مشاكل في القلب توقف سترينيتش عن المشاركة مع ميلان، بسبب تضخم مبدئي في عضلة القلب، ليضطر الروسونيري لإيقافه عن ممارسة كرة القدم". وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "كريستيانو ويوفنتوس لديهما عيون النمر.. رونالدو يقدم عرضًا، ويدفع البيانكونيري للفوز في الوقت الضائع بفضل هدف بيرنارديسكي.. وبونوتشي يؤدي أداءً حسنًا، بينما سورينتينو، حارس كييفة يستريح".وأضافت: "زازا يطلق تورو.. اليوم لأول مرة أمام روما.. ومايترازي يقدم وعدًا: سترى الروح التي يمتلكها هذا الفريق".وتابعت الصحيفة: "يا له من نابولي العظيم مع ميليك وإنسيني.. هدف إيموبيلي لم يكفٍ لاتسيو".وأردفت: "ميلان، سترينيتش يتوقف عن ممارسة الكرة بسبب تضخم في القلب، المزيد من الفحوصات سوف تجرى.. بينما مدينة جنوى تبكي على من ماتوا بسبب انهيار الجسر.. جنوى وسامبدوريا يحضران الجنازة".  






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم