2017-06-22  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   تبون يقر بتقلص الموارد المالية بأكثر من 50 % خلال عرض مخطط عمل حكومته : اقتصادنا متماسك والحفاظ على دولة اجتماعية من أولوياتنا       وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت : مسابقة توظيف الأساتذة ستجري في شفافية و المكان سيكون فقط لمن يستحقه       وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار يستنكر ويؤكد : قتل الاستاذ الجامعي بتيبازة لاعلاقة له بالجامعة   

   

        

 

الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 

هل توافق على إنشاء بنوك خاصة لتمويل مشاريع الشباب ؟

 

لا

 

نعم

نتائج التصويت

% 23 

            

نعم

% 77

       

لا

 

 
 
 
 

رياضة

 

حدث ذلك سهرة الثلاثاء بفندق الفينيكس

بابا يتفق رسميا مع بوعكاز وتقديم المدرب الجديد سهرة الجمعة أو السبت

توجت جلسة المفاوضات الثانية التي جمعت ليلة الثلاثاء إلى غاية الساعات الأولى من فجر أمس الأربعاء بين رئيس مجلس إدارة مولودية وهران بلحاج محمد وبين المدرب التونسي معز بوعكاز بقبول الأخير وموافقته النهائية إشرافه على حظوظ العارضة الفنية للأمسيو اعتبارا من هذه الصائفة بعدما اقتنع بالعرض المقدم له ولمس وجود رغبة كبيرة لدى الإدارة الوهرانية لتجسيد مشروع رياضي كبير وهو ما كان يبحث عنه الكوتش الأسبق للرابيد في غليزان ولم يجده ما شجعه على الالتحاق بعملاق الجهة الغربية.

الاتفاق النهائي جرى بنزل الفينيكس

وبعدما كان نزل الروايال مسرحا في الأيام القليلة الماضية لجلسة المفاوضات الأولى بين بابا وبوعكاز التقى الرجلين سهرة الثلاثاء بفندق الفينيكس وبعد مفاوضات ومشاورات طويلة تم التوصل لأرضية اتفاق نهائية أفضت بإشراف التونسي بوعكاز بصفة رسمية على العارضة الفنية للأمسيو خلفا لكافالي الذي لم يعمر طويلا في منصبه.

التقديم سهرة الغد أو السبت

 وبعد نجاح جلسة المفاوضات الثانية بين بابا ومعز بوعكاز فإن عملية تقديم المدرب الجديد لحمراوة ستتم إما سهرة غد الجمعة أو السبت أي عشية الإعلان عن عيد الفطر المبارك حيث يريد المسؤول الأول عن العارضة الإدارية لمولودية وهران بابا حسم بصفة تامة ونهائية موضوع المدرب قبل انقضاء شهر رمضان المعظم من خلال تقديم بوعكاز معز لرجال الإعلام خلال خلال الـ 48 ساعة المقبلة كأقصى تقدير.

بوعكاز يحقق الإجماع وبابا بدأ الموسم الجديد بـ " ضربة معلم "

ورحب أنصار مولودية وهران كثيرا بفكرة تعاقد إدارة مولودية وهران مع معز بوعكاز حيث باركوا كثيرا خطوة الرئيس بابا واعتبروها " ضربة معلم " وبداية موفقة لمرحلة إعداد الفريق تحسبا للموسم الكروي الجديد متسائلين في الوقت نفسه إلى أن المدرب الذي نجح مع ناد مليء بالمشاكل وانطلق موسمه بناقص 6 نقاط كيف سيكون الحال معه مع فريق يوفر له رئيسه مسببات النجاح ولا يعرف معنى الأزمة المالية.

مشري سيحافظ على مكانته في الإطار الفني الجديد

لن يغادر المدرب المساعد لمولودية وهران مشري بشير منصبه ضمن الطاقم الفني للفريق الموسم المقبل وهذا بعدما قرّر الرئيس بابا الاحتفاظ به ليواصل مهامه مع النادي للموسم الثاني على التوالي، وهو قرار قام الرجل الأول في المولودية باشتراطه على المدرب الجديد للنادي الذي لن يأتي بطاقم فني وسيقتصر حضوره عليه وحيدا.

حتى صاولة سيبقى

ولن يكون مشري بشير الوحيد المعني بالبقاء بل سيمتد الأمر أيضا لمدرب الحرّاس صاولة كريم الذي تقرر الاحتفاظ به هو الآخر، رغم الكلام الكثير الذي قيل بخصوصه والاتهامات الكبيرة التي وجهها له المدرب السابق عمر بلعطوي أبرزها "التخلاط"، إلا أن رئيس حمراوة كان له كلام آخر وفضّل الإبقاء على الحارس الأسبق لشبيبة بجاية والذي سيواصل هو الآخر مهامه لكن للموسم الثالث على التوالي.

حدو يقترب من منصب مناجير وميصابيح ستسند له مهام هو الآخر

علمت يوميتنا أن اللاعب السابق للنادي علي ميصابيح سيكون ضمن أسرة مولودية وهران الموسم المقبل، حيث يفكر بابا بجدية في منحه منصب عمل لم يتضح ما هو إلى حد كتابة هاته الأسطر، إلا أن الأمر الأكيد هو أن "عليلو" سيعمل في النادي الأحمر والأبيض الموسم القادم وسيتلقى أجرة شهرية تسمح له بالوقوف على رجليها بعد الهزة العنيفة التي عرفتها حياته الشخصية والتي قادته للدخول إلى السجن يحدث هذا في الوقت الذي يقترب فيه بابا من تعيين حدو مولاي مناجيرا عاما للحمري.

 

بلعباس يقترب من لازمو

 

تتحدث بعض المصادر عن اقتراب مدافع مولودية وهران فريد بلعباس من الانضمام لجمعية وهران بعدما دخل دائرة اهتمامات الفريق الأخضر والأبيض ويعتبر ابن حي "إيسطو" من بين اللاعبين المغضوب عليهم من طرف الرئيس بابا ومتهم بالبلبلة، إلا أن تواجده حرا من أي التزام بحكم انتهاء تعاقده مع النادي جوان الحالي يجعله يختار النادي الذي ينظم إليه ولو أنّه يُمني نفسه للبقاء مع المولودية إلا أن هذا يبقى ضربا من الخيال.

5 لاعبين من الرديف يوقعون عقودا احترافية مع الفريق الأول

أقدمت إدارة مولودية وهران ليلة أول أمس على القيام بعملية التوقيع لـ 5 من لاعبيها الشبان على عقود احترافية ضمن صفوف الفريق الأول وهي خطوة أريد بها حماية مواهب النادي الناشئة والصاعدة والتي أبانت عن قدرات جد معتبرة مع كتيبة بيكادجة ما جعلها محل اهتمام كبير من عدة أندية إلا أن بابا فهم الحكاية وسارع في الوقت المناسب للغلق على نجوم ومستقبل الكرة الحمراوية.

دلة, كلخير, حميدي, بن جلول وبلال يرقون رسميا

وضمت قائمة 5 لاعبين الذين تم ترقيتهم بصفة رسمية ويستفيدون الموسم المقبل من إجازة أكابر كل من اسم الحارس دلة وقلب الدفاع مراد بن جلول ومتوسط الميدان الدفاعي يونس كلخير, وقلب الهجوم وليد حميدي إضافة للمهاجم المتعدد المناصب بلال عبد الرزاق وهو الخماسي الذي لن يعود معدودا على فئة الآمال اعتبارا من الموسم المقبل بعد تجاوز الـ 21 ربيعا إلا إن إدارة المولودية وعلى رأسها بابا اتبعت سياسة جديدة قائمة على منح الفرصة للشبان ودعم أبناء المدرسة لذا تم ترقية هذا الكم من اللاعبين الشبان إلى صفوف الفريق الأول.

وقعوا 3 مواسم مقابل 5 ملايين

ووقع خماسي فئة الرديف على عقود تمتد لـ 3 مواسم مقابل أجرة شهرية تبلغ 5 ملايين سنتيم مرشحة للارتفاع وبلوغ مستويات قياسية حسب أداء كل لاعب ومدى نجاحه في فرض نفسه ضمن تشكيلة معز بوعكاز.

فريفر, بلاحة, كواش, بركيل وقعوا عقودا مع الآمال

من جهته فإن المهاجم الواعد لمولودية وهران فريفر وقع هو الآخر على عقد يمتد لـ 3 مواسم مقابل تقاضيه 5 ملايين سنتيم لكن الفرق بينه وبين الخماسي الوارد أسماؤه أعلاه هو أن فريفر بصم على عقد لفائدة الفريق الرديف ونفس الشيء بالنسبة للمدافعين بلاحة وكواش والمهاجم بركيل.






تريد عرض المشروع الجديد على الحرس القديم

دراسة ملف المسرحين يؤجل إلى ما بعد إجازة عيد الفطر

تعيش إدارة لازمو على وقع بعض التخبطات الإدارية، فبعدما كشفت في عدة مناسبات عن تواريخ متعلقة بالكشف الرسمي عن قائمة المسرحين من الفريق هذا الصيف، آخرها يوم الاثنين، إلا أن الاجتماع الأخير الذي عقد أول أمس غير كل شيء، ومن المنتظر أن تأجل هذه العملية برمتها لما بعد عيد الفطر الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أيام قليلة، ولهذا فإن كل المسائل التي تمت مناقشتها ستظل مؤجلة إلى وقت لاحق، ولحد الساعة نجحت الإدارة في حل مسألة واحدة فقط هي تعيين الثنائي الحاج مرين و سالم العوفي للإشراف على العارضة الفنية بالتشارك.

وحاول المسيرون تبرير موقفهم، وكشف الدوافع التي أجبرتهم على تأجيل عملية التسريحات لما بعد العيد، حيث كشف العربي أومعمر رئيس فرع كرة القدم بأن إدارة فريقه ستقوم لاحقا بتوجيه الدعوة لكل اللاعبين الذين تواجدوا الموسم الماضي و الذين يملكون عقودا سارية المفعول، وهذا لاطلاعهم على السياسة الجديدة للجمعية، والمشروع الذي تنوي الإدارة تطبيقه، مضيفا بأنه لا يمكن إخراج هؤلاء من الباب الضيق، وبناءا على ما سيرشح عن هذه اللقاءات سيتم تحديد هوية الباقين و الراحلين عن لازمو.

من يقبل بالسياسة الجديدة سيبقى مع الفريق

وخلافا لما تم الإصرار عليه من طرف صاحب أغلبية الأسهم محمد سعدون، والرئيس المدير العام للشركة محمد المورو، والرامية إلى تغيير كلي، وعدم إبقاء أي اسم من تعداد الموسم الماضي لا ينتمي إلى مدرسة لازمو أو يقطن بوهران على الأقل، فان الإدارة وفي ظل غياب مصادر التمويل لعقد صفقات جديدة في الوقت الراهن، فضلت منح الفرصة لبعض اللاعبين من أجل البقاء، خصوصا أولئك الذين ظهروا بوجه مقبول و أدوا ما عليهم، لكن شريطة أن يقبلوا بالشروط الجديدة، والسياسة التي تريد المسيرون فرضها الموسم القادم، ومن يرفض فما عليه سوى إيجاد اتفاق ودي لفسخ العقد المبرم.

الإدارة متخوفة من عدم نجاح بعض الصفقات

وما يفسر هذا التراجع المتواصل للإدارة عن قراراتها السابقة، هو وجود حالة من التخوف داخل البيت من عدم نجاح المسيرين في عقد صفقات مهمة، وجلب الأسماء المستهدفة، خاصة و أن هامش التحرك بالنسبة لأبناء المدينة الجديدة على المستوى المالي محدود للغاية، ومن غير المؤكد وجود السيولة المالية اللازمة لدفع المستحقات المالية الجديدة و القديمة على حد سواء، ولهذا فان ربح المزيد من الوقت لغاية اتضاح الرؤية، هو السبيل الوحيد للخروج من هذا المأزق الحقيقي، كما أن الإدارة ستجس نبض لاعبي الموسم الماضي، وترى من منهم يرغب في المغادرة، ومن لديه النية في الاستمرار.

تحديد تاريخين للتربص الصيفي

أما بالنسبة للتربص الصيفي الذي سيقيمه الفريق رسميا داخل الوطن، وبنسبة كبيرة جدا على مستوى مدينة عين تموشنت المجاورة، فقد تم تحديد تاريخين مبدئيين لانطلاقته، الأول نهاية شهر جويلية القادم، أو تأجيله لغاية منتصف شهر أوت، خاصة و أن الطاقم الفني لديه كل الوقت لتحضير الموسم الذي ينتظر أن ينطلق مع بداية سبتمبر.

وضع مركب "الباز" ضمن المفكرة

بعدما وضعت الجمعية مدينة عين تموشنت كخيار أول و مفضل لها لإقامة المعسكر التحضيري الصيفي، وتحضير مدينة مغنية الحدود كخيار بديل، فان أحد المسيرين دفع مسيري لازمو وضع مركب "الباز" بعاصمة الهضاب العليا سطيف ضمن المفكرة أيضا، حيث يحتوي هذا الأخير على كل المرافق الضرورية لإقامة تربص ناجح، وصار قبلة لعدة نواد جزائرية، لكن المشكل المطروح هو هل ستجد الجمعية المركز متاحا أمام في التاريخ الذي تريد إقامة التربص فيه.






شباب بلوزداد يضمن المشاركة في الكونفيدرالية

قاد عبد القادر صالحي، حارس مرمى شباب بلوزداد، فريقه إلى نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة في تاريخ النادي، خلال مباراة المربع الذهي التي جمعته باتحاد سيدي بلعباس، بملعب 20 أوت .

وانتهت المواجهة في الدقيقة 120 على التعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في الأخير لشباب بلوزداد (6-5).

وأضاع شباب بلوزداد، أهدافا بالجملة على مدار المواجهة، لنقص التركيز وغياب الفعالية عند كل من محمد الأمين حامية وسيد علي لكروم ومختار لمهان، في حين مكث لاعبو اتحاد سيدي بلعباس في الخلف.

وبهذا التأهل، يكون شباب بلوزداد قد ضمن المشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية العام المقبل، لاسيما وأن طرفي النصف النهائي الثاني، مولودية الجزائر ووفاق سطيف سيشاركان في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن احتلا المركز الأول والثاني على الترتيب في الدوري المحلي.






محمد زعبية مطلوب في وفاق سطيف ومولودية وهران

تلقى المهاجم الليبي، المحترف بصفوف الترجي التونسي، محمد زعبية، عرضين من ناديي وفاق سطيف، ومولودية وهران الجزائريين، وذلك لضمه قبل الموسم الجديد.

وقالت مصادر إن زعبية، مطلوب من أندية سعودية، لكن اللاعب يفضل العودة إلى ملاعب الجزائر.

ونشرت صفحات مقربة من نادي وفاق سطيف اليوم، أن الفريق تعاقد مع لاعبين من الجابون وأن توقيع العقود سيؤدي إلى سقوط ورقة زعبية، في دلالة على وجود اتصالات باللاعب.

وكان محمد زعبية، قد تألق في الجزائر بشكل كبير، ونجح في تحقيق لقب هداف الدوري الجزائري موسم 2015 -2016 ، برصيد 13هدفًا، لكنه اضطر لمغادرة الدوري الجزائري، بعد صدور قرار من قبل رئيس اتحاد الكرة الجزائري السابق، محمد روراوة، بمنع تواجد اللاعبين الأجانب في البطولة. 






وفاق سطيف يحصل على أكثر من 5 ملايير وهذا هو مصدرها

استفاد وفاق سطيف المتوج بلقب الدوري الجزائري هذا الموسم، من مبالغ مالية تحفيزية من قبل سلطات ولاية سطيف التي أقامت حفلا تكريميا ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء على شرف أبناء عين الفوارة.

أقامت سلطات ولاية سطيف حفلا تكريميا على شرف الوفاق السطايفي المتوج بلقب الدوري الجزائري لهذا الموسم، وأشرف على الحفل والي الولاية ناصر معسكري بحضور السلطات المحلية والمدنية والعسكرية وكل أسرة الوفاق، وقام والي ولاية سطيف بتقديم صك بنكي إلى رئيس الفريق حسان حمار بقيمة مليار سنتيم، لصنف الأكابر و200 مليون سنتيم للفريق الرديف المتوج هو الآخر بلقب البطولة، بالاضافة 4 مليار سنتيم سلمها رئيس المجلس الشعبي البلدي نصر الدين وهراني ومبلغ مالي آخر لم يفصح عن قيمته قدمه مقاولون ومستثمرون محليون.

ونشط الحفل المغربي السطايفي الشاب فارس، حيث أطرب الحضور بأغاني خاصة بالفريق السطايفي التي تفاعل معها الجميع بالأخص اللاعبين. 






يعمل في شبكة "سكاي" العالمية

أرسنال يستعين بخبير قانوني لتجديد عقدي سانشيز وأوزيل

يواصل نادي أرسنال الإنكليزي مساعيه الحثيثة لحل قضية عدم تجديد نجمي الفريق، التشيلي أليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل، اللذين ينتهي عقديهما مع النادي اللندني في يونيو 2018.

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنّ نادي أرسنال تعاقد مع أكبر خبير قانوني في شبكة "سكاي" العالمية، وهو هاس فهمي، وذلك في محاوله لحل مشكلة تأخر تمديد عقدي سانشيز وأوزيل.

ويعتبر هاس فهمي، من أبرز الخبراء القانونيين في بريطانيا ويعمل مع شبكة "سكاي سبورتس" العالمية منذ عام 2010، عندما ترك عمله في أحد مكاتب المحاماة في لندن.

وسيشرف هاس فهمي على توقيع العقود الجديدة بين نادي أرسنال ولاعبيه الحاليين، على غرار تشامبرلين وجاك ويلشير، وحارس المرمى تشيزني، العائد من الإعارة من روما الإيطالي، كما سيحاول الخبير القانوني الشهير إيجاد حل لقضية تمديد عقد سانشيز وأوزيل.

وإضافة لتوظيف هاس فهمي، فقد تعاقد نادي آرسنال، مؤخراً، مع مدرب اللياقة البدنية دارين بورغيس، الذي سبق له العمل ضمن الجهاز الفني لنادي الإنكليزي من 2010 إلى 2013، ومن المقرر أن ينضم لطاقم المدير الفني الفرنسي، ارسين فينغر، في شهر يوليو القادم.






الإعلان عن حسم الصفقة سيتم قريباً

يوفنتوس يتفق نهائياً مع البايرن حول ضم دوغلاس كوستا

أفادت تقارير إعلامية أنّ نادي يوفنتوس الإيطالي قد توصل لاتفاق مع بايرن ميونيخ الألماني، حول تسريح اللاعب الدولي البرازيلي دوغلاس كوستا للانضمام لصفوف "اليوفي" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت صحيفة "كيكر" الألمانية أنّ نادي بايرن ميونيخ كان قد حدد مبلغ 50 مليون يورو للتخلي عن اللاعب البرازيلي، فيما رغب يوفنتوس في دفع مبلغ 35 مليون يورو، ليتم الاتفاق بعدها بشكل نهائي على مبلغ 40 مليون يورو.

وبحسب بعض التقارير الصحفية الإيطالية فإنّ سر المرونة في الموقف الألماني، هي الرغبة في بيع دوغلاس كوستا في أقرب وقت قصد حسم صفقة اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق أرسنال الإنكليزي خلال الأيام القليلة القادمة.

يُشار أنّ الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا، البالغ من العمر 26 عاماً، قد انضم لبايرن ميونيخ في صيف 2015، قادماً من نادي شاختار دونيتسك، مقابل 30 مليون يورو، ولا يزال متعاقداً مع الفريق البافاري إلى غاية صيف 2020. 






يعود إلى النادي الملكي بعد غياب 7 سنوات

الكشف عن المنصب الجديد لراؤول في ريال مدريد

اقترب أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني راؤول غونزاليس، من العودة لفريق نشأته تألقه بعد رحيله عنه لمدة 7 سنوات كاملة قضاها في ألمانيا وقطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة "أس"الإسبانية، إن راؤول غونزاليس سوف يتم إلحاقه بالمديرية العامة لنادي ريال مدريد، حيث يشغل خوسيه أنخيل سانشيز منصب المدير العام للنادي في الوقت الحالي، وسيكون راؤول من ضمن طاقم عمله.

ويعتبر خوسيه أنخيل سانشيز، هو الشخص المسؤول عن التعاقدات التي يجريها ريال مدريد، وهو من يقوم بدراسة عقود اللاعبين، ويدعم الإستراتيجية الاقتصادية للنادي، ويمكن الاستفادة من خدمات راؤول في هذا المجال خاصة أنّ النجم السابق للنادي الملكي كان ممثلاً للدوري الإسباني، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت ذات الصحيفة المقربة من نادي ريال مدريد أنّه من المتوقع أن يبدأ راؤول مهامه بشكل رسمي في النادي الملكي، في الثالث من يوليو المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ راؤول مهمته في ريال مدريد بالعمل مع خوسيه أنخيل سانشيز، قبل كما أن يقوم بالإشراف على الإدارة الفنية لأكاديمية النادي، بعد رحيل فيكتور فيرنانديز.







قدرت قيمتها بـ 37 ألف يورو

ميسي يرد على ادعاءات الفاتورة الخيالية بجزيرة إيبيزا

نفى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، صحة كل التقارير التي تحدثت مؤخرا عن دفعه 37 ألف يورو قيمة فاتورة غداء في أحد مطاعم جزيرة إيبيزا الإسبانية، حيث يقضي إجازته حالياً.

وتسربت الفاتورة التي دفعها ميسي على مواقع التواصل الاجتماعي، واتضح دفعه 621 يورو مقابل 23 بيتزا، و7 شطائر برغر بمبلغ 112 يورو للواحدة، و4 أطباق فواكه مشكلة بقيمة 1000 يورو وقنينة كحول، بالإضافة إلى 24 قنينة شامبانيا بقيمة 24600 يورو، بينما وصلت قيمة الضريبة على غداء ميسي إلى 6478 يورو.

وعلق ميسي بسخرية على إحدى الصور التي تحدثت عن الفاتورة الباهظة، حيث كتب: " هاهاهاها. كيف يتحدثون بذلك؟ كيف اخترعوها؟! اللطيف أن الناس صدقوها"، مؤكداً أن الفاتورة غير صحيحة.

جدير بالذكر أن ميسي يقضي إجازته الصيفية في جزيرة إيبيزا الإسبانية رفقة صديقته العاطفية أنطونيلا ريكوزو، بالإضافة إلى اللاعبين لويس سواريز وسيسك فابريغاس وزوجتيهما.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم