2017-07-25  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   سيتم الكشف عنها اليوم : الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا سيكون عبر رسائل هاتفية قصيرة       بدوي يؤكد من تونس بخصوص مسألة الهجرة غير الشرعية : الجزائر تؤدي مسؤولياتها كاملة من أجل حماية مصالحها الوطني       استغرق اخماده اكثر من 20 ساعة : حريق مهول بغابة فرندة       صدر مؤخرا في الجريدة الرسمية : قرار وزاري يحدد قائمة الإعانات لفائدة المسنين والمتكفلين بهم   

   

        

 

الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 

هل توافق على إنشاء بنوك خاصة لتمويل مشاريع الشباب ؟

 

لا

 

نعم

نتائج التصويت

% 23 

            

نعم

% 77

       

لا

 

 
 
 
 

رياضة

 

الاجتماع حاسم جدا ومونشي يواصل استهداف البدائل آخرهم ناصري

روما ينتظر الضوء الأخضر من أمريكا لحسم صفقة محرز

بعد الاجتماع الذي عقده مع إدارة ليستر سيتي السبت الماضي من أجل التفاوض حول صفقة الدولي الجزائري رياض محرز، كشفت صحيفة "آلماتينو" الإيطالية أن المدير الرياضي لروما، مونشي، توجه إلى مدينة بوسطن الأمريكية من أجل ملاقاة رئيس النادي جيمس بالوتا من أجل نيل الضوء الأخضر لرفع العرض وقبول طلبات ليستر سيتي لحسم صفقة نجم الخضر. ووفقا لنفس المصدر، فإن هذا الاجتماع بين مونشي ورئيس روما جيمس بالوتا يعتبر حاسما جدا لأن فيه سيتقرر إن كان "الجيالوروسي" موافقا على رفع العرض إلى أكثر من 35 مليون أورو (بالمكافآت) أو صرف النظر نهائيا، وهذا ما تجلى من استهداف أسماء أخرى على غرار سوسو لاعب ميلان، إضافة إلى سمير ناصري الذي لعب الموسم الماضي على شكل إعارة مع نادي إشبيلية وكان وراء استقدامه مونشي بالذات عندما كان مديرا رياضيا للنادي الاسباني.






غوركوف يسعى لخطف فيغولي من غلطة سراي التركي

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن نادي رين الفرنسي، استفسر عن بعض الأمور الخاصة بصانع ألعاب المنتخب الوطنمي الجزائري، لضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي. وكشفت صحيفة ”ليكيب” الفرنسية، أن رين يريد معرفة إن كانت إدارة واست هام يونايتد الإنجليزي، مستعدة للتخلي عن اللاعب الجزائري، سفيان فيغولي. وكان واست هام يونايتد قد تلقى عرضًا من غالطة سراي لضم اللاعب، ولا زال النادي التركي يأمل في إتمام الصفقة. وأضافت الصحيفة أن رين يريد التأكد من رغبة اللاعب في العودة إلى الدوري الفرنسي، كما يريد معرفة القيمة المالية المطلوبة للتخلي عن فيغولي، المرتبط مع ”الهامرز” بعقد يمتد إلى غاية سنة 2019. ويستغل نادي رين العلاقة الطيبة التي تجمع بين فيغولي والمدرب كريستيان غوركوف، الذي سبق أن أشرف على اللاعب، حين كان مدربًا للمنتخب الوطني الجزائري الذي كان فيه فغولي أحد أعمدة التشكيلة الوطنية آنذاك.

المدير الرياضي لغلطة سراي:"نحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على صفقة فيغولي"

أكد المدير الرياضي لنادي غلطة سراي التركي، جنيك ارغون أنه وإدارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على ضم الدولي الجزائري سفيان فيغولي من واست هام، حيث من المنتظر ان ينتهي ذلك خلال هذا الأسبوع. وقال ايرغون في تصريحات نشرها الإعلام التركي: "ترسيم صفقة فيغولي من المنتظر ان ينتهي خلال هذا الأسبوع، نحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة".ويضيف: "من الجيد أن النهاية كانت سعيدة فقد عملنا جاهدين على ضم هذا اللاعب لإدراكنا مدى ما يمكن أن يقدمه للفريق غلطة سراي".






الإفريقي ينهي إعارة بن عثمان للقيروان

باشر المهاجم الشاب منصور بن عثمان ، التحضيرات رفقة تشكيلة النادي الإفريقي التونسي في تربصه الجاري بمدينة طبرقة ، بعد قرار إدارة النادي إنهاء فترة إعارته إلى نادي شباب القيروان الذي لعب لعبه في مرحلة العودة ، في قرار كان الغرض منه منحه فرصة الحصول على قدر من المنافسة الرسمية. وحسب تقارير إعلامية تونسية ، فإن اللاعب السابق لوفاق سطيف سيكون تحت معاينة المدرب الجديد للإفريقي ماركو سيميوني ، الذي سيقدم قراره النهائي بخصوص إبقاء المعني ضمن التعداد من عدمه ، على ضوء مردوده الميداني في التربص.






غياب فاهم بوعزة عن تحضيرات الوحدة يغضب الإدارة

كشفت تقارير إعلامية سعودية ، أن إدارة نادي الوحدة غاضبة من المنتدب الجديد فاهم بوعزة ، على خلفية تضيعه لأول حصتين تدريبيتين مع فريقه الجديد ، تحضيرا للموسم الكروي الجديث ، حيث باشر زملاؤه العمل تحت قيادة المدرب جمال بلقاسم ، دون أن يظهر أي أثر للاعب السابق لشباب بلوزداد ، الذي كان قد طلب رخصة من أعضاء الإدارة فور توقيعه للعودة إلى الجزائر من أجل جلب أغراضه الشخصية ، تحسبا للإستقرار بالسعودية خلال الفترة المقبلة والشروع في العمل رفقة زملائه.







فاردي: محرز يتدرب بجدية وغير مبالي بما يقال في الصحف

خاض هداف نادي ليستر سيتي جيمي فاردي بدوره في قضية مستقبل زميله الدولي الجزائري رياض محرز مع النادي، حيث أكد فاردي أن محرز يتدرب بكامل إمكاناته في تحضيرات الموسم، وغير مبالي بما يقال في الصحف. ويقول فاردي في تصريحات نشرها موقع "ليستر ماكوري" المتخصص في أخبار "الفوكسيز":"محرز يتدرب معانا بـ110 % من إمكاناته ولقد رأيتم كيف كان أداءه في لقائي ويست برومويتش ألبيون وليفربول في هونغ كونغ".ويضيف: "هو ليس مباليا بما يقال في الصحف، مركز معانا مثلما عاهدناه، خاصة وأن النادي لم يتفق لحد اللحظة مع فريق آخر على بيعه، وإن حدث ذلك سيكون الوقت المناسب لرحيله".






مونشي اجتمع بإدارة ليستر سيتي ومحرز يقترب أكثر من روما

كشفت شبكة "سكاي سبورت" إيطاليا من حلال مراسلها وخبير الميركاتو جيانلوكا دي مارزيو، أن اجتماعا تم عقده بين المدير الرياضي لنادي روما ومسؤولي ليستر سيتي من أجل مباشرة مفاوضات ضم الدولي الجزائري رياض محرز.

مونشي أظهر إصرار كبيرا على ضم اللاعب والاتفاق بات قريبا

وحسب دي مارزيو في إن مونشي قطع شوطا كبيرا خلال مفاوضاته أمس لانتزاع موافقة ليستر سيتي بضم اللاعب، أين كان متسلحا بموافقة نجم الخضر على الالتحاق "بالجيالوروسي"، حيث أن الفجوة بين العرض والطلب تتقلص مع تكثيف المفاوضات، مؤكدا – ديمارزيو- أن روما تستعد لحسم صفقة ضم محرز مقابل 30 مليون أورو (35 مليون أورو مع مكافآت) في حين خفض الانجليز مطالبهم إلى 40 مليون أورو.






ساري : أوناس لاعب قابل للتطور أكثر

كشف ماوريزيو ساري مدرب نادي نابولي عن سعادته بالمستوى الكبير الذي يقدمه أدم أوناس في التحضيرات الصيفية مع الفريق، ساري أوضح أن أوناس لاعب بامكانه التطور أكثر و يستطيع أن يصبح واحد من الأوراق الرابحة في الفريق لكن لا يجب تحميله أكثر من طاقته خصوصا أنه لاعب شاب " أنا سعيد بمستوى أوناس ، انه لاعب شاب و قابل للتطور أكثر لكن يجب الصبر عليه قليلا و لا يجب أن نحمله أكثر من طاقته  ".







الخضر أغلى منتخب عربي ب140 مليون أورو

كشف موقع " ترانسفير ماركت " المختص في شؤون التحويلات ، تواصل تسيد " الخضر " لترتيب أغلى المنتخبات العربية ، بقيمة إجمالية تقدر 140 مليون أورو ، رغم ترجع قيم بعض اللاعبين في سوق التحويلات ، مثلما هو بالنسبة لبراهيمي ، سليماني ، غولام . واحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في ترتيب أغلى المنتخبات العربية بقيمة بلغت حوالي 89 مليون يورو.. كما تراجعت القيمة السوقية للمنتخب المصرى الذى حل ثالثا الى حوالي 77 مليون يورو.فيما جاء المنتخب التونسي المركز الرابع عربيا بقيمة تبلغ 23.5 مليون يورو وجاء والسعودي في المركز الخامس يليه المنتخب الاماراتي سادسا.






كان 2019 : هذا البلد العربي سيستضيف المسابقة و الاعلان الرسمي في سبتمبر

باتت مهمة تنظيم الكان صعبة للغاية على الكاميرون خاصة مع رفع عدد المنتخبات لـ24 .فقد فجرت صحيفة المنتخب المغربية مفاجأة كبيرة في خصوص مستقبل كأس أمم افريقيا كان 2019. و حسب مصادر لصحيفة فان المغرب ستحتضن العرس الافريقي عوضا عن الكاميرون . و حسب نفس المصدر فان رئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد يريد انجاح أول كان في عهدته و يرى في المغرب كل مقومات النجاح و التفوق. و باتت مهمة تنظيم الكان صعبة للغاية على الكاميرون خاصة مع رفع عدد المنتخبات لـ24 . و تمتلك المغرب البنية التحتية اللازمة لاحتضان العرس القاري بكل سهولة . و حسب الصحيفة المغربية فان لجنة مختصة ستزور الكاميرون و سيتم الاعلان الرسمي عن تعويضها بالمغرب في اجتماع شهر سبتمبر المقبل .






المنتخب الوطني سيقيم بقسنطينة 3ايام قبل المباراة

ألكاراز يضع الرتوشات الأخيرة على تربص المحليين

بعدما قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإعلان عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في التصفيات الخاصة بمنافسة كأس أمم إفريقيا 2018 للمحليين، والتي سيستهلها المنتخب الوطني بمواجهة المنتخب الليبي، حيث استدعى الناخب الوطني، لوكاس ألكاراز 29 لاعبا معنيين بتربص طويل المدى ينطلق في الـ 30 من جويلية ويدوم إلى غاية الـ 19 من أوت القادم، حيث ستكون البداية يوم 30 جويلية في المركز التقني لسيدي موسى على أن تكون نهاية التربص الأول يوم 03 أوت وسيستفيد اللاعبون من راحة أربعة أيام من 04 إلى 08 أوت موعد استئناف التدريبات.

سيتنقل وفد المنتخب الوطني يوم 09 أوت إلى مدينة قسنطينة التي ستحتضن مباراة ليبيا للمحليين يوم 12 أوت على الساعة التاسعة إلا الربع ليلا، حيث سيقيم الوفد بفندق ”ماريوت” على أن تكون التدريبات في ملحق ملعب الشهيد حملاوي، من جهة أخرى سيعود تعداد المنتخب الوطني يوم 13 أوت أي يوما بعد مباراة الذهاب إلى المركز التقني سيدي موسى لمواصلة التدريبات إلى غاية 16 أوت، حيث سيتنقل المنتخب الوطني للمحليين إلى مدينة صفاقس مقر إجراء مباراة العودة يوم 18 أوت.وحافظ التقني الإسباني، لوكاس ألكاراز على عادة استدعاء بعض اللاعبين شرفيا، وجاء الدور هذه المرة على إسماعيل سعدي من وفاق سطيف ومرواني أمحمد من جمعية الشلف، مع منح الفرصة لبولعويدات من أجل المشاركة مع نصر حسين داي في كأس العرب المقامة حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة والتي انتصر فيها العاصميون في مواجهتهم الأولى أمام نادي الوحدة الإماراتي.

المنتخب الأول سيتدعم ببعض المحليين أمام زامبيا

هذا و ستكون الفرصة مواتية أمام الناخب الوطني، لوكاس ألكاراز، للوقوف على امكانيات بعض اللاعبين الجدد على شاكلة مدافع الوفاق السطايفي ،بدران من أجل تدعيم المنتخب الوطني، خاصة على مستوى الخط الخلفي الذي يعاني كثيرا، وهو ما ظهر جليا خلال المواجهتين اللتين خاضهما رفقاء ماندي شهر جوان الفارط أمام منتخب غينيا وديا وأمام الطوغو في اطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم افريقيا 2019 المقرر إجراؤها بالكاميرون، حيث ينوي المدرب السابق لنادي خيتافي أن يدعم الدفاع بعناصر قادرة على منح الإضافة للمنتخب الوطني الذي ينتظره تحد صعب للغاية أمام المنتخب الزامبي ذهابا وإيابا شهر سبتمبر المقبل بمناسبة الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.






حسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية

زكريا بولحية ينجح في لفت انتباه سيميوني خلال معسكر اتليتيكو مدريد

نجح اللاعب الجزائري الشاب للفريق الرديف بنادي أتلتيكو مدريد زكرياء بولحية، في خطف الأضواء خلال معسكر الفريق الإسباني بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وفقا لما أوردته صحيفة ”موندو ديبورتيفو” الإسبانية. ورغم عدم مشاركته بانتظام في ”التقسيمة”، فإن اللاعب وجد اهتماما كبيرا من الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لـ”الروخيبلانكوس”، الذي أخضعه لعمل بدني قوي مع مجموعة اللاعبين الشباب المتواجدين في المعسكر، من أجل تجهيزهم لمنافسات الموسم الجديد، وبصفة خاصة المباريات السهلة من مسابقة كأس الملك. وكان اللاعب  تألق بشكل رائع مع الفريق الثاني لـ”الروخيبلانكوس” في الموسم الماضي بتسجيله 16 هدفا خلال 22 مباراة لعبها بالنسخة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية، بمعدل 0.7 هدف في المباراة الواحدة، ما جعل النجم السابق لمنتخب الأرجنتين يستدعيه للفريق الأول تعويضا للمصاب كيفين غاميرو، نجم منتخب فرنسا.ولم يظهر زكريا في أي مباراة مع ”المحترفين”، غير أنه تواجد على دكة البدلاء خلال مواجهة ريال سوسيداد، لحساب الأسبوع الـ30 من الدوري الإسباني. وتملك الجزائر جيلا شابا ذهبيا ينشط في معظم البطولات الأوروبية الكبرى، يتقدمه ثلاثي أولمبيك ليون الفرنسي محمد بهلولي وحسام عوار وأمين غويري، فضلا عن لامين غزالي الهداف الشاب لسانت إيتيان الفرنسي، ومحمد منور بلخير مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، بالإضافة لمهدي لاريس اللاعب السابق لليوفي.






الإعلام الفرنسي يمارس عليهما ضغطا رهيبا

سيناريو فقير قد يتكرر مع عوار وغويري

أثنت جماهير ليون الفرنسي على اللاعبين الشبان للفريق بعد نجاحهم في قيادة النادي الفرنسي لتحقيق فوز مثير على أياكس أمستردام الهولندي (2-0)، في المباراة التحضيرية التي احتضنها ملعب ”بيار راجون”. وكان برينو جينيسيو، مدرب بطل فرنسا في 7 مناسبات، عول في أواخر هذه المواجهة على رباعي شاب في خط هجوم يتكون من النجمين من أصول جزائرية حسام عوار صاحب الـ19 سنة وأمين غويري صاحب الـ17 سنة، فضلا عن الفرنسيين من أصول إفريقية وليام جيبالس صاحب الـ15 سنة و”مزيان ماوليدا” البالغ من العمر 18 سنة.وتغزل الإعلام الفرنسي في مدرسة أولمبيك ليون وقدرتها على صناعة المواهب بشكل مثير للإعجاب. من جهتها، طالبت الجماهير الفرنسية، على مواقع التواصل الاجتماعي، من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة من أجل ضمان استفادة ”الديوك” منهم في المستقبل القريب، خاصة وأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم نجحت في السنوات الأخيرة في خطف عدة لاعبين سابقين في منتخبات فرنسا للفئات الشابة، على غرار آدم وناس، النجم المتنقل حديثا لنادي نابولي الإيطالي وياسين براهيمي، مهاجم بورتو البرتغالي.يذكر أن عوار وغويري أرسلا في السابق عدة إشارات إيجابية تؤكد رغبتهما في تمثيل المنتخب الوطني الجزائري، غير أن إمكانية تغيير موقفهما والسير في نفس الطريق الذي اختاره الثلاثي السابق للديوك، سمير نصري وزين الدين زيدان وكريم بنزيمة، يبقى واردا، خاصة وأن الضغوطات باتت متزايدة عليهما في الأشهر الأخيرة من أجل اختيار المنتخب الفرنسي على حساب منتخب بلد آبائهم وأجدادهم الجزائر.






فريد بولاية يقترب من نادي ”جيرونا” الإسباني

كشفت صحيفة ”ليكيب” الفرنسية، أن الفرانكو جزائري فريد بولاية أصبح قريبا جدا من نادي ”جيرونا” الصاعد الجديد للدرجة الأولى الإسبانية قادما من نادي باستيا النازل لدرجة الثانية الفرنسية رياضيا وللقسم الثالث ”ناسيونال” إداريا. وفقا للمصدر نفسه فإن بولاية والذي ينشط في مركز الجناح يوجد في اسبانيا من أجل اجراء الفحص الطبي وترسيم انضمامه، مع العلم أن هذا اللاعب تعرض لعدة إصابات طويلة أخرت انطلاقته في ”الليغ1”، وهو الذي رشحه العديد من المتتبعين للشأن الكروي في فرنسا للسير على خطى مواطنه رياض محرز نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم