2019-04-21  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   الأحزاب السياسية بين مرحب ورافض للمشاركة التشاورية : ما محل الندوة الوطنية من الحراك الشعبي       تعليمات لإعادة النظر في اجراءات حجز العتاد : نحو رفع التجميد عن بعض نشاطات في مشاريع أونساج و كناك       مع استدعاء العدالة لاويحيى ولوكال وتفعيل رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات : الحراك يحرك ملفات الفساد       رئيس الدولة ماض في المشاورات : عدم الشرعية تطارد بن صالح وترهن مشاوراته       فيما عين عمار حيواني محافظ بنك الجزائر بالنيابة : تعيين محمد وارت مديرا عاما للجمارك   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

يبحث عن طريقة للخروج من النفق المظلم

محرز يُشيد بزملائه رغم عدم مشاركته أمام توتنهام

أشاد “رياض محرز” نجم “مانشستر سيتي”، بزملائه الذين تمكنوا من الاطاحة ب “توتنهام” في الدوري الإنجليزي. وكان “مانشستر سيتي” قد تمكن من الفوز وإعادة الاعتبار بعد الإقصاء من دوري الأبطال أمام ذات الفريق الأربعاء الماضي.ونشر “محرز” عبر حسابه الرسمي في “الانستغرام”: “فوز صعب ومتبقي لنا 4 مباريات.. هيا بنا”.يذكر أن “رياض” لم يشارك في مباراة أمس السبت وبقي حبيس دكة البدلاء.  يعيش النجم الجزائري “رياض محرز” أوقات صعبة في “مانشستر سيتي” خاصة بعد عدم مشاركته أمام “السبيرز” أمس السبت. محرز وبعد مشاركته كأساسي في ذهاب الدور الربع النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا أمام “توتنهام” وكان قد غاب أمام “بيرايتون” في كأس الاتحاد الانجليزي وأمام “توتنهام” في الإياب وفي البطولة الإنجليزية.هذا وسيخوض “مانشستر سيتي” مباراة مصيرية أمام “مانشستر يونايتد” الأربعاء المقبل في الدوري الإنجليزي. للموسم الثاني على التوالي، لا يتواجد النجم الجزائري ومهاجم مانشستر سيتي رياض محرز ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لابع في الدوري الإنجليزي. محرز الذي سبق وأن توج بهذه الجائزة سنة 2016 بعد موسم خرافي مع فريقه السابق ليستر سيتي، تم إستبعاده من قائمة هذا الموسم، بالنظر لقلة مشاركاته مع "السيتي"، وهو الذي بات يتواجد خارج حسابات مدربه بيب غوارديولا في الفترة الأخيرة.وضمت قائمة المرشحين ثلاث زملاء لمحرز في مانشستر سيتي وهم بيرناردو سيلفا، سرجيو أغويور، وبيرناردو سيلفا.كما لم تعرف القائمة تواجد إسم النجم المصري محمد صلاح الذي توج بالجائزة الموسم الفارط.






بلفوضيل: هدفنا المشاركة في منافسة أوروبية الموسم المقبل

أكد “إسحاق بلفوضيل” نجم “هوفنهايم” الذي يتألق من مباراة لأخرى في الدوري الألماني أن هدف الفريق هو احتلال مركز مؤهل لمنافسة قارية الموسم المقبل. وقال “بلفوضيل” في تصريحاته: “هدفنا أن نحتل المركز السادس على الأقل”.وأضاف: “حضرنا جيدا لمباراة شالك، ومنذ بداية المباراة كنا نريد الفوز بها وتحقيق النقاط الثلاث”.وتابع: “أنا سعيد بعودتنا للديار بثلاث نقاط ثمينة”.يذكر أن “بلفوضيل” سجل “ثنائية” أمس السبت في مباراة فريقه أمام “شالك” في “البوندسليغا”. أشاد الحساب الرسمي ل “البوندسليغا” بالنجم الجزائري “إسحاق بلفوضيل” الذي سجل مرة أخرى أمام “شالك” أمس السبت. ونشر الحساب الرسمي للدور الألماني عبر “التويتر”: “بلفوضيل في آخر 4 مباريات.. ثنائية، هاتريك، لم يسجل، ثنائية”.وهذا ما يعني أن النجم الجزائري سجل 7 أهداف في 4 مباريات بمعدل 1.75 هدف في كل مباراة.في حين وصل بلفوضيل لهدفه ال 15 مع “هوفينهايم” في الدوري الألماني محتلا المركز الخامس في ترتيب الهدافين.






بودبوز ينال الثناء بمردوده أمام جيرونا

بصم الدولي الجزائري رياض بوديوز، على مردود جيد، خلال الفوز الذي حققه فيرقه سيلتا فيغو، أمس السبت أمام جيرونا. ونال بوديوز، الثناء، بعد المردود الجيد الذي قدمه طيلة ال88 دقيقة، التي شارك فيها خلال هذه المواجه التي انتهت بفوز فريقه ب2-1.ورغم عدم تمكنه من التسجيل في هذه المباراة، إلا أن الدولي الجزائري، شكل خطورة كبيرة على دفاع جيرونا، بتسديداته ومراوغاته الحاسمة.وبهذا الفوز تمكن رياض بوديوز، رفقة ناديه سيلتا فيغو، من تعزيز رصيدهم نثلاثة نقاط جيدة، ليغادر منطقة الخطر في جدول ترتيب الليغا.






عدم جاهزية ملعب السلام بالقاهرة يثير قلقه والمصريون يسابقون الزمن لتجهيزه

بلماضي يرشح السنغال للتتويج بالكان

رشح الناخب الوطني جمال بلماضي المنتخب السنغالي كأحد أبرز المرشحين لتتويج بكأس أمم إفريقيا المقبلة هذه الصائفة بالأراضي المصرية. بلماضي وفي تصريحات لموقع "يورو سبورت"، أكد أن السنغال أبرز مرشح للظفر باللقب، بحيث قال: السنغال تملك منتخب متماسك ومن أقوى المجموعات في البطولة، وستكون أبرز المرشحين للتتويج باللقب ".  قلل الناخب الوطني جمال بلماضي الضغط على لاعبي المنتخب الجزائري، من خلال ترشيحه لاحد المنتخبات للتتويج بكاسس الأمم الإفريقية. بلماضي في تصريح له لموقع “يوروسبورت”، قال بأن المنتخب السنيغالي يعتبر المرشح الأول للفوز بهذه النسخة.في محاولة منه لتقليل الضغط على زملاء رياض محرز، واللعب على الجانب النفسي، من خلال الضغط على المنافس الخضر في المجموعة.وكانت الغتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد إتفقت سابقاً مع الإتحاديتين المالية والكونغولية، لإجراء مبارتين وديتين منتصف شهر جوان المقبل تحضيرا لكان 2019.قرر الناخب الوطني جمال بلماضي إقامة تربص تحضيري بالإمارات العربية المتحدة وهذا تحسبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة هذه الصائفة بمصربلماضي وبحسب ما كشفه عنه مستشار رئيس "الفاف" صالح باي عبود، حسم في مكان إجراء التربص الثاني الذي يسبق "الكان"، بعد أن راجت أخبار عن إمكانية تحضير زملاء محرز بإسبانياوبحسب ذات المصدر، فإن برمجة العديد من المنتخبات تربصاتها بالإمارات في ذات الفترة، دفع ببلماضي لإختيار هذا البلد لسهولة برمجة بعض الوديات قبل التنقل إلى مصروتجدر الإشارة إلى أن المنتخب سيكون على موعد مع مواجهة مالي في الـ16 من شهر جوان بمدينة أبو ظبي لا تزال الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر غير جاهزة، رغم المدة القصيرة الفاصلة عن انطلاق المنافسات، وكشفت العديد من المصادر الإعلامية بأن ملعب “السلام”، الذي سيحتضن لقاء الجولة الثالثة بين الجزائر وتنزانيا يوم 1 جويلية المقبل يخضع بدوره للعديد من الإصلاحات تشمل مرافقه الضرورية وأرضيته، بعدما اتخذ المنظمون قرار إعادة تثبيت العشب الطبيعي، خاصة بعد تضرر أرضيته الحالية، التي كانت سببا في إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح، وسبق للصحافة المصرية أن وصفت ملعب “السلام” بالقاهرة بالقنبلة الموقوتة، لسوء أرضيته، والتي انتقدها العديد من مدربي المنتخبات الإفريقية، وعلى رأسهم جمال بلماضي وكذا مدرب منتخب اسود الاطلس هيرفي رونار، وأوضح مصدر مسؤول بأن ملعب “السلام” سيصبح في حلة جديدة بعد الانتهاء من الأشغال، مؤكدا أن جميع التدابير قد اتخذت من أجل إعادة ترميم وتهيئة جميع الملاعب قبل الموعد المحدد، وأضاف المصدر نفسه، بأن ملعب “السلام” لن يشكل عائقا أمام المنتخب الوطني، بسبب موقعه وأرضيته، التي ستصبح أكثر جودة خلال النهائيات، مضيفا أن جميع الملاعب تخضع للإصلاحات، باستثناء ملعب القاهرة الدولي، ويوجد ملعب السلام بضواحي القاهرة بسعة تصل إلى 25 ألف متفرج، إذ شيد سنة 2009 بمناسبة كأس العالم للشباب، هذا في حين يخوض المنتخب الوطني الجزائري لقاءيه الأول و الثاني أمام كينيا والسنغال بملعب “الدفاع الجوي” بالقاهرة.

بلماضي يشيد بخبرة لاعبي المنتخب المغربي

أكد جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطنية بأن منتخب أسود الأطلس يتوفر على لاعبين محترفين في أوروبا من المستوى العالي، وذلك من شأنه مشاعدة الناخب الوطني هيرفي رونار على تطبيق الخطط التي يريدها، مؤكدا بأن المنتخب المغربي قد اكتسب مناعة إفريقية من خلال حضوره السابق في نهائيات “الكان” بالغابون، وكذا نجاحه في التأهل الى نهائيات كأس العالم بروسيا، وتحدث بلماضي مع صحيفة ” المنتخب” المغربية عن المحترفين المغاربة في القارة العجوز قائلا: “أظن بأن رونار قد استفاد كثيرا من خبرة اللاعبين المحترفين المغاربة في أوروبا، وهو أيضا يقوم بعمل جيد، وحضور المنتخب المغربي في الغابون أكسب اللاعبين الكثير من الخبرة، لذلك أتوقع حضورا قويا للمغرب في كأس إفريقيا بمصر، شأنه في ذلك شأن المنتخب التونسي وكذا مصر البلد المنظم”، بلماضي شدد على عامل الخبرة الذي يتوفر عليه لاعبو المنتخب المغربي، ومنافستهم داخل المستوى العالي، ما يجعلهم قادرين على تحمل الضغوط في المنافسة القارية وقال: “الخبرة تلعب دورا مهما للحضور بشكل قوي في كأس إفريقيا، والمنتخب المغربي له ما يكفي منها للتألق في مص” وتابع: “لاعبو المنتخب المغربي ينافسون في بطولات كبرى، لذلك حظوظهم ستكون كبيرة على الأقل للعبور للدور الثاني”.






عطال باق رسميا في نيس

حسم رئيس نادي نيس الفرنسي غاناي مستقبل الدولي الجزائري يوسف عطال مع الفريق، مؤكدا بقاء هذا الأخير في النادي تحسبا للموسم المقبل. ورغم العروض الكثيرة التي وصلت النادي بخصوص عطال الذي يعتبر من بين أبرز المواهب في "الليغ 1"، إلا أن الرجل الأول في نادي الجنوب الفرنسي جدد تأكيده على بقاء عطال مع النادي، بحيث قال في تصريح لقناة "تي أف 1"، : عطال غير قابل للمساس، ولن يرحل عن نادي نيس مهما كانت الظروف ".وأضاف: رحيل سان ماكسيم ممكن، لكن عطال سيواصل في النادي هو رفقة فيثيرا غير قابلين للرحيل مهما كان الثمن ".ويأتي تصريح رئيس نادي نيس، ليؤكد أن اللاعب السابق لنادي بارادو لن يغادر الفريق هذه الصائفة رغم أهمية العروض التي وصلته وبالأخص من أندية إسبانية كبيرة.






بهلول: إذا لم يعتذر الإتحاد العربي سنقاطع البطولة

نشط عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول ندوة صحفية صبيحة امس  بقسنطينة، أين أماط اللثمام بخصوص القضية التي أسالت الكثير من الحبر بينه وبين رئيس "الفاف" السابق محمد روراوة على هامش الجمعية العامة للإتحاد العربي للعبة بأبو ظبي الإماراتية. بهلول أكد أن روراوة رفض مصافحته ودخلت في ملاسنات كلامية معه، بحيث قال: القضية تم تضخيمها، ولو أنني ضحية لأن روراوة بعدما قلت له السلام، رد علي بعبارة "لا سلام ولا كلام" وكأنه أهان الجزائر بهذا الرد لأنني كنت ممثلا للإتحادية في أشغال الجمعية العامة للإتحاد العربي ".وأضاف: سنتخذ إجراءات هامة في الساعات المقبلة، خاصة أن الإتحاد العربي شطب إسمي وقزم من قاسمي الذي كان معي في أبو ظبي، وفي حال لم يعتذر الإتحاد العربي سنقاطع البطولة ".  

هدد عضو المكتب الفيديرالي للإتحادية الجزائرية عمار بهلول ، بمقاطعة البطولة العربية للأندية مستقبلاً، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صبيحة الأحد. حيث صرح قائلاً: “الجمعية العامة للإتحاد العربي شطبت إسمي، وقزمت قاسمي، وإن لم يعتذر الإتحاد العربي سنقاطع البطولة”.وتابع: “كل البلدان العربية تختار ممثليها، إلا نحن يفرض علينا، وسنذهب بعيدا في هذه القضية، إن لم يتقدم الإتحاد العربي بإعتذارات رسمية”.

” لم أنتقد روراوة لا في المغرب..ولا في تونس”

فند عضو المكتب الفيدرالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم عمار بهلول، الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي مفاذها أنه إنتقد الرئيس السابق للفاف محمد روراوة لدى رئيس الإتحاد المغربي والتونسي.ونشط عمار بهلول صبيحة اليوم الأحد صبيحة ندوة صحفية بمدينة قسنطينة على هامش إجتماعه برؤساء الرابطات الولائية والجهوية لمساندة رئيس الفاف خير الدين زطشي.وقال: ” كل ما روج بخصوص قضية أنني إنتقذت روراوة لدى رئيس الإتحاد المغربي والتونسي لا أساس له من الصحة، لأنه من المستحيل أن أنزل إلى هذا المستوى، وأنا لا أنتقذ جزائري في الخرج”.






كانينجا: محرز يملك السحر في قدمه اليسرى وتسديداته

أشاد النجم الأرجنتيني السابق، كلاوديو كانينجا، بالدولي الجزائري رياض محرز، لاعب مانشتر سيتي الإنجليزي، مبديا إنبهاره بإمكانياته.وقال كانينجا، بخصوص محرز، في حوار خاص لموقع “العربي الجديد”: “قدمه اليسرى وتسديداته، فيها شيء من السحر، إنه لاعب رائع”.وأضاف: “محرز يلعب حقا بشكل جيد، هو لاعب عظيم وحاسم، وقادر على تغيير مجرى المباراة في أي لحظة”.واستشهد كانينجا، في حديثه، بدور محرز، في إحراز فريقه السابق ليستر سيتي، لقب البطولة موسم 2015/2016.وأوضح كلاوديو كانينجا: “محرز قدم آداء رائع، وكان بالطبع مفتاح تتويج ليستر سيتي بالبريمر ليغ، رفقة فاردي، كانتي، والمدرب رانييري”.يذكر أن كلاوديو كانينجا، حمل قميص المنتخب الأرجنتيني، إلى جانب عديد الأندية العريقة، على غرار بوكا جينيو، بنفيكا، روما وغيرهم من الأندية.






بن ناصر يسقط مع إمبولي امام سبال برباعية

فاز فريق سبال على نظيره إمبولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ 33، في بطولة الدوري الإيطالي.رغم خسارة ناديه القاسية 4-2 أمام سبال ..الجوهرة  إسماعيل بن ناصر  بآداء رائع يتحصل على تنقيط 7.3 ويؤكد علو كعبه في كل مرة حيث وصلت تمريراته ل53 بنسبة نجاح 91 %  ..للتذكير فإن سبال قد غاب عنه الظهير الجزائري الطائر محمد فارس  بداعي الإيقاف لتراكم الإنذاراتجاءت أهداف سبال عن طريق أندريا بيتانيا (د38،61)، وسيرجيو فلوكاري (د44)، وميركو أنتينوسكي (د88)، بينما أحرز فرانشيسكو كابوتو وحامد جونيور هدفي إمبولي في الدقيقة 22،47.وبهذا الفوز رفع سبال رصيده إلى النقطة 38 في المركز الـ13، بينما تجمد رصيد إمبولي عند النقطة 29 في المركز الـ18.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hιbergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algιrien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algιrie quotidien d'information , informations, algιrie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algιrie, journaux , journaliste, guettaf ali , ιvenement , nation , rιgion , oran , monde sport , culture , emploi, la une, tιlιcharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algιrie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم