2018-05-22  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   بوناطيرو يثير قضية مواقيت الصلاة ويتجادل مع الوزير عيسى : الجزائريون يصومون 40 دقيقة إضافية و يصلون في غير الوقت       بن غبريط تشرف على اشارة انطلاقها من ولايتي غرداية وورقلة : أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون اليوم امتحانات نهاية الطور الإبتدائي       تأسف عن بعض البرامج التي تبث والقائمة على العنف : كعوان يدعو القنوات الجزائرية الخاصة الى البث عبر ألكومسات 1   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

اجتماع رباعي يقود جريزمان للبقاء في مدريد

اشتعلت الأجواء في أتلتيكو مدريد خلال الأيام الأخيرة، بعدما أشارت تقارير صحفية إلى رغبة أنطوان جريزمان، نجم الفريق، في الانتقال إلى برشلونة، في الانتقالات الصيفية المقبلة. وبدأ جمهور ولاعبو الروخيبلانكوس في القيام بمحاولات جديدة لإثناء جريزمان عن قراره، وذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي بالإضافة لتصريحات نجوم الفريق. وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" نقلا عن إذاعة "كادينا سير" أن أتلتيكو مدريد أقنع بالفعل جريزمان بالبقاء وتجديد عقده، وذلك في اجتماع عقد بمنزل اللاعب، مع دييجو سيميوني مدرب الفريق، وجيل مارين الرئيس التنفيذي، وأندريا بيرتا المدير الرياضي. وأشارت الإذاعة إلى أن الادارة وافقت على جميع المطالب المالية التي أرادها جريزمان، وهي الحصول على 25 مليون يورو في الموسم خالية من الضرائب. ومن جانبه أصبح المدرب الأرجنتيني مطمئنا على مستقبل نجم فريقه بعد اجتماع الجمعة الماضية، حيث سبق أن صرح جريزمان في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي وقال: "على المستوى التكتيكي والدفاعي، سيميوني هو أفضل مدرب في العالم، إنه من دواعي سروري أن أعمل معه".وأضاف النجم الفرنسي: "سيميوني يحدد نقاط الضعف في كل لاعب ويحاول تحسينها، مما يجعلك أكثر قدرة على التنافس، لقد ساعدني في النمو على المستوى المهني والشخصي".كما أثنى جريزمان على جهود مدربه وقال: "ما يفعله لهذا النادي تاريخي، إنه يذكرني بقليل لما قدمه أليكس فيرجسون لمانشستر يونايتد، أنا مدين له وأتعلم منه دائما".وشهدت مباراة أتلتيكو مدريد أمام إيبار في ختام الليجا أوقاتا عصيبة على صاحب الـ 27 عاما، حيث قامت مجموعة من الجمهور بتوجيه صافرات الاستهجان له، بسبب الأخبار التي أشارت لرغبته في الرحيل. وتعد العقبة الأخيرة أمام نجم ريال سوسيداد السابق، هو والديه وشقيقته، الذين يريدون منه الانتقال إلى البارسا، في حين أن زوجته ووكيلته إيريكا تشوبيرينا تدعم قرار بقائه مع أتلتيكو مدريد.






خطط إيمري تثير غضب أوزيل

أشارت تقارير صحفية إلى أن المدرب الإسباني أوناي إيمري يضع منذ الآن خططه التي ينوي تطبيقها عند استلامه تدريب أرسنال خلفا للفرنسي أرسين فينجر. وحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" فإن مدرب باريس سان جيرمان السابق، يتطلّع لبناء الفريق اللندني حول لاعبين اثنين هما المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، ولاعب الوسط الويلزي أرون رامزي. وأضافت الصحيفة أن من شأن هذه الخطط أن تثير حفيظة الألماني مسعود أوزيل الذي كان النجم الرئيسي للفريق تحت قيادة فينجر وبعد رحيل التشيلي أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد. وكان أوزيل، قد وقّع قبل أشهر عقدا جديدا مع أرسنال يمتد حتى العام 2021، وينص على تقاضيه 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيا. وقالت "ذا صن" إن الرئيس التنفيذي لأرسنال إيفان جازيديس ومدير علاقات كرة القدم في النادي راؤول سانليهي ومدير التعاقدات زفن ميسلينتات، استمعوا لتقديم مبهر من إيمري مساء الإثنين، يشمل خططه لإعادة الفريق إلى واجهة البطولات، وأكّد المدرّب الإسباني خلال الاجتماع، أن أوباميانج ورامزي يعدّان اللاعبين الأكثر أهمية في صفوف الفريق حاليا. وكان أوباميانج قد انتقل إلى أرسنال في فترة الإنتقالات الشتوية، وسجّل له 10 أهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكن على إيمري تأمين مستقبل رامزي الذي ينتهي عقده مع الفريق العام المقبل ويخوض مفاوضات معقّدة لتمديد عقده. ونقلت "ذا صن" عن مصدر لم تذكر اسمه: "لقد عرف إيمري عن تشكيلة أرسنال وتفاصيلها الدقيقة وسجل إصابات اللاعبين، أكثر من الناس الموجودين في النادي منذ أعوام، لم يكن لديهم (إدارة أرسنال) أي فكرة عن مصدر معلوماته، لكنّهم أعجبوا بالرؤية التي وضعها أمامهم".






كارفاخال: مواجهة سان جيرمان كانت ضربة لأوروبا

تحدث داني كارفاخال، الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد، عن المصاعب التي واجهت الفريق الملكي هذا الموسم، قبل الوصول لمواجهة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت المقبل بالعاصمة الأوكرانية كييف. وأكد اللاعب الإسباني في اليوم المفتوح للصحفيين، الذي نظمه النادي، جاهزيته بنسبة 100% بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به في لقاء ذهاب نصف النهائي أمام بايرن ميونخ. واستعاد كارفاخال ذاكرة أول نهائي له (2014) قائلا: "في العاشرة نظرت إلى إيكر كاسياس وألفارو أربيلوا وقلنا نعم لقد فزنها بها بعد الكثير من الانتظار".وتابع: "لقد كان هذا الموسم نادرا مع الكثير من الصعود والهبوط في المستوى، ولكن في النهاية حصلنا على الشيء الثمين وهو الوصول لنهائي كييف، إذا خسرنا المباراة لن يكون من العدل القول بأنه موسم سيئ، سندخل غرف خلع الملابس برأس مرفوعة".

وعن مفتاح العبور للنهائي أشار كارفاخال: "مباراة باريس سان جيرمان في البرنابيو كانت المفتاح، كان من الممكن أن يكون الموسم صعبًا يوم 6 مارس، ولكن فزنا على ملعبنا، ثم فزنا في باريس، الأمر الذي كان ضربة لأوروبا".وأكمل: "عندما رأينا نيمار ومبابي وكافاني قلنا اللعنة نحن لسنا بهذا السوء، جعلناهم يتحدثون خارج الملعب ونحن نتحدث بداخله".







دوسلدورف يبرم صفقة دفاعية

أعلن نادي فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الثلاثاء تعاقده مع دييجو كونتينتو المدافع السابق لبايرن ميونخ. وانضم الظهير الأيسر كونتينتو 28/ عاما/ إلى دوسلدورف الفائز بلقب دوري الدرجة الثانية، بعقد يمتد لعامين بعد انتهاء عقده مع بوردو الفرنسي. وتدرج كونتينتو في قطاعات الناشئين في بايرن ميونخ لكنه لم ينجح في حجز مقعده في التشكيل الأساسي للفريق. وتأهل دوسلدورف إلى البوندسليجا للمرة الأولى منذ هبوطه في 2013.  






ليفربول مهتم بدوناروما ولا ينوي إرضاء ميلان

تحدثت تقارير صحفية مجددا عن اهتمام ليفربول الإنجليزي بضم نجم ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل. ووفقا لشبكة سبورت ميدياسيت فإن ليفربول يريد ضم صاحب الـ19 عاما، حارس المرمى الشاب جيانلويجي دوناروما، الذي يقال إنه ينوي الرحيل عن ملعب سان سيرو، وذلك بعد تزايد مشاكله مع جماهير الروسونيري. ولكن في نفس الوقت لا تنوي إدارة نادي الميرسيسايد دفع مبلغ الـ70 مليون يورو الذي تطلبه إدارة ميلان للتخلي عن اللاعب. وأشارت الشبكة الى أن إدارة العملاق الإنجليزي أخبرت مينو رايولا وكيل دوناروما، أنها مستعدة لدفع 40 مليون يورو، بالاضافة لإدراج لاعب ضمن الصفقة، رغم أن هذا الأمر قد لا يعجب إدارة ميلان. 






زيدان يعترف بفشله ويتسلح بنصيحة آبائه

استبعد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أن يكون هذا الموسم كارثيًا لفريقه، وهو ما قد يحدث حال خسر الملكي، نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول، يوم السبت، في العاصمة الأوكرانية كييف. واعترف المدرب الفرنسي، أنَّ ما يعتبره "فشلاً" كان إقصائه من كأس الملك على يد ليجانيس "بعد الفوز في مباراة الذهاب".وقال زيدان "فشلي يتمثل في الخسارة في كأس الملك، خصوصا عندما تفوز خارج أرضك، وتلعب وسط جمهورك بعد ذلك فعليك أن تفوز".وأضاف "لقد كان موقفًا صعبًا للغاية، لكنها مواسم يريد ريال مدريد فيها أن يحقق كل شيء، إلا أن ذلك غير ممكن. الشيء المهم هو أن تزرع الأمل والحماس في نفوس اللاعبين. إذا ما فعلت ذلك، فليس هناك فشل، فالحياة عبارة عن نجاحات وإخفاقات؛ ومن أجل أن تتقدم، فلابد أن تمر بأوقات صعبة".واختتم "أنا دائما إيجابي؛ ولا أعرف ما يمكن أن يحدث في المباراة النهائية، لكن آبائي قالوا لي كي تحصل على الأشياء في الحياة يجب أن تكون دائمًا إيجابيًا، أما إذا كنت تفكر بطريقة سلبية، فبالتأكيد لن تحقق أي شيء؛ لأنه إذا كنت تعتقد أنك ستفشل، بالفعل ستفشل".






سان جيرمان يهدد صفقة برازيلية لمانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يفكر في صرف النظر عن التعاقد مع صفقة كبيرة هذا الصيف. وكانت تقارير قبد ربطت اليونايتد بالحصول على خدمات فريد، لاعب وسط فريق شاختار دونيتسك الأوكراني. ووفقا لصحيفة "مترو" فإن فريق المدرب جوزيه مورينيو لم يعد مهتما بجلب البرازيلي لملعب أولد ترافورد. وأشارت الصحيفة الى أن فريد متردد في الانضمام لليونايتد، تحسبا لتلقيه لعرض مغرٍ من العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، والذي قد يجعله ينضم لمجموعة من النجوم البرازيليين هناك، وعلى رأسهم النجم نيمار دا سيلفا. على الجانب الأخر، أكدت إدارة اليونايتد لصاحب الـ25 عاما أنهم يريدون اتمام صفقة لدعم وسط الملعب في أقرب وقت، وأنهم لن ينتظروه حتى يتخذ قراره بعد بطولة كأس العالم هذا الصيف في روسيا.

ويريد اليونايتد تدعيم وسط ملعبه هذا الصيف بلاعب واحد على الأقل، وذلك بسبب اعتزال مايكل كاريك، بالإضافة الى الشكوك التي تحوم حول مستقبل مروان فيلايني. ولدى فريد شرطًا جزائيًا في عقده مع شاختار يقدر بـ53 مليون جنيه إسترليني.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم