2018-07-18  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   نسبة النجاح بلغت 55.88 بالمائة : الإناث يتقدمن وشعبة الرياضيات تحدث المفاجأة في نتائج البكالوريا       وزيران، والي ورئيس بلدية للإشراف على خدمتين إداريتين : تسهيلات جديدة للمواطنين المولودين و المقيمين بالخارج       منظمة حماية المستهلك ترفع رسالة الى وزارة السكن : إلزام وكالة عدل والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية بتحرير عقود اكتتاب       بمناسبة انعقاد الأيام العلمية والتقنية للمجمع بوهران : سوناطراك وإيني توقعان اتفاقية لتعزيز شراكتهما       الخدمة الوطنية : تسوية وضعية أزيد من مليون مواطن البالغين ثلاثين سنة فما فوق ،والعملية متواصلة   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

لوبيتيجي يحدد موقفه من بقاء جاريث بيل

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، عن موقف جولين لوبيتيجي، المدرب الجديد لريال مدريد، من إمكانية رحيل الويلزي جاريث بيل، نجم الفريق الملكي، هذا الصيف. وبحسب ما نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو، فإن جاريث بيل، يعد من العناصر الأساسية في خطة جولين لوبيتيجي مع ريال مدريد في الموسم المقبل. وأضافت الصحيفة، أن جولين سيعطي جاريث بيل، الحرية والقيادة في ريال مدريد، بعد رحيل كريستيانو رونالدو نحو يوفنتوس. وتابعت الصحيفة أن بيل غاب عن 50 بالمئة من مباريات ريال مدريد، في آخر 5 سنوات بسبب الإصابات المتكررة. ويتمتع جاريث بيل، باهتمام كبير من مانشستر يونايتد الإنجليزي، الساعي لضمه في الصيف الجاري، مقابل 150 مليون يورو.






تياجو يريد برشلونة.. وريال مدريد في الصورة

يرغب تياجو ألكانتارا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، في الرحيل عن الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية. وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، نقلا عن تقارير ألمانية، إن تياجو يريد العودة لفريقه السابق برشلونة، بعدما فتح بايرن ميونخ الباب أمام رحيله في الصيف الجاري. وتابعت الصحيفة أن تياجو يملك خيارا أيضا بالرحيل عن بايرن ميونخ نحو ريال مدريد، بسبب وجود جولين لوبيتيجي في تدريب البلانكوس، المعجب بإمكانيات لاعب الفريق البافاري. وأبرزت الصحيفة في نهاية تقريرها بأن برشلونة لا يستطيع التعاقد مع تياجو في ظل الطلبات المالية الكبيرة من جانب بايرن ميونخ، بالإضافة إلى عدم رغبة بعض مسؤولي البارسا في عودته، بعدما رحل عن الفريق باستخدام الشرط الجزائي. 






رئيس رابطة الليجا يكشف سبب رحيل كريستيانو

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، عن أسباب انتقال كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق، إلى يوفنتوس، وتأثير رحيله على القيمة التسويقية للمسابقة. وأشار تيباس إلى أن سبب رحيل الدون البرتغالي يعود لـ"مشاكله مع مصلحة الضرائب في مدريد".وقال رئيس الليجا في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية "رونالدو رحل عن ريال مدريد بسبب مشكلته المالية مع الضرائب، في إيطاليا سيتمكن من الحصول على صافي راتب أكبر من إسبانيا، بسبب القوانين الجديدة هناك".وتابع "ريال مدريد واجه صعوبة كبيرة في التعامل مع هذا الأمر، وهناك أسباب كثيرة لذلك، نأسف لرحيل لاعب كبير مثل كريستيانو رونالدو، ولكن مسابقة الليجا لا تزال رائدة".واختتم "في الماضي كنت قلقا من رحيل أكثر من لاعب في آن واحد بنسبة تسعة من عشرة، الآن بعد ارتفاع القيمة التجارية لليجا، أشعر بالقلق بنسبة أربعة من عشرة". 






لوبيتيجي يرفع وتيرة تدريبات ريال مدريد

بدأ المدير الفني لريال مدريد، جولين لوبيتيجي، تسريع وتيرة تدريباته للفريق، حيث بدأ يومه الثالث من التدريبات التحضيرية للموسم الكروي الجديد، بحصتين صباحية ومسائية، لأول مرة منذ توليه زمام الأمور الفنية. وباليوم الأول من التدريبات، أخضع المدرب، لاعبيه المتاحين الـ 21، لفحوصات طبية، وفي المساء أجروا تدريبات على أرض الملعب لأول مرة. وباليوم الثاني أمس الثلاثاء، أخضعهم لجلسة مران صباحية، في حين سيخضعهم اليوم الأربعاء لجلسة مزدوجة. وأجرى اللاعبون المتاحون من الفريق، الحصة التدريبية الصباحية والتي وفقا للموقع الرسمي للريال، مزجت بين تمارين داخل صالة الألعاب الرياضية، وأخرى بدنية وكروية على الملعب.






فاران: كنا قتلة بدم بارد أمام كرواتيا

أعرب الفرنسي رافائيل فاران، نجم ريال مدريد، عن سعادته بتتويج منتخب بلاده، بلقب كأس العالم 2018، على حساب كرواتيا. وقال فاران، في تصريحات لصحيفة ليكيب "نحن نلعب في أندية تقدم كرة رائعة، لم نأت إلى روسيا للعب بل للفوز ولتدمير الخصوم، نحن نعلم أننا لم نقدم أفضل أداء في كأس العالم".وعن الانتقادات التي وجهت لفرنسا كونها تقدم كرة قبيحة، أجاب فاران "انظروا إلى هذه الميدالية إن كانت قبيحة".وتابع "لم نكن نلعب كرة قبيحة بالطريقة التي يصورها الناس، لسنا أبشع فريق على مر العصور، عندما أشاهد النهائي ضد كرواتيا، كنا قتلة بدم بارد".وأوضح "عندما وصلنا إلى فرنسا رأينا ما حدث وصدمنا جميعاً، ليس من الممكن أن ندرك حقيقة ما قمنا به حتى نعيشه كواقع أمامنا، عندما كنا في الحافلة، كان لدينا الانطباع بأننا أوقفنا الحياة في فرنسا".وأضاف "ما شاهدته في الاحتفالات كان نوعًا من الجنون، لقد احتفلت بالفعل بعدة ألقاب في إسبانيا، لكن ما عشناه هناك في باريس، لم أر شيئاً مثله من قبل".وواصل "لست خائفًا من أن أصبح قدوة، هي ليست مسئولية ثقيلة بالنسبة لي، بل مصدر فخر، دائماً كنا مطالبين بالمزيد وسنستمر في ذلك".وتابع "دعونا نكون سعداء، نحن فخورون بألوان فرنسا، في السنوات الأخيرة تم التشكيك كثيرًا بشأن حبنا للقميص، كنا بحاجة إلى إثبات شيء، نحن نعلم أننا قمنا بعمل جيد للبلد وكذلك للشباب".وأردف "في بعض الأحيان طُلب مني أن ألعب مثل سيرجيو راموس، وأن أكون أكثر عدوانية، في حين أن أسلوب لعبي ليس سيئاً حتى اللحظة".وعن بطولة كأس العالم، قال "المونديال أفضل بطولة طوال مسيرتي، بعدما تسببت الإصابة في غيابي عن يورو 2016".وأتم "إذا توجت بالكرة الذهبية فلن أرميها، ولكن عندما أنظر إلى مسيرتي، لا أقول لنفسي أنه يجب أن أفوز بها، ولكن إذا جاءت سيكون الأمر رائعًا".






سيلاديس يتخلى عن تدريب منتخب إسبانيا للشباب

أعلن الاتحاد الإسباني، اليوم الأربعاء، استقالة ألبرت سيلاديس من منصبه كمدرب لمنتخب الشباب تحت 21 عاما، عقب 5 أعوام، منذ توليه الإدارة الفنية للفريق الوطني، تحت 16 عاما في 2013. وفي بيان صدر اليوم، وجه الاتحاد الشكر لسيلاديس على عمله واحترافيته والتزامه، وتمنى له لتوفيق في مستقبله الرياضي. من جانبه، وجه المدرب من خلال خطاب، الشكر للاتحاد وللاعبين الذين يمثلون المنتخب الوطني تحت 21 عاما وباقي الفئات الأقل. وأبرز سيلاديس في خطابه الذي نشر عبر موقع الاتحاد "عقب أكثر من خمس سنوات رائعة كمدرب وطني في الاتحاد الإسباني، حان الوقت لإنهاء حقبة مهمة في حياتي".وأضاف "لقد أسعدني الحظ بالاستمتاع بعملي وبالتجارب الرائعة التي عشتها مع زملائي وأصدقائي".يشار إلى أن سيلاديس بدأ في تدريب منتخبات الشباب في إسبانيا منذ عام 2013، حين تولى الإدارة الفنية للفريق الوطني تحت 16 عاما. وفي مايو/آيار 2014، صعد سيلاديس لتدريب المنتخب تحت 21 عاما، الذي قاده لنهائي بطولة أوروبا للشباب في بولندا. ومع الفريق الأول في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، كان سيلاديس عضوا في الجهاز الفني لمدربي المنتخب، فيسينتي ديل بوسكي وفرناندو هييرو، على الترتيب.






روما يحدد 3 بدلاء لأليسون

اقترب البرازيلي أليسون بيكر، حارس روما، من الرحيل عن صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. ووفقًا لما ورد عن جريدة لا جازيتا ديلو سبورت، فإن روما حدد 3 حراس، كبدلاء محتملين حال رحل أليسون، في ظل اقترابه من الانتقال إلى ليفربول أو تشيلسي. وأضافت أن الاسم الأول في قائمة روما، هو أولسن، حارس مرمى كوبنهاجن والمنتخب السويدي، الذي ظهر بشكل جيد خلال منافسات بطولة كأس العالم، مضيفة أن ألفونس أريولا، حارس بي إس جي، يأتي ثانيًا، في ظل أن عقده ينتهي الصيف المقبل. وتابعت بأن الهولندي ياسبر سيليسين، حارس برشلونة، هو أحد المرشحين للانضمام لروما.






والد نيمار يحسم قضية رحيله عن سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل جديدة في بقاء البرازيلي نيمار، مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، في الموسم المقبل. وبحسب ما نشرته صحيفة الباييس الإسبانية، فإن نيمار بعيد تمامًا عن الرحيل لريال مدريد في الصيف الجاري، بعد تأكيد والده، لباريس سان جيرمان، باستمراره مع الفريق خلال الموسم المقبل. ونوهت الصحيفة، أن والد نيمار أخبر سان جيرمان، بأن نجله مستمر مع الفريق، ولا يوجد نقاشات حول ذلك، مشددًا على أن نجم السامبا، يريد أن يكون أكثر لاعب يتمتع بالاهتمام في حديقة الأمراء. وكان ريال مدريد الإسباني، قد نفى مرتين في بيان رسمي، أي اهتمام بالتعاقد مع نيمار، في الصيف الجاري، لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.






ريال مدريد يتفق على صفقة كورتوا

توصلت إدارة ريال مدريد الإسباني، مع نظيرتها في تشيلسي الإنجليزي، إلى اتفاق بشأن رحيل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، إلى صفوف الفريق الملكي، هذا الصيف. وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد توصلت لاتفاق، يقضي بضم كورتوا، مقابل 35 أو 40 مليون يورو، لترميم مركز حراسة المرمى. وذكرت الصحيفة، أن كورتوا، الفائز بجائزة القفاز الذهبي في مونديال روسيا، كان يريد العودة لإسبانيا مرة أخرى، لأسباب شخصية، حيث يعيش أولاده وزوجته في العاصمة مدريد. ونوهت الصحيفة، أن الصفقة على وشك الانتهاء، لكن تشيلسي ينتظر إيجاد البديل المناسب، للاستغناء عن حارسه الأساسي، حيث يأتي البرازيلي أليسون باكير، حارس روما، على قائمة اهتمامات البلوز. يذكر أن كورتوا، سبق له خوض تجربة مميزة في الليجا، عن طريق أتلتيكو مدريد، الذي لعب له معارًا من تشيلسي، ونجح مع الروخي بلانكوس، في اقتناص لقب الدوري الإسباني.






رثر يتحدث عن ريال مدريد واللعب مع ميسي ومكالمة نيمار

أعرب البرازيلي آرثر ميلو، لاعب برشلونة الجديد، عن سعادته بالانضمام للفريق الكتالوني، مؤكدا تطلعه لتحقيق الإنجازات مع البارسا. وقال آرثر في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو": "كل شيء يسير بشكل رائع، جميع اللاعبين والطاقم الفني استقبلوني بحفاوة كبيرة، البرازيليون يدعموني بشكل كبير أيضا، كل شيء هنا أفضل مما تخيلت، هيكلة الملعب رائعة ومرافقه كذلك، رؤيته عن قرب يفوق كل شيء".وأضاف: "فالفيردي رحب بي وأخبرني بما يتوقعه مني في الأيام الأولى، هدفي الرئيسي حاليًا التكيف مع زملائي في الفريق وعلى الروتين حتى أندمج في أسرع وقت ممكن".وواصل: "قوة برشلونة العظمى هي في السيطرة والاستحواذ على الكرة، وهذا أحد الأسباب التي دفعتني للتوقيع مع الفريق، أحب دائماً أن يسيطر فريقي على الكرة".وعن مباراته الأولى مع الفريق قال: "أريد أن أحقق الحلم باللعب في الكامب نو وهو ممتلئ وأسجل هدفًا، ولكن ما يهم ليس البداية، بل النهاية، أريد أن أحقق كل الألقاب الممكنة وأن يلعب الفريق كرة قدم رائعة".وعن المفاوضات مع البلوجرانا قال: "بعد نهائي الليبرتادوريس تناولنا أنا وعائلتي الغداء مع مبعوثي برشلونة، تحدثنا لفترة طويلة وتوصلنا إلى اتفاق، حلمي كان اللعب في برشلونة وفجأة أصبح حقيقة، لم أكن أصدق ذلك".وتابع: "في ذلك الوقت كانت لدي عدة عروض من أندية أخرى مثيرة للاهتمام، لكن عندما تلقيت عرض برشلونة لم أفكر مرتين، كنت أرغب في البدء بتمثيل الفريق في أقرب وقت ممكن".وعن مواطنه كوتينيو لاعب الفريق قال: "في يوم تقديمي تبادلنا الرسائل، وقلت له إننا سنكون معاً في أفضل فريق في العالم وسنتشارك أشياء كثيرة، لقد لعبت معه في المنتخب الوطني، إنه لاعب عظيم ولديه قدرة كبيرة على المراوغة و لمسة مميزة للكرة، من دواعي سروري اللعب بجانبه".أما عن نيمار، لاعب الفريق السابق، قال: "تحدثت أيضاً مع نيمار وحدثني عن نمط الحياة في برشلونة، لقد قال لي كلمات طيبة جدا، وأخبرني أنه سيود رؤيتي في البارسا".وأردف: "ريال مدريد يملك فريقًا رائعًا مع كريستيانو وبدونه، الآن سيحاولون اللعب بأفضل طريقة ممكنة، ومباراة الكلاسيكو صعبة للغاية ، يتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم، بالطبع أريد أن ألعب مباراة كهذه".اختتم: "حلمي هو مقابلة ميسي واللعب معه، إنه أفضل لاعب في العالم".






بوجبا يرغب في الرحيل ويحدد وجهته المقبلة

كشفت تقارير صحفية، عن أن بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، يريد الرحيل، وحدد الوجهة التي يرغب في الالتحاق بها. وذكرت صحيفة توتو سبورت، أن الفائز بلقب بطولة العالم، بول بوجبا، يشعر بالتعب من التدرب تحت إمرة جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين، وأنه مستعد للرحيل عن اليونايتد صوب ناديه السابق يوفنتوس. وأضافت أن وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى البيانكونيري، سيلعب دورًا كبيرًا في ضم نجوم آخرين، خاصة بعدما بات اليوفي من بين أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. وانتقل بوجبا إلى مانشستر يونايتد قبل عامين، في صفقة بلغت قيمتها 105 ملايين يورو.






لوف وبيرهوف يناقشان الإخفاق الألماني في المونديال

شهد مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أول اجتماع بين يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، وأوليفر بيرهوف مدير المنتخب، منذ الإخفاق والخروج من الدور الأول ببطولة كأس العالم. ورجح مراقبون، أن هذا الاجتماع يتعلق بالمناقشة المقررة بشأن تحليل أداء المنتخب الألماني في المونديال. ولم يدل لوف بأي تصريحات علنية، منذ تصريحاته لدى الوصول إلى مطار فرانكفورت، عند عودة المنتخب من روسيا، وقال حينها إن الخروج المبكر لم يكن لسبب واحد وإنما لعدة أسباب. وكان راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني، قد طالب لوف وبيرهوف بتقديم تقرير حول أداء المنتخب الألماني، ووضع الخطط المستقبلية للفريق، في موعد أقصاه 24 أغسطس/آب المقبل.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم