2017-09-25  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   طالبوا برحيل المدير الولائي العقيد فروخي : أعوان الحماية المدنية بوهران يحتجون       مخطط عمل الحكومة خلال عرضه امام نواب مجلس الامة : تثمين دون معارضة في أول يوم للمناقشة العامة       اويحي يؤكد امام اعضاء الغرفة الثانية للبرلمان : نسبة المشاركة في المحليات القادمة ستكون أعلى مقارنة بالتشريعيات       وزير الاتصال جمال كعوان : إجراءات مخطط عمل الحكومة لفائدة الإعلام تؤكد عزمها على النهوض بالقطاع       الوزير محمد مباركي : حوالي 600 ألف منصب عمل شاغر في الفلاحة       رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائرين في ضيافة المسؤول التنفيذي الاول بوادي سوف : والي الوادي يستعرض مع الوالي مشاكل قطاع الاعلام بالولاية   

   

        

 

الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 

هل توافق على إنشاء بنوك خاصة لتمويل مشاريع الشباب ؟

 

لا

 

نعم

نتائج التصويت

% 23 

            

نعم

% 77

       

لا

 

 
 
 
 

دولي

 

رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، يؤكد

الأمم المتحدة القناة الوحيدة لكافة مبادرات حل أزمة ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج على ضرورة أن تكون الأمم المتحدة القناة الوحيدة التي تجمع فيها كافة المبادرات الهادفة إلى حل الأزمة الليبية، مشيرا إلى دعمه لخارطة الطريق التي اقترحها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، و التي طلب بشأنها وضع إطار زمني لتطبيقها.

وقال السيد السراج- خلال محادثات أجراها مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك- إنه يدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، مؤكدا "دعمه لخارطة الطريق التي طرحها، والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية"، مشيرا إلى "أهمية وضع إطار زمني لمراحل خارطة الطريق إضافة إلى الاستفادة من التجربة الماضية بحيث يتم التعامل ب"حزم" من قبل المجتمع الدولي مع المعرقلين للاتفاق السياسي ولعودة الاستقرار إلى ليبيا". كما أكد على "ضرورة أن تكون الأمم المتحدة القناة الوحيدة التي تجمع فيها كافة المبادرات الهادفة إلى حل الأزمة الليبية"، مشددا على أهمية عودة بعثة الأمم المتحدة للعمل من داخل ليبيا في أقرب وقت ممكني ومطالبا بدور أكبر للمنظمات والمؤسسات الدولية لمساعدة حكومة الوفاق الوطني في مواجهة ملفات اللاجئين والنازحين والهجرة غير الشرعية. وفي السياق ذاته، كشف رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن عزمه تنظيم مؤتمر دولي لإعادة الإعمار في ليبيا، خاصة في المدن والمناطق التي تضررت جراء الحرب والمواجهات المسلحة. من جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أن الهيئة الأممية "ليست لها أجندة في ليبيا سوى دعم الشعب الليبي وتحقيق توافق يؤدي إلى السلام والاستقرار في البلاد"، مشيدا بجهود السراج في تحقيق تطور إيجابي في ليبيا. وشدد غوتيريس على تصميم الأمم المتحدة، على إيجاد حل للأزمة الراهنة في ليبيا، مؤكدا استعدادها للدفع بمؤسساتها المعنية باللاجئين والنازحين لمساعدة حكومة الوفاق الوطني.

 تأكيد على أهمية الاتفاق السياسي الليبي.. وضرورة بناء جيش قادر على مواجهة الإرهاب

وفي كلمته خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، تطرق رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج إلى الملفات الأمنية، السياسية والاقتصادية التي تواجه بلاده، مؤكدا أن "الاتفاق السياسي هو الأساس وحجر الزاوية الذي يمكن التأسيس عليه لتسوية الخلافات وبناء مؤسسات الدولة وهياكلها الحكومية". كما أشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني جاء نتيجة لهذا الاتفاق ولهذا فهو "ليس طرفا في النزاعي وإنما هو الرافد لتحقيق التوافق والمصالحة الوطنية الشاملة و وضع أسس الدولة المنشودة التي تضم كل الليبيين دون تمييز أو إقصاء". وعن المصالحة الوطنية، ذكر السراج باللقاءات التي جمعت الفرقاء الليبيين بهدف تجاوز الخلافات وإنهاء حالة الانقسامي مشيدا بدور الجزائر ودول الجوار الليبي في لم شمل الليبيين. وعلى الصعيد الاقتصادي قال السراج "نجحنا في رفع الإنتاج من النفط من 150 ألف برميل في اليوم لدى وصولنا للعاصمة طرابلس في مارس 2016 إلى حوالي المليون برميل حاليا"ي وأوضح أن المستقبل الاقتصادي مرهون بعودة الأمن إلى ليبيا ومنه عودة المؤسسات الاجنبية، مطالبا برفع الحظر المفروض على ادارة الأصول الليبية المجمدة والذي يسبب خسارة لليبيا سنويا بنحو مليار دولار. وعلى صعيد آخري نوه بجهود الليبيين في محاربة تنظيم داعش الإرهابي وتحرير عدة مناطق من سيطرته، مشيرا إلى أن المعركة لم تنتهي ولهذا "لابد من توحيد المؤسسة العسكرية في كامل البلاد لبناء جيش وطني ليبي قادر على حماية الوطن والقضاء على الإرهاب".

إجماع دولي على دعم حكومة الوفاق الليبية وتطبيق خارطة الطريق التي أعل عنها المبعوث الأممي

وفي سياق حل الأزمة الليبية، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف- لدى لقائه فايز السراج بمقر الأمم المتحدة بنيويورك- أن "روسيا تتفق مع الطرح الليبي بأن تكون الأمم المتحدة هي المظلة الوحيدة لكافة المبادرات الساعية لإيجاد حل سياسي للازمة الليبية"، مشيرا إلى دعم بلاده لخارطة الطريق التي أعلن عنها المبعوث الأممي غسان سلامة. من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي السفير ديفيد ثورن في لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي في نيويوركي دعم الولايات المتحدة الكامل لحكومة الوفاق الوطني ولخارطة الطريق التي طرحها غسان سلامة، والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة، بينما طالب السراج  بدعم أمريكي لطلب ليبيا رفع الحظر جزئيا عن السلاح لتتمكن قوات مكافحة الإرهاب والحرس الرئاسي وخفر السواحل من أداء المهام الموكلة إليها. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت السبت المنصرم أنها "لن تدعم الأطراف التي تسعى إلى التهرب من المسار الأممي في ليبيا"، مؤكدة وقوفها إلى جانب الجهود الأممية والدولية في القضاء على الإرهاب وضمان مستقبل أكثر استقرارا للشعب الليبي. واعتبرت واشنطن، أن "الاتفاق السياسي الليبي الإطار الوحيد للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع خلال المرحلة الانتقالية". وفي سياق متصل، أجرى وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مع نظيريه التونسي و المصري لقاءا تشاوريا في إطار المبادرة الثلاثية حول ليبيا، على هامش أشغال الدورة ال72 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة. وعبر الوزراء "عن رفضهم لتعدد المبادرات بخصوص ليبيا"ي مجددين "دعمهم لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص غسان سلامة". كما جددوا " التزامهم بمواصلة التشاور والتنسيق من أجل مرافقة الليبيين في مسعاهم الرامي إلى التوصل إلى حل نهائي يحفظ سيادة وسلامة هذا البلد الشقيق المجاور". للإشارة، فإن خارطة الطريق التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبياي غسان سلامة، وعرضها على الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ72 ي تتضمن ثلاث مراحلي وتقوم على عدة محطات مؤسساتية، بينها عرض دستور جديد على الاستفتاء في غضون عامي قبل إجراء انتخابات عامة في ليبيا، تطابقا مع روح الاتفاق السياسي الموقع عليه بين الأطراف الليبية في ديسمبر 2015 تحت إشراف الأمم المتحدة.






ليبيا

غارات أمريكية تقتل 17 من داعش

قال الجيش الأمريكي إن ست ضربات جوية أمريكية استهدفت معسكرا لتنظيم داعش في الصحراء الليبية أدت إلى مقتل 17 متشددا وتدمير ثلاث مركبات. وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا في بيان إن الضربات التي نفذت يوم الجمعة المنصرم استهدفت معسكرا على مسافة 240 كيلومترا جنوب شرقي مدينة سرت التي كانت ذات يوم معقلا للمتشددين في ليبيا. وأضاف البيان أن المعسكر كان يستخدم لنقل المقاتلين إلى ليبيا وخارجها والتخطيط لشن هجمات وتخزين أسلحة. وقال البيان "استغل تنظيم داعش والقاعدة المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في ليبيا لإقامة ملاذات للتآمر والتحريض وتوجيه الهجمات الإرهابية". وسيطرت داعش على سرت في أوائل عام 2015 وحولتها إلى أهم قاعدة لها خارج معلقها الرئيسي في العراق وسوريا واجتذبت أعدادا كبيرة من المقاتلين الأجانب إلى المدينة. لكنها تجد صعوبة في الحفاظ على موطئ قدم لها في أماكن أخرى في ليبيا بعد أن طردت بحلول ديسمبر الماضي من سرت بعد حملة استمرت ستة أشهر قادتها كتائب من مدينة مصراتة في غرب البلاد وساندتها ضربات جوية أمريكية. 






اللجنة المختصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية

مشروع قانون جمارك عربي موحد

أعدت اللجنة المختصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية "القطاع الاقتصادي" مشروع قانون جمارك عربي موحد، يضمن أحكاما وإجراءات دخول وخروج البضائع للدول الأعضاء في الجامعة. وفيما استبعدت مصادر مسؤولة إمكانية تطبيق مشروع القانون على المدى القصير أو المتوسط، في ظل التعقيدات التي تشهدها بعض الدول سياسيا وأمنيا وعسكريا والتحديات الاقتصادية، لفتت هذه المصادر إلى أن المشروع يتشابه في هيكله التشريعي مع قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي. وافترضت مصادر جمركية مسؤولة أن يلغى العمل بالقانون الخليجي، مستندة في هذا الخصوص على المادة 181 من مشروع القانون الجمركي العربي الموحد الذي ينص على أنه "يحل القانون الجمركي العربي الموحد بعد نفاذه محل الأنظمة والقوانين الجمركية المعمول بها في الدول الأعضاء، وفي حدود القواعد والنظم الدستورية والأساسية المعمول بها في كل دولة، وبما لا يتعارض معها". كما نصت المادة نفسها على أن "يقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي للدول الأعضاء اللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويتم إصداره وفقا للأداة القانونية لكل دولة".






رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، يعلن

الحكومة تعقد اجتماعها في قطاع غزة الاثنين المقبل

أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله أنه سيتوجه إلى قطاع غزة يوم الاثنين المقبل على رأس الحكومة وبرفقة كافة الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية. وقال الحمد الله في تصريح رسمي أمس، “نتمنى من جميع الأطراف والكل الفلسطيني التركيز على المصلحة الوطنية، لتمكين الحكومة من الاستمرار بالقيام بوظائفها على النحو الذي يخدم المواطن الفلسطيني اولاً.” كما أوضح المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق يوسف المحمود “أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبالتشاور مع الرئيس محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع المقبل”. وأوضح المحمود “أن رئيس الوزراء، وأعضاء الحكومة سيصلون إلى قطاع غزة الاثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد اعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة في المحافظات الجنوبية”. وأكد المحمود أن حكومة الوفاق برئاسة الحمد الله تعمل ما في وسعها وتبذل كافة الجهود، من أجل تحقيق إرادة شعبنا، والإيفاء بالالتزامات الوطنية، وفي مقدمتها إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من أجل ضمان مواجهة الظروف الخطيرة التي يمر بها شعبنا، وقضيتنا الوطنية”.






مبررة ذلك بأسباب أمنية

بنغلاديش تمنع خدمات الاتصال والهواتف المحمولة عن الروهينغا

منعت بنغلاديش شركات الاتصالات من بيع خطوط هاتفية وخدمات اتصال للاجئي الروهينغا مبررة ذلك بأسباب أمنية. وهددت السلطات شركات الهاتف المحمول الأربع العاملة في البلاد بغرامات مالية إذا قامت بتزويد قرابة 430 ألف لاجئ من الروهينغا بخدمات اتصال خلال الحظر. وقال عناية حسين المسؤول بوزارة الاتصالات "حاليا لا يمكن للروهينغا شراء شرائح هاتفية للاشتراك في الخدمات". وقالت وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات تارانا حليم إن القرار الذي اتخذ السبت بفرض حظر الاتصالات على أقلية الروهينغا له مبرراته الأمنية. وتحظر بنغلاديش بيع شرائح الهواتف لمن لا يحملون بطاقات هوية رسمية بهدف تضييق الخناق على القدرات التنظيمية لمن تسميهم "المتشددين" في البلاد. وقالت حليم "لقد اتخذنا خطوة باستقبال الروهينغا لأسباب إنسانية ولكن يجب عدم تعريض أمننا للخطر". وأعلنت سلطات الاتصالات أن الحظر يمكن أن يتم رفعه ما إن يتسلم لاجئو الروهينغا بطاقات هوية بيومترية، وهي عملية تتطلب وفق الجيش ستة أشهر. ويعيش الروهينغا الذين فروا بأعداد هائلة -هربا من أعمال العنف بولاية أراكان (راخين) في ميانمار (بورما) بالأسابيع الأخيرة- في مخيمات للاجئين في كوكس بازار في أقصى جنوب بنغلاديش. وتولى جيش بنغلاديش توزيع 430 ألف لاجئ على عدد من المخيمات قرب الحدود، حيث يعيش عشرات الآلاف دون مأوى. وطاردت قوات الشرطة والجيش العديد ممن كانوا يختبئون بالغابات والمزارع تنفيذا لأوامر تمنع إيواء الروهنيغا في المدن الكبيرة والبلدات المجاورة. كما وضعت السلطات حواجز عالية على طول الطرقات الرئيسية المحيطة بمناطق المخيمات المكتظة التي تعاني نقصا حادا بالمواد الغذائية والمياه والمراحيض، في أزمة وصفتها منظمات الإغاثة بالكارثة الإنسانية. وحتى الآن تم توقيف قرابة 5100 من الروهينغا عند تلك الحواجز وإعادتهم إلى المخيمات، وفقا لما أعلنته الشرطة. 






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم