2018-01-17  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   المفتش العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية : لقاء وطني لرؤساء المجالس الشعبية الولائية والبلدية غدا       بسبب اصرار الأطباء المقيمين على مواصلة الاضراب : اضطرابات في خدمات المستشفيات       في لقاء بين –الكناس –و وزارة التعليم العالي : تشكيل لجنة لمتابعة تجسيد القرارات المتفق عليها       لتقليص فاتورة واردات الوقود : سوناطراك تعتزم تكرير نفطها الخام في إيطاليا   

   

        

 

الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 

هل توافق على إنشاء بنوك خاصة لتمويل مشاريع الشباب ؟

 

لا

 

نعم

نتائج التصويت

% 23 

            

نعم

% 77

       

لا

 

 
 
 
 

دولي

 

لتحقيق الأمن والاستقرار بالدول الإسلامية

بوحجة و لاريجاني يدعوان إلى تعزيز التضامن الإسلامي

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة  ورئيس مجلس الشورى  للجمهورية الاسلامية الايرانية، علي لاريجاني، الاثنين بطهران (ايران) على ضرورة تعزيز التضامن الاسلامي وحل النزاعات بالطرق  السلمية تحقيقا للأمن والاستقرار لشعوب الدول الاسلامية، حسب ما أفاد به الاثنين بيان من المجلس. وأوضح المصدر نفسه أنه خلال اللقاء الذي جرى بين رئيس المجلس الشعبي الوطني  ورئيس مجلس الشورى الإيراني، اعتبر الطرفان أن مختلف "التحديات" التي يواجهها  العالم الإسلامي من "إرهاب وتطرف عنيف وعدم استقرار" يقتضي مزيدا من "التضامن  الإسلامي وحل النزاعات بالطرق السلمية تحقيقا للأمن والاستقرار والتنمية  والرخاء لشعوب الدول الإسلامية". كما تطرق المسؤولان أيضا إلى العلاقات الجزائرية الإيرانية وسبل تعميق التشاور السياسي وترقية التعاون الاقتصادي بما يعزز جودتها, يضيف المصدر ذاته. للإشارة، فقد استقبل السيد بوحجة, الذي يقود وفدا برلمانيا للمشاركة بإيران في فعاليات المؤتمر الثالث عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون  الإسلامي, من قبل رئيس مجلس الشورى الايراني بحضور سفير الجزائر بإيران.






سوريا

دمشق تدين إعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيات مسلحة في شمال شرق البلاد

أدانت الحكومة السورية يوم الاثنين قرار الولايات المتحدة المتعلق بتشكيل مجموعات مسلحة شمال شرق البلاد معتبرة ذلك "اعتداء  صارخا على سيادة سوريا". ونقلت وسائل الإعلام السورية عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية قوله " إن  الحكومة السورية تعرب عن إدانتها الشديدة لإعلان الولايات المتحدة الأمريكية  تشكيل مجموعات مسلحة في شمال شرق سوريا". وأضاف أن ذلك يمثل "اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي" واعتبر المصدر أن "ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية يأتي في إطار سياستها في  المنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها وإعاقة أي حلول لأزماتها" داعيا  المجتمع الدولي إلى إدانة الخطوة الأمريكية والتحرك لوضع حد لنهجها. للإشارة أن إعلان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أن " قواته تعمل مع  حلفائها في سوريا على تشكيل قوة أمنية جديدة تضم 30 ألف مقاتل" جاء بعد ساعات  على خطاب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وتهديده لمسلحي "وحدات الحماية  الكردية" المدعومة من واشنطن بعملية عسكرية واسعة على غرار عملية "درع الفرات"  وانهاء وجودهم في كل من عفرين ومنبج.






منظمة حقوقية

قطر تهدد الأمن الجوي وتخرق الاتفاقيات

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، الثلاثاء، في بيان لها، اعتراض الطيران العسكري القطري لطائرة مدنية إماراتية خلال مرحلة هبوطها على مطار #البحرين الدولي من دون التحذير مسبقا باستخدام المسار الجوي، فقد قامت مقاتلتان عسكريتان لقطر بقطع مسار طائرة مدنية إماراتية متجهة إلى مطار البحرين الدولي، يوم 15 يناير 2018، كما تم رصد واقعة مماثلة لطيران الاتحاد الإماراتي رحلة رقم EY23B المتجهة من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار البحرين الدولي. واعتبرت المنظمة الحقوقية هذا تهديدا للأمن الجوي واختراقا للمعاهدات والقوانين الدولية بشأن سلامة الطيران، وأبرزها معاهدة (شيكاغو) بشأن الطيران المدني وسلامته عام ١٩٤٤. كما أعربت المنظمة عن مساندتها ودعمها للإجراءات القانونية اللازمة التي ستتخذها موسستا الطيران في كل من دولة #الإمارات ومملكة البحرين مع الهيئات الدولية المعنية بخصوص هذه الحادثة التي هددت أمن الركاب وطاقم الطائرة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت المنظمة العربية والرابطة الخليجية عن تقديم شكوى حقوقية ضد قطر لانتهاكها الخطير لحقوق وسلامة الركاب والعاملين بالطائرة، إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان وإلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف وإلى منظمات حقوقية دولية، كما ستدعو مجلس حقوق الإنسان لمناقشة هذه الحادثة الخطيرة في الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الإنسان.






تعهدت بتحسين أحوالهم

حكومة مصر تعتذر رسميا للصعايدة

أكد مجلس الوزراء المصري احترامه الكامل لأبناء محافظات الصعيد، واصفاً إياهم بأنهم رمز الوطنية والأصالة، وذلك تعليقاً على صدور تصريحات من وزير التنمية المحلية الجديد اعتبرها أهالي الصعيد إهانة لهم. وأكد المجلس في بيان رسمي مساء الاثنين أن الدولة تتطلع إلى هذا الجزء الغالي من الوطن باعتباره في قلب عملية التنمية الشاملة، التي تهدف للانطلاق نحو مستقبل أفضل، يرتقي بمنطقة الصعيد ويحقق الخير لأبنائها. وأكد المجلس أن عملية البناء والتنمية لن تستكمل إلا بتضافر الجهود والتكاتف من جميع أبناء الوطن، والبعد تماما عن أي أفكار هدامة أو سوء فهم لن ينال بأي حال من التقدير الذي يكنه الجميع نحو أبناء الصعيد. من جانبه تقدم اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، باعتذار لأهالي الصعيد لسوء فهم مقصده من الحديث عن تنمية الصعيد وتوجهات الدولة المصرية لتطوير محافظات الصعيد وتوفير الحياة الكريمة وتوفير فرص عمل لهم. وقال في بيان صحافي إن القصد من حديثه هو الاهتمام بمحافظات الصعيد التي حرمت من التنمية في العهود السابقة، وإن توجهات القيادة السياسية تدعم بقوة لتطوير الصعيد المصري. وأوضح أنه من خلال عمله بجهاز التعبئة العامة والإحصاء لديه المعلومات الكافية لمعرفة حجم احتياجات محافظات الصعيد. وكرر الوزير اعتذاره لأهالي الصعيد لسوء فهم حديثه لافتا إلى أن القصد مما قاله هو وقف زحف العشوائيات، وأن القادمين من الصعيد يضطرون للإقامة في العشوائيات في القاهرة. وأوضح الجندي أن الاهتمام بمحافظات الصعيد سيجعل من مواطني الصعيد لا يلجؤون إلى السفر إلى القاهرة، لأنهم سيجدون كل عوامل وسبل الحياة الكريمة من مسكّن كريم وعمل لائق. وأضاف انه يقدم الاعتذار لعشراتً السنين لاهالي محافظات الصعيد. ﻭﻛﺎﻧ ﺗﺼﻳﺤﺎﺕ الوزير ﺍﻟﺘﻰ ﺍﺗﻬ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻫ ﺍﻟﺼﻌﻴ ﺑﺄﻧﻬ ﺍﻟﺴﺒ ﻓﻰ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻌﺸﺍﺋﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺎﻫﺓ ﺍﻟﻜﺒﻯ، قد ﺃﺛﺎﺭﺕ ﻏﻀﺒﺎ ﺷﻌﺒﻴﺎ ﻭﺑﻟﻤﺎنيا وطالب نواب الصعيد بمجلس النواب الوزير بالاعتذار عن تصريحاته.






القبض على 3 إرهابيين في وسط سيناء

أعلن المتحدث العسكري المصري الثلاثاء ضبط 3 تكفيريين وتدمير عدد من الأوكار في سيناء. وقال العقيد تامر رفاعي، المتحدث العسكري المصري في بيان، إن جهود القوات أسفرت عن ضبط عناصر خطيرة وتدمير أوكار ومزارع مخدرات وقطع غيار دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية. وأضاف أنه تم ضبط 3 تكفيريين أثناء مراقبتهم تحركات القوات، فضلا عن اكتشاف وتدمير عبوة ناسفة كانت مُعدّة لاستهداف القوات بوسط سيناء. وأفاد بتدمير 6 مزارع لنبات البانجو المخدر، ومخزن به طن من البانجو، فضلا عن ضبط عربتين "ربع نقل" داخلهما كمية كبيرة من المخدر. وأكد المتحدث العسكري أن قوات الجيش الثالث الميداني تواصل جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية في وسط سيناء.






الصومال

حركة الشباب المتطرفة تهدر دم قيادي منشق

نبذت حركة الشباب الصومالية المتشددة قياديا سابقا بها انشق وانضم إلى صفوف الحكومة، وقالت إنه مرتد يجوز قتله. ودب الخلاف عام 2013 بين الحركة، التي نفذت عدة تفجيرات في العاصمة #مقديشو، ومختار روبو أبو منصور، المتحدث السابق باسمها ونائب زعيمها، والذي انضم إلى صفوف الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في أوت الماضي. وتقاتل حركة الشباب منذ سنوات لمحاولة الإطاحة بالحكومة الصومالية المركزية وتطبيق أفكارها المتشددة. وقال علي محمد راجي، المتحدث باسم الحركة، في فيديو نشر في ساعة متأخرة، الاثنين: "لو كان مختار روبو يظن أن بإمكانه تدمير الشريعة الإسلامية والمجاهدين فهو واهم. سيحمي الله الإسلام ولن يتوقف الجهاد بسببك أنت وأمثالك ممن انضموا إلى صفوف الأعداء". وأضاف المتحدث باسم الحركة: "ما من شك أن مختار روبو خرج عن الدين وانضم للكفرة، والأعداء ما زالوا هم الأعداء". وتابع: "كل من ينضم لصف غير المسلمين مرتد يجوز قتله".

وأوردت منظمة هيومن رايتس ووتش، المعنية بحقوق الإنسان، الاثنين، تقريرا قالت فيه إن حركة الشباب هددت وخطفت مدنيين بمنطقة باي الصومالية في الشهور الأخيرة لإجبار المجتمعات المحلية على تسليم أطفالها لتجنيدهم فكريا وعسكريا. وقالت ليتيشا بدر كبيرة الباحثين في الشؤون الإفريقية بالمنظمة إن "حملة التجنيد الوحشية التي تنفذها الشباب تأخذ أطفال الريف من آبائهم حتى يخدموا هذه الجماعة المسلحة المتشددة". وتم طرد الحركة المتحالفة مع تنظيم القاعدة من العاصمة مقديشو عام 2011، وفقدت منذ ذلك الحين أيضا ما يقرب من كل الأراضي الأخرى التي سيطرت عليها وذلك بعد هجوم نفذته قوات الحكومة_الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي (أميسوم). غير أن حركة الشباب ما زالت تشكل تهديدا كبيرا ونفذت تفجيرات في مقديشو وبلدات أخرى لضرب أهداف عسكرية ومدنية.

 

 






يرى أنه لم يعالج مشكلة التأمين الصحي وزيادة الضرائب والهجرة

رئيس لجنة الشباب في الديمقراطي الاشتراكي يحث على رفض تحالف ميركل

حثّ رئيس لجنة الشباب في الحزب الديمقراطي الاشتراكي، كيفين كوهنرت، 28 عاما، الأعضاء على رفض التحالف الجديد للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، محذرا من أنه سيقود إلى القضاء على وجود الحزب. وبدأ كوهنرت حملته ضد برنامج عمل الحكومة وسط استعداد 600 من مندوبي التصويت في المؤتمر الخاص، يوم الأحد، ووضعت هذه المشكلة الأجنحة الصغيرة والمتطرفة للحزب في مشكلة مع القيادة المؤسسة له، فإذا وافق المندوبون على الاتفاق يمكن أن يتعرض بعض الرؤساء للخطر، بما في ذلك رئيس الحزب مارتن شولتز. وكان هناك غضب أيضا بين المحافظين، وذلك بعد إشارة قادة الحزب الديمقراطي إلى إمكان التفاوض على بعض المحادثات الصعبة، والخاصة بتفاصيل خطة التحالف الحكومي. وما تزال ألمانيا تحت حكم حكومة انتقالية بقيادة السيدة ميركل، بعد الانتخابات غير الحاسمة في سبتمبروتعتمد فرصها على بدء ولايتها الرابعة قبل عيد الفصح على الحزب الديمقراطي الإشتراكي و منافسيها الأيدولوجيين، والموافقة على طلب التحالف المكون من 28 صفحة، وبدء محادثات رسمية يمكن أن تستمر لثلاثة أو أربعة أسابيع، حتى أن النتيجة سوف يتم وضعها في إطار عملية تصويت كاملة تابعة للحزب الديمقراطي الإشتراكي. واتجهت السيدة ميركل للتحالف مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي بعد انهيار تحالفها مع المحافظين وحزبين صغيرين، في نوفمبر الماضي ، ودون الاتفاق مع الحزب الديمقراطي ربما تحاول ميركيل تشغيل إدارة أقلية أو الدعوة لانتخابات جديدة.  وفي هذا السياق، قال السيد كوهنرت في برلين" مقتنعون أن التحالف الكبير كالمعتاد ربما يعرض وجود الحزب الديموقراطي الاشتراكي للخطر، على الأقل الحزب الرئيسي". وسجل الحزب أسوأ نتائجه منذ عام 1933، بعد قضاء أربع سنوات بوصفه شريك صغير في تحالف السيدة ميركل، فذهب البعض إلى معارضة الهجرة، مع حزب بديل لألمانيا، وذلك في أعقاب مشكلة الهجرة وسماح ميركل بدخول أكثر من مليون طالب لجوء إلى البلاد. وأضاف السيد كوهنرت أن هناك الكثير من الأهداف الرئيسة لم يتم توضيحها في اتفاق الأسبوع الماضي، بما في ذلك نظام التأمين الصحي أو زيادة معدل الضرائب، موضحا "كان علينا ابتلاع الحبوب اللاذعة، حيث يشمل الاتفاق الحد من عدد طالبي اللجوء، وعدد الأقارب المسموح لهم الالتحاق باللاجئين الموجودين بالفعل هناك". ويرى أن مندوبي الحزب سيتخلون عن مسؤوليتهم إذا مرروا هذا التحالف فقط للحصول على العضوية الكاملة لرفض اتفاق الشهرين، حيث قال إن هذا ببساطة يمثل نفس الموقف الذي تمسك به السيد شولتز، وهو شهران بعد الانتخابات، ولكنه غير رأيه بعد ذلك، فبعد الانتخابات حث السيد شولتز على ضرورة الانضمام إلى المعارضة لإعادة بناء البلاد. وزار السيد شولتز مدينة دوترموند ليطلب من أعضاء الحزب دعم التحالف، قال يوم الجمعة إن فريق المحادثات حقق نتائج مبهرة في المحادثات المبدأية.






تزامنًا مع غارات للتحالف على معاقل للمتمردين في البيضاء

مقتل 3 قيادات من مليشيا الحوثي في محافظة صعدة

كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني اليمني أن 3 قياديين ميدانيين من ميليشيات الحوثي قتلوا في جبهة البقع شرق محافظة صعدة شمال اليمن، مؤكدة أن القتلى، وهم: صالح علي صالح غيداء، ونايف صادق عبدالله الفقيه، ومحمد ضيف الله السحاري، مشيرة إلى أن الجيش غنم كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الميليشيات، بعد أن دحرها واستعاد السيطرة على المواقع التي كانت تتمركز فيها.وأظهرت صور تم تداولها تجول عناصر من الجيش الوطني في مناطق تمت استعادتها من الميليشيات في البقع، كما عرض الجنود بعضًا من الأسلحة التابعة لميليشيات الحوثي تمت حيازتها بعد فرارهم من مواقعهم تحت ضربات الجيش والتحالف.قطع الإمدادات الحوثية إلى ذلك قالت مصادر قبلية في محافظة البيضاء، إن أهم هدف لقوات الجيش بعد تحرير مديرية ناطع والسيطرة على جبال "مركوزة" هو الزحف نحو منطقة "فضحة" التي تتحكم في مفترق طرق بين ثلاث مديريات، إذ تعني السيطرة عليها قطع الإمدادات الحوثية باتجاه مديرية نعمان وعقبة القنذع وإتاحة التوغل في مديرية الملاجم.ووفق مصادر في الجيش اليمني، فإن قادة الجماعة الانقلابية يتخلون عن قتلاهم وجرحاهم في الجبهات ويلوذون بالفرار، مع اشتداد المعارك وتصاعد حالة الإحباط والهلع في صفوف الميليشيات.وفي هذا السياق، عثر أفراد من قوات الجيش الوطني في جبهة «ميدي» على أحد جرحى ميليشيا الحوثي، بعد أن ظل ينزف في الصحراء أكثر من يومين متتاليين، فقام الجيش بإسعافه إلى مستشفى ميداني في جبهة ميدي، وقتل وأصيب العشرات من أفراد ميليشيات الحوثي الإيرانية، الثلاثاء، في غارات شنتها طائرات التحالف العربي على معاقل للمتمردين في محافظة البيضاء، جنوبي اليمن.وأفادت مصادر في اليمن، أن القصف استهدف تجمعات للمسلحين الحوثيين في جبل قرحا، المحاذي لجبل مركوزة في مديرية ناطع بالمحافظة، وطال القصف المتمردين الحوثيين أثناء استعدادهم لشن هجوم على قوات الحكومة اليمنية الشرعية، بهدف استعادة جبل مركوزة الاستراتيجي الذي يطل على مديرية الملاجم.وكانت القوات اليمنية الشرعية، وبإسناد من طائرات التحالف العربي، قد سيطرت على جبل الصرير والبير، بعد سيطرتها قبل أيام على جبل مركوزة الإستراتيجي في مديرية ناطع في البيضاء، وقالت مصادر ميدانية يمنية إن المواجهات بين القوات الشرعية والمتمردين الحوثيين اقتربت من عدد من المواقع الإستراتيجية في مديرية الملاجم المجاورة.وفي تطور آخر، شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن غارات على مواقع لمسلحي الحوثي في صعدة شمالي البلاد، المعقل الرئيس للمتمردين، كما استهدفت الغارات مواقع ميليشيات الحوثي في جبل بحرة المطل على وادي جهم بمديرية نهم شرقي صنعاء. وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من أفراد الميليشيات الحوثية.






جثث على قوارب الأشباح من بيونغ يانغ لليابان

أعلنت السلطات اليابانية الثلاثاء انتشال 8 جثث من زورق جنح إلى وسط اليابان وتشتبه بأنه كوري شمالي. وصرح هيروشي آبي، المسؤول الرفيع في الشرطة، بأن خفر السواحل عثر على جثث 7 رجال داخل حطام الزورق الذي جرفه التيار إلى كانازاوا في وسط #اليابان الأسبوع الماضي. وتابع آبي أن السلطات عثرت أيضا على رفات متحلل لرجل آخر على بعد نحو 15 مترا من مكان الزورق، مضيفاً أنه "من الصعب تحديد هوية الجثث لأنها بدأت بالتحلل"، مشيرا إلى أن الأمواج حالت دون إجراء عملية تفتيش دقيقة للزورق. وأضاف: "رأينا علبة تبغ تحتوي على رسائل كورية لكن لا يمكننا تأكيد أن القارب كوري شمالي". إلا أن خفر السواحل يشتبه في أن القارب هو الأخير من سلسلة زوارق صيد كورية شمالية يجرفها التيار إلى السواحل اليابانية بعد العدد القياسي المسجل العام الماضي. وأظهرت صور نشرها التلفزيون حطام قارب مسطح القاع على الشاطئ. وأورد تلفزيون "تي في أساهي" أنه تم العثور على شارة عليها صورة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ ايل، في الحطام.






الباكستان

علماء الدين يفتون بتحريم التفجيرات الانتحارية

يكشف كتاب تصدره حكومة باكستان يوم الثلاثاء، عن فتوى صادرة عن أكثر من 1800 من علماء الدين الباكستانيين بتحريم التفجيرات الانتحارية. وتعاني باكستان أهوال عنف المتطرفين الذين يستخدمون التفجيرات الانتحارية ويقولون إنهم يجاهدون في سبيل إقامة الحكم الإسلامي. وسعيا لكبح "الإرهاب" الذي راح ضحيته عشرات الآلاف منذ مطلع القرن الواحد والعشرين، أفتى علماء الدين الباكستانيون بأن التفجيرات الانتحارية حرام. وقال الرئيس الباكستاني ممنون حسين في الكتاب "هذه الفتوى أساس قوي لاستقرار المجتمع الإسلامي المعتدل. وأضاف "بوسعنا الاسترشاد بهذه الفتوى للتوصل إلى خطاب وطني يكبح جماح التشدد بما يتماشى مع تعاليم الإسلام السمحة". ويتهم منتقدون من الداخل والخارج الحكومة والجيش في باكستان بالتساهل مع الجماعات الأصولية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية ويقولون إن الدولة تغض الطرف منذ وقت طويل عن دعاة الكراهية في المساجد. وينفي مسؤولو باكستان اتهامات أميركية بالتعاون مع متطرفين بالوكالة في أفغانستان والهند ويقولون إن مكاسب كبيرة تحققت خلال العقد الماضي في سبيل مواجهة جماعات متشددة مثل حركة طالبان. لكن المسؤولين يحذرون في أحاديث خاصة من أن أي خطوة ضد بعض الجماعات المتشددة التي تحظى بشعبية وتتخذ من باكستان مقرا لهم ستستغرق وقتا طويلا ويتعين تنفيذها بحرص. ولم تؤد فتاوى مشابهة لنتائج ملموسة في منطقة الشرق الأوسط حيث تتبع جماعات متشددة مثل تنظيم داعش نهج التفجيرات الانتحارية. وقال علماء الدين الباكستانيون إنه "لا يملك أي فرد أو جماعة سلطة إعلان الجهاد"، وإن التفجيرات الانتحارية تتنافى مع التعاليم الإسلامية الأساسية ولذلك فهي محرمة. ووضعت الكتاب الجامعة الإسلامية العالمية التي تتبع الدولة في باكستان ومن المقرر أن يشهد الرئيس الباكستاني مراسم إصدار الكتاب في #إسلام_آباد اليوم الثلاثاء.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم