2020-09-30  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   سيتم عقده عبر تقنية التحاضر المرئي : وزير الصناعة يشارك في اللقاء الجزائري-البريطاني حول الإستثمار       المجلس الشعبي الوطني : اللجنة القانونية تنظر في طلب رفع الحصانة عن نائبين       وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي : إعادة النظر في قوانين إمتياز التقاضي يرمي لتكريس مبدأ المساواة أمام العدالة       مع إنشاء منطقتين للذهب بالجنوب، وزير المناجم محمد عرقاب : فرصة للشباب لممارسة النشاط في إطار قانوني       لسدّ المناصب الشاغرة التي فاقت الـ 20 ألف منصب باحتساب المتقاعدين : فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج البكالوريا       خلال الـ8 أشهر الأولى من 2020 : عمليات الدفع الإلكتروني بلغت 2.9 مليار دج   

   

        

 

 


ض إصابة إمرأة وإبنتها من البليدة بكورونا


ض إجراءات احترازية لضمان الدروس عن بعد في حال ظهور إصابات محتملة بفيروس كورونا


ض الجزائر تتجه الى ترشيد الاستيراد وتشجيع التصدير


ض الشفافية تقلق بعض الأطراف في سوق الأدوية


ض تدابير مشتركة لضمان تموين الاسواق خلال رمضان


 
 
 
 
 

جهوي

 

من أجل توزيعها في الوقت المناسب

تفعيل دور اللجان الدائرية الخاصة بدراسة ملفات السكنات الاجتماعية

أعطى والي وهران السيد مسعود  جاري أول امس تعليمات للسادة رؤساء الدوائر  من أجل تفعيل دور اللجان الدائرية الخاصة بدراسة ملفات السكنات الاجتماعية، بوتيرة أكبر وأسرع على مستوى كل دائرة، للوصول إلى توزيع السكنات المنجزة والقابلة للتوزيع،  جاء ذلك على هامش  اجتماع المجلس التنفيذي للولاية الذي كان موسعا للسادة رؤساء الدوائر والسادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية.

و في ذات السياق  و بخصوص ظاهرة انتشار البنايات الفوضوية كلف السيد مسعود جاري رؤساء الدوائر بتشكيل لجان مختصة تحت سلطة رئيس الدائرة، تضم ممثلي مصالح الأمن والبلديات وكل المصالح المعنية، تتولى كمرحلة أولى الحد من انتشار هذه الظاهرة ومحاربة تشييد بناءات جديدة، ثم كمرحلة ثانية دراسة وضعية مختلف الأحياء الفوضوية بالولاية المشيدة مسبقا. و في ملف  التكفل بمناطق الظل فقد أعطى السيد الوالي تعليمات للقائمين على هذا الملف بضرورة تكثيف الجهود من أجل تحقيق الأهداف والمشاريع المقترحة في مدونة هذا البرنامج، التي يجب أن تحمل مشاريع قابلة للانجاز خلال هذه السنة. و وتحسبا لموسم الامطار فقد أكد السيد الوالي أيضا على وضع برنامج شامل لتنظيف وتطهير المجاري المائية والبالوعات، مع معالجة كل النقاط السوداء وذلك  تحسبا  لأي طارئ خاص بالتقلبات الجوية و الأمطار الطوفانية، وبناءا عل ى هذا فقد تم تشكيل خلية ولائية على مستوى الأمانة العامة للولاية تتولى بدورها المتابعة اليومية والمتواصلة لهذه الأشغال من خلال تخصيص برنامج عمل واضح ودقيق وتقديم حصائل دورية حول تجسيده.   و في سياق متصل أعطى السيد الوالي تعليمات للمصالح المعنية بضرورة القيام بعمليات متواصلة لإزالة كل ما من شأنه المساس بالبيئة والمحيط وبالتالي صحة المواطن  على أن تكون هذه العمليات منظمة ومنسقة ومستمرة من خلال تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية، مع مواصلة عمليات التعقيم والتطهير. حيث يتولى السادة رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية والمدراء التنفيذيين القيام بالمتابعة اليومية والقيام بكل اعمال الصيانة والوقاية اللازمة فورا، مع ضرورة تنسيق العمل مع السادة رؤساء الدوائر.

وفي سياق منفصل و تحضيرا للدخول المدرسي و الجامعي فقد حرص السيد الوالي على ضمان جاهزية مختلف المؤسسات التربوية في مختلف الاطوار، مع ضرورة زيارة كل المؤسسات الجديدة والقديمة التي ستستقبل التلاميذ للتأكد من جاهزيتها والانتهاء من كل أشغال الترميم، التدفئة، النقل المدرسي والاطعام المدرسي، مع التركيز على توفر الظروف الصحية الملائمة في كل مؤسسة تربوية للحفاظ على سلامة التلاميذ وذويهم. كما أعطى السيد الوالي خلال ذات الاجتماع توجيهات بمواصلة العمل على متابعة الوضعية الوبائية والحد من انتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ كل التدابير اللازمة بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية خاصة مصالح قطاع الصحة.

 العمل على تجسيد مبدأ الديمقراطية التشاركية

من جهة أخرى أكد السيد مسعود جاري على ضرورة الابتعاد عن كل الممارسات المشبوهة التي تمس بمصداقية المسؤولين ومصداقية مؤسسات الدولة، مع اضفاء الشفافية التامة لكل الاعمال الادارية وعلى كل المستويات.

وقصد ضمان أكثر فعالية في مجال التسيير، فقد تم إعطاء توجيهات من قبل السيد الوالي بخصوص العمل الجماعي مع اشراك الموظفين وتقاسم المسؤولية والمشاركة في اتخاذ القرار. في هذا السياق وقصد تكريس مبدأ الحوار والتحاور مع جميع الشركاء، وفي مختلف القطاعات والمقاطعات، في جو الاحترام المتبادل وتعزيز آليات الحوار واشراك المواطنين، والعمل على تجسيد مبدا الديمقراطية التشاركية، بما في ذلك وسائل الاعلام المحلية التي أكد بشأنها انها تبقى مصدرا من مصادر التأثير في الرأي العام وقبل ذلك مصدرا من مصادر المعلومة المتعلقة بواقع ويوميات المواطن. يأتي هذا من خلال إشراك المجتمع المدني خلال صياغة مختلف المبادرات المحلية، لاسيما ما يخص التنمية وكل ما له علاقة مباشرة بتحسين الظروف المعيشية للمواطن في حياته اليومية، مع الحرص على استقبال المواطنين من قبل المسؤول الأول شخصيا، والإصغاء إليهم والتكفل بانشغالاتهم في حدود الإمكانيات المتاحة، والإجابة على كل الرسائل والشكاوى الواردة  في نفس الوقت الذي ينبغي الحرص على عدم إعطاء وعود لا يمكن تحقيقها والابتعاد عن الوعود صعبة المنال والتزام الصراحة مع المواطنين.

من جهة أخرى أولى السيد الوالي أهمية خاصة لملف النظام العام،حيث أعطى تعليمات من أجل تفعيل اللجان الأمنية على مستوى الدوائر. كما أكد أيضا على ضرورة تفعيل دور اللجان التقنية على مستوى الدوائر، لمعالجة كل القضايا التي لها صلة بالتنمية المحلية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بالتنسيق مع مختلف المتدخلين، حيث يجب أن يلعب السيد رئيس الدائرة دورا محوريا في عملية التنمية على المستوى المحلي.

و في مجال الرياضة أكد السيد الوالي على ضرورة الاستعداد والتحضير الجيد للموعد الإقليمي الهام الذي ستشهده الولاية سنة 2022 من خلال تنظيم الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال متابعة أشغال انجاز مختلف الهياكل المعنية باحتضان الألعاب، وكذا التحضيرات التنظيمية الخاصة بهذه الألعاب.

وفي ختام تدخله، أكد السيد الوالي أيضا على ضرورة تكاثف جهود الجميع من أجل التحضير الجيد للاستفتاء المقرر يوم الفاتح نوفمبر المقبل، بالتنسيق مع السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وتوفير كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذا الموعد الهام.

زيدان.ن





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hbergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algrien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algrie quotidien d'information , informations, algrie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algrie, journaux , journaliste, guettaf ali , venement , nation , rgion , oran , monde sport , culture , emploi, la une, tlcharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algrie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم