2019-10-15  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   مجلس الوزراء يصادق على قانون المحروقات وقانون المالية لسنة 2020 : تحفيز الاستثمار خارج المحروقات لتنويع الموارد المالية       رئيس الفوج المعد لمشروع القانون المثير للجدل : قانون المحروقات الجديد لا يفضل الأجانب على سوناطراك       أرجعت السبب إلى قطع الأنترنت : فرنسا تُوقف منح الفيزا للجزائريين       وزير التجارة سعيد جلاب : الحكومة تعمل على تحضير مناخ مناسب للمؤسسات الناشئة       الخبير الفلاحي والمستشار في التصدير عيسى منصور : لا نزال نستورد أكثر من 70 % بسبب افتقارنا لاستراتيجية فلاحية واضحة       فيما أكد على تعزيز اللغة الانجليزية تدريجيا، الوزير بوزيد : ملف الخدمات الجامعية على طاولة الحكومة قريبا   

   

        

 

 


ض لا انتخاب لا تعبير، حتى يكون التغيير


ض لا وجود لسنة بيضاء في الجامعات خلال هذا الموسم


ض احباط محاولة تهريب أزيد من 119ألف أورو


ض الطلبة الشباب شعلة حراك لا تنطفئ


ض خارطة طريق جديدة لتعزيز الرقابة بالحدود


 
 
 
 
 

جهوي

 

جراء انهيار طابقهما العلوي بالعمارة

عجوز و ابنتيها يفترشن الأرض بحي فاليرو

لا تزال الحاجة ساعد فاطمة و ابنتيها بحي فاليرو  عمارة 10  شارع  إيستون عمارة يفترشن الأرض منذ قرابة أسبوع و ذلك جراء انهيار أرضية المسكن الواقع بالطابق العلوي بالعمارة.

وقائع الحادثة تعود إلى يوم الاثنين الماضي على الساعة السادسة مساءا أين شهدت العمارة انهيارا كليا لأرضية احد البيوت الواقع بالطابق العلوي للعمارة المتكونة من أربعة طوابق، الأمر الذي استدعى تدخل الجيران في حين انتظار وصول مصالح الحماية المدينة معززين بأكثر من 40 عونا ، أين تم إجلاء الضحيتين  نورية 44 البالغة سنة و  الحاجة  فاطمة 85 من العمر  بوساطة سلم عن طريق نافذة تطل بداخل العمارة باعتبار أن الجزء المنهار من الأرضي يفصل بين البيوت و باب المدخل. هذا و صرحت  السيدة نورية انه في الليلة التي سبق الانهيار أنها قامت بإخطار مصالح الحماية المدنية أن هنالك بعض الارتجاجات بالأرضية و هي وضعية لا تبشر بالخير  إلا أن هذه الأخيرة تعذر عليها معاينة الوضع بحجة انه لا يوجد أي مشكل يستدعي التدخل ليتم في اليوم الموالي على وقوع هذه الفاجعة الأمر الذي  ألزم الضحايا المبيت إمام مدخل العمارة، أين قام الجيران الذين  بتزويدهم بالأكل و الأفرشة، أما الملابس فتقوم السيدة نورية بالدوخول الى البت عبر نافذة من العمار عن طريق الاستعانة بسلم حديدي. وفي الفترة الليلية كشفت المتحدثة أن هنالك مجموعة من شاب الحي تقوم بالسهر على امن هذه العائلة المنكوبة حرصا على سلامتهم و خوفا من تعرضهم إلى أي مشكل من قبل الطائشين أو احد السكيرين.  و حسب ما صرحت به نفس الضحية فإنه فور وقع هذه الكارثة قد تنقلت كل المصالح المعنية  على غرار الأمن الحضري السابع و مصالح الدائرة إلى عين المكان و القيام بكل الجهود و العمليات اللازمة. في حين تم الاستماع إلى انشغالتهم من قبل رئيس الدائرة الذي وعدهم بالتكفل بوضعيتهم في اقرب وقت ممكن. مشيرا إلى أنه تم دراسة ملف بالوضعية  تحويله إلى مستوى الولاية ليتم النظر فيه  فور استلام الوالي الجديد منصبه و المباشرة في صلاحياته .. خاصة و أن وقوع الانهيار تزامن و إنهاء مهام الوالي السابق السيد مولود شرفي.  هذا و قد هددت السيد نورية انها ستقوم بالاحتجاج و غلق الطريق اذا بقيت هذه الوضعية على حالها  إلا أن مصالح الأمن دعتها إلى التعقل و الصبر في إلى حين التكفل بها . و في سياق متصل  صنفت هذه العمارة منذ سنة 2005 في الخانة الحمراء باعتبارها من السكنات الهشة و العمارات المهددة بالانهيار في أي وقت  خاصة و انه  في السنوات الماضية وقع نفس الحادث بالعمارة المجاورة إلا أن السلطات لم تتدخل إلى حد الآن . و من خلال ما تم معاينتنا له لكل شقق العمارة فكلها في وضعية مزرية ...أسقف منهارة و أرضيات هشة و هم مهدون بالموت في أي لحظة حسب ما صرحت به إحدى جيران الضحية  حيث انه و في كل ليلة أخشى و أطفالي النهوض تحت ركام البناية.

و في ظل هذه المأساة يناشد كل سكان العمارة البالغ عددهم 8 عائلات السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل و إنقاذهم من هذه الوضعية المزرية التي يعيشونها و تعويضهم بسكنات لائقة تحفظ كرامتهم.

ب. نهاد






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم