2019-11-12  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات : قرعة توزيع المساحات الزمنية لتدخلات المترشحين في وسائل الإعلام هذا الخميس       وزير الطاقة من تيزي وزو : الجزائر تستغل 38 بالمائة فقط من 1.5 مليون كلم مربع مجال منجمي       الطبعة ال10 للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر : عروض متعددة حول البحث عن الذات و فهمها       : تخفيض الرسم على جواز السفر الممنوح للقصر إلى 3 الاف دينار   

   

        

 

 


ض لا انتخاب لا تعبير، حتى يكون التغيير


ض لا وجود لسنة بيضاء في الجامعات خلال هذا الموسم


ض احباط محاولة تهريب أزيد من 119ألف أورو


ض الطلبة الشباب شعلة حراك لا تنطفئ


ض خارطة طريق جديدة لتعزيز الرقابة بالحدود


 
 
 
 
 

جهوي

 

في إطار الزيارات الميدانية للمشاريع التنموية بالولاية

مولود شرفي يقف على انشغالات السكان بمنطقة المحاجر بكريشتل

قام السيد الوالي أول أمس بزيارة تفقدية إلى منطقة المحاجر بأعالي كريستل ببلدية قديل، وذلك بعد الاحتجاجات المتكررة لسكان المنطقة من الآثار السلبية لهذه المحاجر على السكان والبيئة وهذا للوقوف على الوضعية العامة  بالمنطقة.

و خلال هذه الزيارة التقى الوالي" مولود شريفي" مع ممثلي المواطنين والمؤسسات الناشطة بالمنطقة ، من اجل إيجاد الحلول الممكنة لتسوية هذه الوضعية مع ضرورة مراعاة الجانب الاقتصادي الهامة للمنطقة التي تضم 11 مؤسسة وتشغل أكثر من 400 عامل، و تمون أغلب المشاريع التنموية بالولاية. وقدم مدير الصناعة والمناجم بهذا الخصوص عرضا حول منطقة المحاجر والمؤسسات المشتغلة على مستواها،  لاسيما في مجال أهميتها الاقتصادية والمناهج المستعملة في استغلالها. بالإضافة إلى  طرح ممثلو السكان عددا من ألانشغالات أهمها تأثير الانفجارات والغبار على منطقة كريستل، وكذا إشكالية سرعة الشاحنات المفرطة والحمولة الزائدة. في هذا السياق، ومن اجل ضمان سلامة المواطنين على مستوى المنطقة والتي تعتبر أولوية حادة، أعطى السيد الوالي تعليمات من اجل تجنب استعمال الطريق المؤدي إلى هذه المحاجر على مستوى المنطقة المقابلة للتجمعات السكنية، كما أمر بتشكيل لجنة ولائية تتولى القيام بمعاينة ميدانية للمنطقة، وتقديم الاقتراحات البديلة في هذا الشأن.وتم الاتفاق على أن تواصل هذه المقالع نشاطها بصفة عادية  شريطة احترام الشروط المتفق عليها، لاسيما عدم استعمال الطريق القريب من التجمعات السكنية، واللجوء إلى استعمال الطرق الخلفية لهذه المقالع.

هذا وقد لاقت هذه الاجراءات استحسان المواطنين الذين كثيرا ما عبروا عن انشغالاتهم من هذه الوضعية، وبهذا يكون قد تم مراعاة الجانب البيئي والاقتصادي معا.

 





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم