2019-07-20  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   فيما أكد على استيراد كميات من القمح اللين تفوق الاستهلاك : الوزير سعيد جلاب يكشف عن فتح تحقيقات حول نشاط المطاحن للحد من التحايل       عقب اعتراض البحرية الإيرانية ناقلة بترول تابعة لـ سوناطراك : وزارتا الطاقة والخارجية تتدخلان       بغرب وشرق البلاد : توقيف 4 تجار مخدرات وحجز أزيد من 33 كلغ من الكيف المعالج   

   

        

 

 


ض لا انتخاب لا تعبير، حتى يكون التغيير


ض لا وجود لسنة بيضاء في الجامعات خلال هذا الموسم


ض احباط محاولة تهريب أزيد من 119ألف أورو


ض الطلبة الشباب شعلة حراك لا تنطفئ


ض خارطة طريق جديدة لتعزيز الرقابة بالحدود


 
 
 
 
 

جهوي

 

بطاقة إيواء ما يقارب 17.000 سرير

استحداث 3795 منصب عمل ضمن 197 مؤسسة فندقية بوهران

بلغ عدد الهياكل الفندقية بوهران للسنة الجارية 197 مؤسسة فندقية قيد الاستغلال توفر 16.938 سرير و التي ساهمت في استحداث 3795 منصب عمل للشباب حسبما أفاد به رئيس مصلحة السياحة على مستوى مديرية السياحة و الصناعة التقليدية السيد بوجنان  مراد.

و تتوزع هذه الهياكل على مستوى 9 بلديات بالولاية حيث تتوفر بلدية وهران على 98  فندق يوظف 2613 عامل  تليها بلدية عين الترك ب 48 فندق و يوظف 517 عامل فيما تقع الفنادق الأخرى بكل من بلدية الكرمة ، العنصر، أرزيو، بئر الجير، بوسفر، مرسى الحجاج و السانيا يتراوح عدد الفنادق بها من 1 إلى 7 مؤسسة فندقية بكل بلدية . و تتقسم هذه المؤسسات من حيث النجوم إلى ثلاث  فنادق 5 نجوم ، ستة  فنادق 4 نجوم، 15 فندق 3 نجوم، 18 فندق ،نجمتين، 39 فندق نجمة واحدة، 35 فندق بدون نجوم، 8 فئة واحدة و   29 مرافق أخرى موجهة للفندقة  في حين بلغ عدد الفنادق المغلقة 22 ليكون العدد الإجمالي 175 مؤسسة فندقية تتنافس من حيث التنوع في الأسعار و الخدمات المقدمة للزبون. و حسب السيد بوجنان مراد أن عملية لعرض و الطلب هي من تحدد سعر الفندق.

 15 مؤسسة فندقية تدخل حيز الاستغلال

كشف المتحدث انه يتم خلال هذا الموسم دخول 15 مؤسسة فندقية جديدة حيز لاستغلال أغلبيتها من صنف 3 نجوم الأمر الذي يدل على الطلبات الكبيرة و الإقبال الكبير على قطاع السياحة إضافة إلى التسهيلات المقدمة و مرافقة المستثمرين في هذا المجال... ناهيك عن احتضان الباهية وهران للألعاب المتوسطية في  2021 الأمر الذي يستدعي وجود بطاقة إيواء كبيرة لاستيعاب الوفود القادمة.

 قد اختيرت ولاية وهران كقطب سياحي بامتياز من خال امتلاكها مؤهلات كثيرة على غرار الموقع الاستراتيجي المعالم الثقافية و التاريخية. و يعد قطاع السياحة – حسب ذات المتحدث-  من القطاعات الأفقية التي تتماشى بالتوازي مع القطاعات الأخرى على غرار قطاع الصحة، النقل، البيئة المصارف أين يتم تطوير كل هذه القطاعات وفق سياسة حكيمة لتولد بدورها ثقافة سياحية.

 213 وكالة سياحية موجهة لاستيراد السياح

بلغ عدد الوكالات السياحية بالولاية 213 وجهت لاستيراد السياح من خلال الترويج للمنتوج و الوجهة الوهرانية وفق خطة عمل و منهجية مسطرة تستجيب لتعليمات الحكومة.

و من بين المؤهلات السياحية التي تزخر بها ولاية وهران أنها تحتوي على 34 شاطئ منها 33 شاطئ مسموح للباحة في انتظار ترقب فتح الشاطئ الـ34 بالمقطع التابع لمرسى الحجاج .   و  بالحديث عن مناطق التوسع السياحي فتمتلك الباهية وهران  9 مناطق بالولاية  أين تم إطلاق جميع الدراسات الخاصة بها حيث انتهت تلك الخاصة بنطقتي عين فرانين و مرسى الحجاج. و تعتبر مناطق التوسع السياحي مناطق محمية بأسس و أطر قانونية تقام بها دراسة مبنية على ثلاث مراحل  أين يتم في الرحلة الأولى اجتماع قطاعات مختلفة  بالمجلس الشعبي الولائي على غرار قطاع الفلاحة الصيد البيئة الغابات لجمع الآراء ليتم الانتقال للمرحلتين الأخيرتين و عند الانتهاء يتم انجاز مدونة و تقديمها لمعالي وزير السياحة. و ستوفر هذه الدراسات ما يعرف بالعقار السياحي من أجل تشجيع الاستثمار السياحي و الفندقي الذي سيعطي قيمة مضافة من ناحية عدد الأسرة و مناصب الشغل التي يمكن خلقها.

 اتفاقيات أطار مع قطاعات مختلفة

و بالحديث عن الاتفاقيات المبرمة كشف السد بجونان مراد أنه تم إبرام اتفاقية إطار ما بين وزارة السياحة و الصناعة و التقليدية و بين وزارة التكوين المهني و إدراج تخصصات في في قطاع السياحة و الفندقة  في مراكز التكوين المهني .. ناهيك عن إكساب المتكونين خبرة ميدانية عن طريق التعليم التطبيقي. كما تم إبرام اتفاقية مع قطاع الصيد البحري من اجل الترويج إلى السياحة البحرية و من اجل تنمية المواهب الشابة الناشطة في هذا المجال  إضافة إلى اتفاقية أخرى مع وزارة الشباب و الرياضة.

هذا و تسعى مديرة السياحة و الصناعة التقليدية إلى تنظيم قافلة تحسيسة تضم إطارات  من قطاعات مختلفة على غرار الصحة و الحماية المدنية و ذلك على مستوى الشواطئ و الغابات و معرفة أراء المواطنين من حيث الخدمات المقدمة كما يرتقب تنظيمها أيضا حسب المتحدث على مستوى باخرة الخط البحرى الرابط بين ميناء وهران و عين الترك و هي كلها عمليات تنصب في أطار توسيع الخدمات للمصطافين.

زيدان.ن/ ب.نهاد




 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم