2019-04-21  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   الأحزاب السياسية بين مرحب ورافض للمشاركة التشاورية : ما محل الندوة الوطنية من الحراك الشعبي       تعليمات لإعادة النظر في اجراءات حجز العتاد : نحو رفع التجميد عن بعض نشاطات في مشاريع أونساج و كناك       مع استدعاء العدالة لاويحيى ولوكال وتفعيل رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات : الحراك يحرك ملفات الفساد       رئيس الدولة ماض في المشاورات : عدم الشرعية تطارد بن صالح وترهن مشاوراته       فيما عين عمار حيواني محافظ بنك الجزائر بالنيابة : تعيين محمد وارت مديرا عاما للجمارك   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

دولي

 

السراج: المجلس الرئاسي لن يحيد عن إقامة الدولة المدنية الحديثة في ليبيا

جدد السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، تأكيده على أن "المجلس الرئاسي لن يحيد عن هدف إقامة الدولة المدنية الحديثة".

ونفى السراج، في بيان بثته وكالة الأنباء الليبية "وجود مقاتلين أو مجموعات إرهابية في صفوف قوات الوفاق"، مضيفا أن "قوات حكومة الوفاق حاربت الإرهاب وفلوله وانتصرت عليه". وأكد أن الهجوم على العاصمة طرابلس هو من "سيفتح الطريق لنشاط الإرهابيين" الذين سيستهدفون الليبيين في كل المناطق ودون استثناء. وأدان السراج الهجمات التي تستهدف المدنيين، وقال ان القصف الذي تعرضت له مدرسة بمنطقة /عين زارة/ أمس السبت هو "جريمة حرب تضاف الى سلسلة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها القوة المعتدية ومن بينها قصف مطار معيتيقة المدني ومواقع سكنية ومنشآت مدنية وتجنيد الأطفال" . وتشهد مناطق قرب طرابلس اشتباكات متقطعة منذ أن بدأت قوات الضابط المتقاعد خليفة حفتر هجوما للسيطرة على العاصمة التي تقودها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا. ونددت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الأوروبي بهذا التحرك العسكري واعتبرته "مقوضا" لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ينهي أزمة الصراع على السلطة الذي تمر به البلاد منذ عام 2011.

مقاتلو القاعدة ينضمون لمعركة طرابلس.. "ثأر وانتقام"

وفي سياق آخر واصل مقاتلو تنظيم القاعدة زحفهم نحو العاصمة طرابلس لتعزيز صفوف الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، ومشاركتها القتال، ضد قوات الجيش الليبي، في المعركة التي يقودها لتحرير طرابلس من الإرهاب. وأعلن تنظيم ما يعرف بـ"قوة حماية درنة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، في بيان أمس السبت، انضمامه للمعركة، وقال إنه "ستكون له صولات وجولات للثأر من قادته الذين قتلوا على أيدي قوات الجيش الليبي خلال عملية تحرير درنة"، ودعا عناصره إلى التوجه للعاصمة طرابلس والتصدّي بكل قوتهم لقوات الجيش الليبي. ومنذ بداية العملية العسكرية في العاصمة طرابلس، قبل أكثر من أسبوع، ظهر العديد من المقاتلين المرتبطين بالإرهاب والمعاقبين بموجب قانون عقوبات الأمم المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم حرب وتقويض الاستقرار في ليبيا، في ساحات المعارك، وأعلنوا أنهم يقاتلون مع حكومة الوفاق ضد الجنرال خليفة حفتر، على رأسهم ذراع الإخوان "صلاح بادي"، والقيادي في ما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي، المصنّف تنظيما إرهابيا، "زياد بلعم". وكان المتحدث باسم القوات المسلحة، أحمد المسماري، أكد في تصريحات سابقة أن "6 كتائب متطرفة" دخلت العاصمة طرابلس من مدينة مصراتة، منتسبة لـ"الإخوان المسلمين" و"القاعدة" للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق، كما أكد وجود أخطر الإرهابيين المطلوبين محليا ودوليا في العاصمة طرابلس، من بينهم مفتي القاعدة صلاح رمضان الفيتوري والإرهابي علي محمد علي الفزاني المنتمي لتنظيم القاعدة والمتورط في اغتيال أمنيين وناشطين بمدينة بنغازي. ويتناقض هذا الواقع الميداني، مع بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، الجمعة، الذي نفى فيه وجود مطلوبين أو متطرفين بين قواته، كما يؤكد صحّة اعتبار حفتر لهذه المعركة، معركة لتحرير طرابلس من المتطرفين والإرهابيين.





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم