2018-12-19  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   انطلاق أشغال الاجتماع ال12 لنقاط الارتكاز للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب : إشادة اسبانية بجهود الجزائر في الحرب ضد الإرهاب       الجزائر - كوريا الجنوبية : الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية       في المنتدى الإفريقي-الأوروبي رفيع المستوى : فرعون تمثل الرئيس بوتفليقة بفيينا       في غياب مخابر التحاليل وآليات الرقابة : من يحمي المستهلك الجزائري؟   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

دولي

 

باعتبارها تصفية استعمار و ليست نزاع جهوي

مفاوضات جنيف مكسب للقضية الصحراوية

اعتبر سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر الطالب عمر، استئناف المفاوضات حول النزاع  في الصحراء الغربية، في جنيف بداية ديسمبر المقبل، "مكسبا لقضية الصحراء الغربية، باعتبارها قضية تصفية استعمار و تأكيد على أنها ليست نزاع جهوي". وقال السفير الصحراوي في تصريح على هامش حفل إحياء الذكرى ال 56 للدبلوماسية الجزائرية، أن المفاوضات التي دعا إليها الأمين العام الأممي، انطونيو غوتيريس، طرفي النزاع، المغرب و جبهة البوليساريو، هي  مكسب يضاف لنضال الشعب الصحراوي من أجل استرجاع سيادته، و ينفي مقولة ان القضية الصحراوية هي نزاع جهوي، كما روج له المحتل المغربي. وذكر السفير الصحراوي أن عقد المفاوضات من جديد يأتي بعد قطيعة وعراقيل كبيرة، حيث كانت آخر محطة في منهاست 2012. وأوضح السيد طالب عمر أن الطرف الصحراوي ينتظر أن "ينساق المغرب ويشارك بدون مراوغة ولا مناورات في هذه المفاوضات التي دعا اليها السيد غوتيرس و  مبعوثه الشخصي، هورست كوهلر، والانصياع إلى قرار مجلس الأمن الدولي الأخير 2414  الذي يشكل، كما أضاف الدبلوماسي صحراوي، التحدي الكبير الذي سيرسم  ملامح المرحلة المقبلة" على طريق حل النزاع في الصحراء الغربية. كما أعرب السيد طالب عمر عن أمله في أن تكون مشاركة المملكة المغربية في هذه الجولة "جادة وجدية" بعيدا عن المراوغات والتعنت الذي اعتاد عليه المغرب، حتى  يتسنى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2414 الذي ينص على حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير". وبالمناسبة، جدد الدبلوماسي الصحراوي التأكيد على أن الهدف من هذه الجولة هو "تطبيق اللائحة 2414 لمجلس الامن القاضية بإجراء مفاوضات بدون شروط مسبقة من  خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال". وشدد السيد الطالب عمر على ضرورة ان "يمارس المجتمع الدولي، و على راسهم مجلس الامن الدولي، المزيد من الضغوط على الطرف المغربي وأن لا يقبل هذه المرة  باستمرار المناورات التي اعتاد المغرب على إتقانها تفاديا للعزلة و الادانة الدوليتين، خاصة و انه يتهرب من الشرعية الدولية". ويعتزم المبعوث الأممي، هورست كوهلر، الإسراع في إعادة بعث المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمغرب من خلال استغلال فرصة انعقاد محادثات جنيف الاولى في شهر ديسمبر قصد التطرق إلى الخطوات المقبلة للمسار الأممي، حيث أوضح المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الدعوات التي أرسلها لطرفي النزاع أن الهدف المرجو من هذه المحادثات هو "مناقشة الخطوات المقبلة التي من شأنها إعادة بعث المسار السياسي، ويتعلق الأمر كذلك بتقييم التطورات المسجلة منذ وقف مسار منهاست في 2012".





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم