2018-09-20  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   في الذكرى الستون لتأسيس الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية : ناطق باسم الثورة وعامل للتدويل والتجنيد       بسبب تخوينهم عدد من المجاهدين وشهداء الثورة : دحو ولد قابلية يُهاجم جماعة ياسف سعدي       شيوعي وعسكري وبرلماني ونجل رئيس مغتال : هؤلاء أعلنوا ترشحهم لرئاسيات 2019       : الصيادلة يلومون وزارة الصحة في ظاهرة انعدام الأدوية       انفجار براقي : نفطال تعلن عن فتح تحقيق وتطمئن السكان بتوفير الغاز       : قايد صالح ينصب قائد القوات الجوية الجديد   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

دولي

 

بعد إعلان نتائج الانتخابات

غوتيريس يدعو العراقيين إلى التمسك بالسلام

دعا الأمين العام للأمم المتحدة,  انطونيو غوتيريس, جميع ممثلي الفصائل السياسية بالعراق ومؤيديهم إلى التمسك  بالسلام,  مع إعلان  نتائج الانتخابات, حاثا إياهم إلى معالجة أية خلافات إنتخابية, عبر القنوات القانونية القائمة, وإتمام هذه العملية السياسية من خلال تشكيل حكومة شاملة في أقرب وقت ممكن.

وأفاد المتحدث باسم, غوتيريس, ستيفان دوجاريك, في بيان له, أنه بعد الهزيمة  العسكرية لما يسمى تنظيم داعش الارهابي, تأتي إنتخابات يوم السبت الفارط  لتمثل المزيد من التقدم في بناء ديمقراطية أقوى بالعراق. ودعا  الأمين الأممي, جميع ممثلي الفصائل السياسية بالعراق ومؤيديهم إلى التمسك بالسلام  مع إعلان  نتائج الانتخابات, حاثا جميع السياسيين على معالجة  أية خلافات انتخابية, عبر القنوات القانونية القائمة, وإتمام هذه العملية  الانتخابية بتشكيل حكومة شاملة في أقرب وقت ممكن. وأكد البيان على أن الأمم المتحدة تبقى ملتزمة بدعم حكومة وشعب العراق في  مساعيه هذه. كما أشاد غوتيريس, ب"الجهود الدؤوبة لمسؤولي الانتخابات ووكلاء الأحزاب والقوات الأمنية, لإسهامهم في جعلهم الانتخابات سلمية ومنتظمة عموما". و نوه أيضا ب"جميع من شاركوا بالانتخابات, لاسيما النازحين رغم ما يواجهونه من ظروف صعبة". للإشارة شهدت محافظة كركوك العراقية تدهورا في الاوضاع الأمنية, في عملية  الاقتراع العام مما دفع بالسلطات لفرض حظرا للتجول في عموم المدينة من منتصف  ليلة السبت إلى غاية الساعة السادسة من صباح امس الأحد وطالب محافظ المدينة  بإجراء عد وفرز الأصوات المعبر عنها بالمحافظة يدويا بالعاصمة بغداد. وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق, قد أعلنت من قبل عن  القيام بعمليات الفرز الإلكتروني لإعلان النتائج الأولية في رابع إنتخابات  برلمانية, منذ 2003 والتي نظمت يوم السبت الماضي, حيش شهدت منافسة  7376 مرشحا  يمثلون 320 حزبا وائتلافا وقائمة على 328  مقعدا في البرلمان العراقي المقبل  الذي سيتولى انتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء.

العبادي: مستعدون للتعاون في تشكيل الحكومة الجديدة وندعو لاحترام نتائج الانتخابات

ومن جهته أكد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي استعداده للعمل والتعاون مع الكتل السياسية لتشكيل حكومة قوية خالية من الفساد. وقال العبادي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي: "اليوم وبعد أن أنجزت الحكومة الاستحقاق الانتخابي الدستوري في موعده المحدد واستطعنا إجراء العملية الانتخابية وإتمامها بأمان وتمكين شعبنا من الإدلاء بأصواته، فإنني أدعو المواطنين والكتل السياسية إلى احترام نتائج الانتخابات والالتزام بالطرق القانونية السليمة المتعلقة بالمخالفات أو الخلل أو الطعون، والحرص على تغليب مصالح البلاد وأمنها واستقرارها والتي هي أهم من جميع المكاسب الأخرى". وهنأ العبادي جميع العراقيين وجميع الكتل الفائزة والمتصدرة منها على وجه الخصوص في العملية الانتخابية، معربا عن استعداده الكامل للعمل والتعاون لبناء وتشكيل "أقوى حكومة خالية من الفساد والمحاصصة"، وغير خاضعة لأجندات أجنبية، وتمنع عودة الإرهاب وتبعد البلاد عن الانجرار للصراعات الجانبية.





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم