2018-12-19  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   انطلاق أشغال الاجتماع ال12 لنقاط الارتكاز للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب : إشادة اسبانية بجهود الجزائر في الحرب ضد الإرهاب       الجزائر - كوريا الجنوبية : الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية       في المنتدى الإفريقي-الأوروبي رفيع المستوى : فرعون تمثل الرئيس بوتفليقة بفيينا       في غياب مخابر التحاليل وآليات الرقابة : من يحمي المستهلك الجزائري؟   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

منوعات

 

مصممون جزائريون و ايطاليون يعرضون إبداعاتهم بمتحف الفن الحديث

افتتح معرض جماعي يضم أعمال أزيد من ثلاثين مصمم جزائري و ايطالي بالجزائر العاصمة حيث سلط الضوء من خلاله على إبداعات أنجزت على أساس المواد المرسكلة و المواد المتجددة. و وضع هذا المعرض الذي نظم في متحف الفنون الحديثة بالجزائر العاصمة تحت  عنوان "التصميم الايطالي يلاقي التصميم الجزائري"، حيث ينعقد في إطار الطبعة الثانية "ليوم التصميم الايطالي في العالم" و الذي يتضمن المئات من التظاهرات في العديد من بلدان العالم. و يدعى الزوار خلال هذا المعرض إلى التطلع على تطور التصميم الايطالي منذ نهاية القرن 19 و مواءماته و استعماله في مختلف الصناعات كالسيارات و المودا و كذا التأثيث. و في مجال التأثيث، قدم المصممون الجزائريون العديد من الإبداعات التي أنجزت عن طريق مواد مرسكلة. و تولى وزير الثقافة عزالدين ميهوبي و السفير الايطالي بالجزائر باسكال  فيرارا افتتاح هذا المعرض. و في اطار هذه التظاهرة، نظم المعهد الثقافي الايطالي بالجزائر العديد من الورشات لفائدة طلاب المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر.

لنساء مغاربيات  ناشطات أو ماكثات بالبيوت تؤدين أدوراهن كأمهات أو زوجات و كذا فتيات ناشطات  في المجتمع التقطتها عدسات مصورات إعجاب الجمهور مساء أمس الخميس ببلدية  الخروب (قسنطينة) الذي حضر افتتاح الطبعة الأولى للصالون المغاربي للصورة  الفوتوغرافية العصرية النسائية. و كانت هذه التظاهرة التي نظمت بساحة الشهداء ببلدية الخروب بمبادرة لديوان  الرياضة و الثقافة و الترفيه و السياحة فرصة بالنسبة لجمهور غفير لاكتشاف الفن  الثامن من خلال رؤية نسائية-مغاربية. و أوضحت بالمناسبة المصورة كاميلا ولد العربي من ولاية سوق أهراس التي تعرض  بورتريه لامرأة عليها آثار عنف أن هذه الصورة تمثل "طريقة للتعبير عن المعاناة  و ما تعيشه بعض النساء" معتبرة أن " كل جزء من هذا الوجه يخفي قصة". من جهتها تشارك سهام صالحي التي أتبتت تحكما في تقنيات الصورة الفوتوغرافية  العصرية بصورة تبرز منظرا عاما لامرأة قسنطينية ترتدي لباسها التقليدي  "الملايا" لتحكي بذلك تاريخا لسيرتا العتيقة من خلال جسورها و صخرها و أزقتها  المميزة و التي أثارت اهتمام الزوار. و تم عرض حوالي خمسين بورتريه لنساء من المغرب و تونس و موريتانيا في هذا  المعرض الذي يعكس يوميات نساء مغاربيات و ذلك من خلال مناظر لمدن و أحياء و  تقاليد مغاربية راسخة.  و أفادت مديرة ديوان الرياضة و الثقافة و الترفيه و السياحة بالخروب , صورايا  سبيري, بأن الطبعة الأولى للصالون المغاربي للصورة الفوتوغرافية العصرية  النسائية تتضمن أيضا تنظيم ورشة للتكوين في فنيات الصورة الفوتوغرافية  العصرية. و قد انطلقت على هامش هذه التظاهرة كذلك عديد النشاطات الرياضية و الثقافية  عبر بلدية الخروب و ذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة حسبما أشار ت إليه  السيدة سبيري التي ذكرت في هذا السياق بدورة في الكرة الطائرة للنساء و منافسة  أخرى كرة الطاولة.





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم