2018-12-19  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   انطلاق أشغال الاجتماع ال12 لنقاط الارتكاز للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب : إشادة اسبانية بجهود الجزائر في الحرب ضد الإرهاب       الجزائر - كوريا الجنوبية : الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية       في المنتدى الإفريقي-الأوروبي رفيع المستوى : فرعون تمثل الرئيس بوتفليقة بفيينا       في غياب مخابر التحاليل وآليات الرقابة : من يحمي المستهلك الجزائري؟   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

دولي

 

بعد مقتل 29 شخصا في إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا بالمنيا

غارات مصرية على مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في ليبيا

أفادت وسائل إ علام مصرية باستهداف 6 غارات مصرية لمواقع تابعة لتنظيم القاعدة على الساحل الشرقي لليبيا، أول أمس وذلك بالتزامن مع الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي. كما نقلت قناة "سكاي نيوز عربية" أن الطيران المصري قصف مواقع لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة الليبية. من جهتها قالت مصادر أن الغارات الجوية المصرية استهدفت ما يعرف بـ "مجلس شورى مجاهدي درنة" وأدت لمقتل وغصابة العشرات. وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال إن ما حدث اليوم في مصر لن يمر دون رد، مشدداً على أنه يجب معاقبة الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة. وأشار السيسي إلى أن مصر لن تتردد في ضرب معسكرات الإرهابيين في الداخل والخارج، مشيراً إلى أن هناك جهاتٍ تسعى لضرب الاقتصاد والسلام الاجتماعي في مصر. موضحاً أنه تم "خلال الأشهر الثلاثة الماضية تدمير 300 عربية تقريباً من أصل 1000 دخلوا مصر من ليبيا". وكشف الرئيس، في كلمته، عن أنه تم توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن. وكان السيسي قد عقد اجتماعاً مع القيادات الأمنية والعسكرية، لمتابعة تداعيات حادث المنيا الإرهابي. وقالت مصادر رئاسية إن الرئيس السيسي كان قد دعا إلى هذا الاجتماع في إطار متابعته عن كثب للموقف الأمني بالبلاد، كما وجّه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرعاية المصابين في الحادث. وفي وقت سابق قال مسؤولون بوزارة الصحة إن مسلحين هاجموا مجموعة من الأقباط الأرثوذكس كانوا في طريقهم إلى دير بصعيد مصر، أول أمس، فقتلوا 29 وأصابوا 24 آخرين وكان بين الضحايا عدد كبير من الأطفال. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع قبل يوم من بدء شهر رمضان. لكنه يأتي بعد سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها ضمن حملة عنف ضد الأقباط. وقال شهود إن ملثمين فتحوا النار بعد أن أوقفوا الأقباط الذين كانوا يستقلون حافلة ومركبتين أخريين. وأظهرت لقطات تلفزيونية حافلة عليها فيما يبدو آثار طلقات الرصاص وملطخة بالدم. وشوهدت ملابس وأحذية متناثرة داخل الحافلة وحولها. وأبلغ مسؤول أمني في الموقع رويترز بأن الهجوم الذي أدانه كبار رجال الدين الإسلامي وقع على بعد 15 كيلومترا من الدير. وتواجد في الموقع أيضا رجال إسعاف ورهبان ورجال دين مسلمون لكنهم رفضوا الحديث.

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم المنيا في مصر

وفي سياق متصل أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أمس مسؤوليته عن هجوم على مسيحيين وقع في محافظة المنيا المصرية أول أمس وأسفر عن مقتل 29 شخصا. وقال في بيان عبر تطبيق تليجرام "قامت مفرزة أمنية من جنود الخلافة بنصب كمين محكم لعشرات النصارى" غربي مدينة المنيا عاصمة المحافظة. وأضاف أن مقاتليه أحرقوا إحدى سيارات المسيحيين.





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم